مشاهدة النسخة كاملة : هل تعاني من اوجاع وامراض ( الحل عند الله ورسوله )


أنور حمادي
11-19-2008, 09:32 AM
اخواني واخواتي الكرام
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

يسرني ويزيدني شرفا ان انضم الى منتداكم الموقر الذي اسأل الله العلي القدير ان يجعله في موازين اعمالكم الصالح يوم لا ينفع مال ولا بنون ، اللهم آمين ...

وكما اشرت في العنوان فأنني ذو خبرة بسيطة متواضعة في علاج الاجساد من بعض الامراض التي يعاني منها كثير من المسلمين في زماننا هذا ، سواء امراض حسية او امراض موضعية ، نسأل الله السلامة ، وهي وفق الكتاب والسنة وحصيلة خبرة وممارسات وتجارب ، اسأل الله العلي القدير ان ينفعنا بها وأن يشفي مرضى المسلمين اجمعين .

قبل ان ابدأ ... اود ان التمس ، واود ان انوه الى :-

التمس تثبيت الموضوع ان امكن لفائدته العظيمة .

انوه الى ان هذه الصفحة منكم واليكم ، فهي قائمة بفضل من الله ثم بأستفساراتكم و طرحكم ، فمن كان لديه مشكلة في امر معين فلا يتردد في السؤال ، سواء كان الجواب مني او من اي شخص لديه خبرة في العلاج واراد ان يتحفنا بما لديه فالمجال مفتوح .

اخيرا وقبل البدأ ، ان اصبت فذلك بفضل الله وحده ومنه وكرمه ، وان اخطأت فمن نفسي ومن الشيطان ، اسأل الله العلي القدير ان ينفعنا بما نكتب وان يجعله حجتا لنا لا حجتا علينا انه سميع مجيب .

انا سوف ابدأ الموضوع بمرض متفشي بين ( الاطفال الرضع ) .

تجد الام ان طفلها الرضيع في شهوره الاولى يبكي طوال الليل ، بل البعض يبكي اليوم كله ، تذهب للطبيب ويقول الحل في تغيير الحليب ان كانت ترضعه من الحليب الصناعي ( لن اتكلم عن فضل الرضاعة الطبيعية واجرها من الله ) ، كذلك التي ترضع صغيرها تجد ايضا انه يعاني ويبكي ولا ينام الليل .

المشكلة هي وجع البطن بدون شك .

السبب هو الغازات بدون شك .

الرضاعة الصناعية اكبر سبب للغازات لما يحتويه الحليب من مواد اصطناعية ومواد حافظة ، وحليب الام هو عبارة عن طعامها التي تأكله طبق الاصل في صورة حليب، بمعني ان لو كانت الام تشرب مشروبات غازية مثلا فسوف ينتقل من جسدها الى حليبها وترضعه الى الطفل وهكذا بالنسبة للشراب ، اما الطعام فأن كانت تتناول البقول مثلا فسوف يعاني الطفل من الغازات نسبتا لما تناولته امه وهكذا ...

الحل :-

الحل بسيط جدا جدا ومجرب وناجح مئة في المئة دون مبالغة ، ولا اذكر اني مارست هذا النوع من العلاج على طفل ولم ينجح ، وسف اروي لكم حادثة طريفة بعد ما اذكر العلاج .

اولا : احضر رمل او تراب من الشارع او من اي مكان .

ثانيا : قم بتعرية الطفل في المنطقة العليا من جسده .

ثالثا : يفضل ان تكون على وضوء ، ( من الخبرة تبين ان الوضوء من قبل الجانبين ( المريض والمعالج ) يكون له وطأه كبيرة في العلاج بأذن الله ) ، ثم ضع يدك اليمنى على بطن الطفل وعلى سرته تحديدا ثم اقرأ :-

الفاتحة ، ثم اول خمس آيات من البقرة ، ثم الكرسي ، ثم آخر آيتين من البقرة ( آمن الرسول ) ، ثم الكافرون ، ثم الاخلاص ، ثم الفلق ، ثم الناس ، ثم قل بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم ( ثلاث مرات) ، ثم قل اعيذك ( ان كان ولد ) واعيذكي ( ان كانت بنت ) بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة ( ثلاث مرات) ، ثم قل اعيذك ( ان كان ولد ) واعيذكي ( ان كانت بنت ) بكلمات الله التامات من شر ما خلق ( ثلاث مرات) ، ثم قل اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ( سبع مرات ) ، ثم قل يا حي يا قيوم برحمتك اغثه ( ان كان ولد ) واغثها ( ان كانت بنت ) واصلح له شأنه كله ( ان كان ولد ) ، ولا تكله لنفسه طرفة عين ابدا ( سبع مرات ) .

رابعا : وهو المهم وكل ما سبق مهم ، احضر الرمل او التراب الذي طلبناه آنفا وضعه بقربك ، قل بسم الله ، تربة ارضنا بريق بعضنا يشفا سقيمنا بإذن ربنا ، ثم ضع الاصبع السبابة الذي بيدك اليمنى في فمك وبلله ببعض من ريقك ، ثم غطه او اغمسه في التراب ثم ضعه في سرة الطفل وحركه بشكل دائري مع عقارب الساعة ، ثم قل استودعك الله الذي لا تضيع ودائعه ، والبسه ثيابه دون ما تنظف مكان التراب في سرته .

احبتي في الله اقسم بالذي انزل القرآن على محمد ابن عبد الله عليه الصلاة والسلام ، انه ان اراد الله بالطفل خيرا سوف ينام ولا يبكي وسينام كل من في البيت مرتاحين .

شروط واجب توافرها :-

1- الاتكال المطلق على الله وحده .
2- اليقين حق اليقين والجزم بأنه بعد الانتهاء من القراءة سوف يشفى الله المريض لا محالة .

ان توفرة هذه الشروط تحقق المطلوب .

اما القصة الطريفة التي وعدتكم بها فهي كالتالي :-

دعاني احد الاخوة لكي ارقي ابنه المريض في المستشفى في قسم الاطفال ، وحين اتيت علم اهل الاطفال ان اب الطفل الفلاني قد دعا احدا ليرقي ابنه ، فستعد الجميع ( الله المستعان ) ، وحين قربت من الجناح الخاص في الاطفال سمعت بكاء الاطفال تألما ونظرت في اعين الامهات والاباء ولا استطيع ان انسى ما شاهدته في تلك الاعين ( اسأل الله ان يجزي آباءنا وامهاتنا عنا خيرا ) ، ثم قمت بمحادثة الممرضين لماذا هذا البكاء اين الطبيب ما المشكلة ، فكان الجواب انهم اطفال وهذا عادي ان يحدث للرضع نسبتا لانتفاخ البطن من الغازات الخ ، ثم دخلت على الرجل الذي اعرفه ، وقد عملت حسابي واحضرت معي قليل من التراب من حديقة المستشفى ، كان صراخ الاطفال لا يوصف ، يكفي ان اقول لكم اني لم استطيع قرائة القرآن بسبب الصراخ الناتج من الم الاطفال فبدأت مجاهدا حتى فرغت من طفل ابن صاحبي وعند خروجي امتدت يد رجل وخطفتنى لداخل حجرة وقال اسألك بالله ان ترقي هذا الطفل المسكين فرقيته وخرجت ، ثم عترضة طريقي ام طفل آخر وسألتني نفس الطلب ففعلت ، هكذا حتى رقيت الجناح كله تقريبا ، الشيء العجيب الغريب ان الرجل ( صديقي والد الطفل) اتصل بي ثاني يوم قائلا ماذا فعلت ؟؟!!

لاول مرة منذ يومين لنا في المستشفى سكت الاطفال كلهم جميعا ولم يبكي احد منهم الا قليل لا يذكر ، بسبب الجوع ، ونامت الامهات والممرضات والممرضين والطبيب .

قلت لم افعل بل فعله الله تعالى ، هذا علم الله وعلم الرسول عليه السلام ، علمه من علمه وجهله من جهله .

لم يبقى سوى الردود والطرح والاستفهام منكم ، وانا بدوري سوف اقوم بشكل دوري حسب الاستطاعة بطرح مرض جديد ومن ثم علاجه .


اسأل الواحد الاحد الفرد الصمد ان ينفعنا بما قيل وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

عجوبة
11-19-2008, 05:12 PM
ما شاء الله ، تبارك الله ...
جزيت كل الخير أخي الكريم ، ولا أحد ينكر خبرة المجرب ولا الرقية الشرعية وفضلها ...

لك كل الشكر ..

سميه الهاشمي
11-19-2008, 07:00 PM
بارك الله فيك أخي الفاضل واعانك على فعل الخير


في انتظار جديدك

أنور حمادي
11-20-2008, 04:31 AM
اخي الكريم عجوبه لك مني كل الحب والتقدير واشكر لك تواصلك .

أنور حمادي
11-20-2008, 04:32 AM
اختي الكريمة سميه الهاشمي لكي مني كل التقدير والاحترام واشكر لكي مرورك الكريم

أنور حمادي
11-23-2008, 03:30 AM
السلام عليكم مجدا

اليوم راح أتكلم عن مرض العصر وهو متفشي بين الناس بشكل كبير ألا وهو مرض ( وجع الرأس )
وجع الرأس يكون من عدة أسباب ، والموضوع الذي أريد أن أتكلم عنه ليس أسباب مرض وجع الرأس بقدر ما أنني أريد أن أتكلم عن علاجه ، كثير من الناس ما يلجأ للطب كأن يأخذ مسكنات وأدوية وغيره من ذلك من أننا أصبحنا اليوم نشاهد تنافس كبير بين الشركات العالمية لتصنيع أفضل المنتجات حسب زعمها ، ويختلف المستهلكون بين إنسان ينفع معه البندول على سبيل المثال وآخر لا يؤثر فيه البندول ( الله المستعان ) فتجده يشتري منتجا آخر مثل الآدفل أو التايلنول والبروفين وغيره ، بل إن البعض يذهب للعيادات الخاصة ويدفع الغالي والنفيس في سبيل التخلص من هذا المرض نسأل الله السلامة .

علاج المرض بسيط جدا جدا ...
كلنا يعلم حديث النبي عليه الصلاة والسلام ( اذهب البأس رب الناس واشفي أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما ) هذا دعاء أشهر من نار على علم وجاء على عدة روايات والفاض مختلفة ( وليس هذا هو الموضوع ) .

الموضوع كيف أعالج وجع رأسي ؟؟

لقد قرأت مئات المرات هذا الدعاء ولم يذهب وجع رأسي ؟؟

هذا من واقع خبرتي مع الناس حين اعرض عليهم أن يتشافوا بهذا الدعاء .

المشكلة كل المشكلة في أن الناس يعلمون العلاج و لا يعلمون الطريقة ، اعني طريقة العلاج ، يقول المصطفى عليه السلام ( لكل داء دواء ، علمه من علمه وجهله من جهله ) ، فكيف أعالج نفسي بهذا العلاج .......... أنا سوف أتشرف وأتقدم لكم بالطريقة .

طبعا لعلاج الصداع أو الم الرأس هناك عدة طرق اعلمها جيدا ، وتم تطبيقها على مجموعة من الناس وأثبتت أنها تفتك بالألم وتذهبه بأذن الله ، ولا اذكر شخص تم تطبيق هذه الطرق عليه إلا بحد أدنا أن الألم قد خف إن لم يذهب بالكلية ، ناهيك عن أن بعض الحالات التي قرأت عليها كان الصدع بسبب وجع ( ضرس العقل ) ومع هذا ذهب الألم ، وكلما عاود جاء لأقرأ عليه فيذهبه الله بمنه وفضله .

الشاهد أحبتي في الله أنني اليوم سوف اعرض لكم طريقة من طرق علاج الصداع ، وان شاء الله سوف نتطرق لطريقة أخرى فيما بعد .

شروط العلاج :-
1- التوكل على الله وحده .
2- اليقين حق اليقين أننا بعد الانتهاء من القراءة سوف يشفينا الله لا محالة .

أداة العلاج هي دعاء ، ( اذهب البأس رب الناس واشفي أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما ) .

طريقة العلاج ، ( للرجل والمرأة نفس الطريقة ، أن ترقي نفسك أو ترقي غيرك نفس الطريقة أيضا ) ، والطريق التي سوف أبينها هي كأنك ترقي شخص معين :-

1- يجب أن يكون الطرفين على وضوء ( حتى الحائض تؤمر بأن تتوضأ وضوء الصلاة ) .
2- يجلس المريض أمامك ( وجها لوجه ) ، أو أن تجلس خلفه أو تتنقل بين هذا وذاك لا بأس بذلك .
3- ضع يدك اليمين على أذن المريض اليمين ن ثم ابدأ بالقراءة ، قراءة دعاء ( اذهب البأس رب الناس واشفي أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما ) ، ثم وأنت تقرأ قم بتمرير يدك من أذنه اليمين إلى أعلى الرأس ومنتهيا بأذنه اليسار بشكل أفقي دون ما ترفع يدك عنه وحتى ينتهي الدعاء عند أذنه اليسرى .
4- ثم كرر ذلك 3 مرات ، ( قراءة الدعاء ، واضعا يدك اليمنى على أذنه اليمنى وممرروها إلى أذنه اليسرى بشكل أفقي دونما ترفعها عنه ) .
5- ثم ضع يدك اليمنى على رقبته من الخلف ( من القفا ) ، ثم اقرأ الدعاء ( اذهب البأس رب الناس واشفي أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما ) ، وأنت تقرأ مرر يدك من خلف الرقبة إلى أعلى الرأس إلى الأنف من الأمام ، بشكل عامودي .
6- ثم كرر ذلك 3 مرات ، ( قراءة الدعاء ، واضعا يدك اليمنى على رقبته من الخلف وممرروها إلى انفه من الأمام بشكل عامودي دونما ترفعها عنه ) .

ثم اسأل المريض هل ذهب وجع الرأس ؟؟

غالبا ما يذهب من المرة الأولى ، وان لم يكن ذلك فكرر إلى ثلاث مرات ( أي 3 أفقي و3 عاموديه هذه مرة ، ثم اسأله وان لم يشفى فكرر 3 أفقية و3 عاموديه ثم اسأله وهكذا 3 مرات ) .

هذا بالنسبة لعلاج الصداع بدعاء ( اذهب البأس رب الناس واشفي أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما ) وبالطريقة الصحيحة له ، وان شاء الله سوف يكون لنا حلقات قادمة بأذن الله لعلاج الصداع وغيره من الأمراض ,ولكن بطرق اخرى مختلفة ومتنوعة .

أخيرا اسأل الله الواحد الأحد أن يشفى مرضا المسلمين أجمعين ، وصلاة على المرسلين والحمد لله رب العالمين .

أنور حمادي
11-24-2008, 03:47 AM
يعني ماكو احد شارك ؟؟؟؟

ناعمة العود
11-24-2008, 11:02 AM
انور حمادي

بارك الله فيك على الطرح القيم

جزاك الله خير

أنور حمادي
11-26-2008, 03:40 AM
أشكر مروركي العطر اختي ناعمة العود ، واسأل الله الجليل ان يجعلكي تتنعمين بالنعيم المقيم في دار الكرامة ، اللهم آمين

أنور حمادي
11-26-2008, 04:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مجددا

اليوم سوف اطرح لكم طريقة أخرى جديدة من طرق علاج الصداع ( الم الرأس ) وهي بسيطة جدا ولا تأخذ منك أكثر من ثمانية دقائق بحد أقصى .

قبل كل شيء يجب أن تكون على وضوء واكرر لابد من اليقين حق اليقين انك سوف تشفى بأذن الله بمجرد انتهائك من استعمال العلاج وان تتوكل كل التوكل على الله ، فهو الشافي المعافى وحده .

الطريقة هي قول ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ) ( مئة مرة ) .

ومن خبرتي تبين التالي :-
1- أن الانشغال بغير هذا الذكر، حين استعماله للعلاج قد لا يأتي بالفائدة المرجوة.
2- أن السرعة في قوله وعدم التأني والتفكر به أيضا قد لا يأتي بالفائدة المرجوة.
3- التقطيع به وعدم الاسترسال أيضا قد لا يأتي بالفائدة المرجوة .
4- العد يجب أن يكون بأصابع اليدين أفضل بكثير وأقوى في المفعول.
5- المد والإطالة في قول ( ( لا ) اله إلا الله وحده .... ) ، افضل بكثير وأقوى في المفعول .
6- القول بصوت تسمعه أنت فقط وعدم الجهر ( أو تحريك الشفاه فقط عند الذكر ) وهذا شرط أساسي .

ملاحظة

( لا يأتي بالفائدة المرجوة يعني انه قد لا يشفى بالكلية، يعني انه لا بد بعد القراءة ولو لم يأتي بالشروط أعلاه انه سوف يحدث تغيير ولو بسيط ولكن تغيير نسبي ملاحظ ) .

أخيرا وليس آخرا اسأل الله الواحد الأحد الفرد الصمد ، أن يشفي مرضانا ومرضى المسلمين انه جواد كريم .

um hisham
11-30-2008, 02:53 PM
بارك الله فيك اخ انور ............هل تستقبل الناس للقراءه عليهم او لكل حاله قراءه خاصه به وعلاج حسب المرض ’’مثل العين ’’ .................من معلوماتك انت في الكويت فكيف التواصل معك

أنور حمادي
12-02-2008, 05:35 AM
أختي الكريمة أم هشام حفظكم الله

بدايتا اشكر مرورك الكريم واسأل الله العلي الكبير أن يبعد عنكم وعن المسلمين أجمعين كل مكروه .

وبعد ،،،

كأنني لمست من الكلام الذي تفضلني به .....
1- هل اقرأ على الناس أم لا ؟؟
2- هل لكل حالة علاج خاص طبقا لنوع الحالة ؟؟
3- أنا من الكويت وكيف التواصل معي ؟؟

بالنسبة للقراءة على الناس فأنا الآن متوقف عن القراءة على الناس عدا الأطفال دون السابعة من العمر .

وبالنسبة لكيفية التواصل معي فعنواني البريدي هو:-

Anwarhamadi@yahoo.com

وأنا من الكويت فعلا

أما بالنسبة للسؤال الثاني ( فهو سؤال مهم جدا ) وأنا أشكرك عليه .

والجواب هو نعم أختي الكريمة وأيضا الجواب لا ؟؟

نعم إن فهمت بعناية وللخاصة فقط ( اقصد أن أهل الرقية يعلمون الآيات والأحاديث والأدعية التي تؤثر على المرض ، أو المتسبب بالمرض بالإيجاب من غيرها ) ، وهذا لا يعني أن بعض الآيات والأحاديث والأدعية لا تؤثر أو لا تنفع ( معاذ الله ) ، فهذا فهم خاطئ يقع فيه بعض العامة من الناس نتيجة لفهمهم الخاطئ من قول ( إن هذه الآيات والأحاديث والأدعية مؤثرة ) ، فإنهم يعتقدون إن غيرها من الآيات والأحاديث و الأدعية لا تؤثر .

سوف اضرب مثال يوضح الموضوع .

لو قرأت القرآن على مجموعة من الناس في المسجد في صلاة الجماعة مثلا ، قد نسمع بكاء شخص معين دون البعض الآخر ، نستنتج أن الآيات التي قرأت قد أثرت ايجابيا على هذا الشخص لأنها تحاكيه شخصيا إما بسبب تقصيره أو لكثرة ذنوبه أو أن الآيات قد أثارة مشاعر الخوف لديه ، ولك أن تتخيلي أن بين المصلين رجل والعياذ بالله زاني ، والإمام يقرأ آيات التحذير من الزنا والتوعد بالعذاب لمقترفيه ، كيف سوف يكون حال هذا الرجل ؟؟

أيضا لو قام الخطيب في صلاة الجمعة بالتكلم في الخطبة عن موضوع التبرج والسفور واخذ يوعظ الناس ويحذرهم من العواقب ومن غضب الرب ، وكانت هناك امرأة من بين الحضور متبرجة ، كيف يكون حالها ؟؟

ولو كان شخص ما يؤذيك وينغص عليك عيشتك وأنت متضرر منه ، ثم علم انك تقوم وتصوم وتدعو عليه ، بل وانك قد طلب من أحد المحسنين أن ينصرك بالدعاء عليه ، فكيف يكون حاله ؟؟

هذه الأمثلة للقراءة والأحاديث والدعاء ، باختصار شديد أقول نستنتج منها أنها إن وقعت في موضعها كان المفعول اشد وأقوى .

أخيرا أقول إن كان عندك سؤال محدد أرجو أن تطرحيه إن أمكن في هذا المنتدى في هذا الموضوع حتى يستفيد الناس .

أما إن كان السؤال خاص جدا فلا بأس أن يكون عبر البريد الالكتروني الذي ذكرته آنفا ( وعذرا للمشرفين إن كان ذكر البريد الالكتروني غير مسموح )



لكم مني أطيب التمنيات ، اسأل الواحد الأحد أن يهدينا لما يحب ويرضى ، انه سميع مجيب .

أنور حمادي
12-03-2008, 06:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم راح أتكلم عن الرقية العامة

الرقية العامة هي رقية يمكن للإنسان أن يستعملها في أي وقت ومع جميع الحالات بدون استثناء ، مثل الأمراض الحسية كالصرع والمس والسحر والعين والأمراض العضوية كالصداع وآلام المفاصل وآلام الظهر وأوجاع البطن ، وغيرها من الأمراض التي تعالج من قبل القراء الثقاة ( وأركز على الثقاة ) أو الأطباء في المستشفيات .

وللأسف الشديد أن كثير من الناس إلا من رحم الله لا يحاولون التعرف على طريقة الرقية الشرعية وتعلمها وهي ضرورية لكل بيت لابد أن يكون الأب أو الأم أو احد الأبناء على دراية بها تحسبا لأي ظرف ، والإنسان لا يسلم من الأذى .

وأنا اليوم بحول الله وقوته سوف أتقدم بتعليمكم هذه الطريقة التي سوف تنفعكم في دينكم ودنياكم إن شاء الله .

أولا أحب أن انوه إلى شيء في غاية الأهمية والخطورة ألا وهو ( التجربة ) .

* كثير من الناس يقون جربت الرقية الشرعية ولم تنفع .

* أنا قلت لنفسي أجرب الرقية الشرعية وأشوف .

* أنت جرب .... ما راح تخسر .

* هل جربت العلاج بالرقية ؟؟

هذا كلام خطير جدا إخواني وأخواتي الكرام ، لا يجوز أبدا أن نقول ( جرب ) في ما قاله الله ورسوله ، الأمر محسوم وقاطع لا شك فيه ، إن العلاج الرباني ينفع ويشفي ، وله تأثير ايجابي حتمي قاطع لا يختلف عليه إلا جاهل أو كافر ، بل إني أقول من ينكر ذلك جحودا فهو كافر بإجماع العلماء ، من رد حديث النبي أو أي آية من القرآن فقد كفر والعياذ بالله ، لذلك وجب على التنبيه من هذه الكلمة فحذروا يا رعاكم الله .

أيضا أحب أن انوه إلى أمر مهم وهو ، انك إن كنت تعاني من الصداع ابدأ بالرقية الشرعية ، ثم تناول أي مسكن طبي ، فهذا لا يمنع .

كثير من الناس يتحرج من أن يتكل على الأطباء ا وان يراجع المستشفى ، ويقول أعالج بالقرآن فقط ، وهذا خطأ ، اعني أننا نتكل على الله أولا ثم على القرآن ثانيا ثم نتخذ الأسباب الدنيوية بذهابنا إلى الطبيب المختص وهذا لا حرج به .

أمور يجب مراعاتها قبل البدء بالرقية الشرعية :-

1- أن يكون الراقي رجل أفضل ، وهذا لا يعني أن المرأة مستثناه ، ولكن الرجل طاهر دائما ، ولو تنجس يكفيه الاستحمام وغسل الجنابة ، أما المرأة فهي معرضة للشيطان في بعض الأوقات ولا تستطيع التطهر من النفاس أو الحيض ( أجلكم الله ) وهي فيه ، وهذه فطره فطرها الله تبارك وتعالى عليها ، ولكن يجوز لها أن ترقي زوجها وأطفالها وأبويها الشيوخ الكبار في السن مثلا إن كانت طاهرة كليا ( وترقي من المرض العضوي والعين فقط اسلم من أن ترقي من المس أو السحر ) وذلك خوفا عليها من الأذى ، وتكتفي بهذا القدر ولا تتعدى ذالك ، ولا يجوز للمرأة أن ترقي الناس الأجانب من الأمراض أو المس ونحوه كما هو المشاهد في زماننا هذا ، ولو كان هذا الأمر يجوز لفعلته السيدة عائشة رضي الله عنها وأرضاها أو السيدة فاطمة بنت النبي محمد عليه السلام ، أو أي صحابية ، ولكننا لم نسمع ولم نقرأ عنه شيء .

2- أن تتوفر الطهارة للطرفين إن أمكن ، الراقي وهذا شرط ، والمرقي عليه إن أمكن ( إلا أن تكون في النفاس أو الحيض ) ، أو لا يستطيع الحركة .


3- أن يوقن الطرفين بأن الشافي هو الله وليس احد سواه ، حتى لدرجة اليقين أن القرآن وحده وبذاته والأحاديث بحدها وذاتها لا تنفع ، بل الله وحده هو الذي ينفه فقط ( هو الذي ينفعك بالقرآن والأحاديث والراقي وغيره من الأمور ، بحوله وقوته فقط سبحانه وتعالى ) .

4- تعمد وتحري أوقات استجابة الدعاء ( عند نزول المطر ، يوم الجمعة وقت العصر ) وغيره ، قدر المستطاع .


5- اختيار الأماكن التي يحبها الله إن أمكن ، أو على الأقل تجنب الأماكن التي بها تصاوير ومنكرات وغيره من الأمور المحرمة .

طريقة الرقية

نبدأ بالقرآن الكريم

اقرآ التالي ذكره بصوت يكاد يكون مسموع ( للرقية من الأمراض الموضعية ) وبصوت مرتفع ( لأمراض من المس والسحر والعين ونحوه ) .

قل أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم ، بسم الله الرحمن الرحيم

1- ( الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ * الرّحْمنِ الرّحِيمِ * مَلِكِ يَوْمِ الدّينِ * إِيّاكَ نَعْبُدُ وإِيّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِم وَلاَ الضّآلّينَ ) .

2- ( الَمَ * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لّلْمُتّقِين * الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصّلاةَ وَممّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * والّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالاَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَىَ هُدًى مّن رّبّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ )

3- ( اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْحَيّ الْقَيّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لّهُ مَا فِي السّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ مَن ذَا الّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مّنْ عِلْمِهِ إِلاّ بِمَا شَآءَ وَسِعَ كُرْسِيّهُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيّ الْعَظِيمُ )


4- ( آمَنَ الرّسُولُ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِن رّبّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مّن رّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِير * لاَ يُكَلّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نّسِينَآ أَوْ أَخْطَأْنَا رَبّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَآ إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبّنَا وَلاَ تُحَمّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ )

5- ( قُلْ هُوَ اللّهُ أَحَدٌ * اللّهُ الصّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لّهُ كُفُواً أَحَدٌ )

6- ( قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ الْفَلَقِ * مِن شَرّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرّ النّفّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ)

7- ( قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ النّاسِ * مَلِكِ النّاسِ * إِلَهِ النّاسِ * مِن شَرّ الْوَسْوَاسِ الْخَنّاسِ * الّذِى يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النّاسِ* مِنَ الْجِنّةِ وَالنّاسِ )

ثم الرقية من الأحاديث النبوية الشريفة

( يجب مراعاة القراءة هنا بتحديد ال*** والعدد ، ففي اللفظ هناك فرق بين المؤنث والمذكر والمفرد والجمع ، فعندما نقول أعيذك غير لما نقول أعيذكي ، وأعيذك غير أعيذكم ، وفي الطريقة التالية سوف استخدم الرقية كمثال للذكر فقط وانتم تستعملونها طبقا للحالة التي لديكم )

1- بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ( ثلاث مرات) .

2- اعيذك ( إن كان ولد ) واعيذكي ( إن كانت بنت ) اعيذكم ( إن كانوا أكثر من واحد ) بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة ( ثلاث مرات) .

3- اعيذك بكلمات الله التامات من شر ما خلق ( ثلاث مرات) .

4- اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ( سبع مرات ) .

5- يا حي يا قيوم برحمتك أغثه ، وأصلح له شأنه كله ، ولا تكله لنفسه طرفة عين أبدا ( سبع مرات ) .

هذه أحبتي في الله الرقية الشرعية ( العامة ) ، ولباب الرقية تشعبات وتفرعات كثيرة سوف نتكلم عنها إن شاء الله لا حقا .

اخيرا انا حقيقتا اعتب على زوار الصفحات يدخلون بشكل كبير ولا يعلقون او يطرحون او يناقشون ، كان الله في عونهم ، حقيقتا في المشاركة والتعقيب والاستفهام فائدة كبيرة واضافات تنويرية تفيد القاريء وتضيف لمسات جميلة على الموضوع .

اسأل الله العلى الكبير أن يشفى مرضانا ومرضى المسلمين في كل مكان انه سميع قريب مجيب .

والحمد لله رب العالمين

أنور حمادي
12-14-2008, 04:49 AM
السلام عليكم مجددا
وكل عام وانتم بخير وتقبل الله طاعاتكم وصالح أعمالكم

اليوم سوف نرجع للتداوي بدعاء ( اذهب البأس رب الناس واشفي أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما ) .

وقد تكلمنا آنفا عنه وعن كيفية استعماله في وجع الرأس ، واليوم سوف أتكلم عنه وعن استعماله في موضع آخر ، وتحديدا على الذراعين والرجلين .

دواعي الاستعمال ، وجع في الذراع أو في الكوع أو في الرسغ أو في الركبة أو القدمين .

الطريقة :-

ضع يدك اليمنى على كتف المصاب وابدأ بالقراءة ، ( اذهب البأس رب الناس واشفي أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما ) ، وفي أثناء القراءة انزل بيدك من الكتف إلى الكوع إلى الكف إلى الأصابع حتى تختم الدعاء ، كرر ذلك ثلاث مرات ، ثم اصنع مثل الأول ولكن من تحت الذراع أي ضع يدك على الذراع من ناحية الإبط ثم مررها بالاسفل إلى الكوع ثم مررها إلى الرسغ والكف والأصابع وهكذا ثلاث مرات . ( هذا بخصوص الذراع ) .

أما الرجل فتصنع مثل ما صنعت بالذراع ضع يدك اليمنى على أعلى الفخذ ثم ابدأ بالقراءة ومرر يدك من الفخذ ومسح حتى الركبة متجها إلى القدم من الأعلى وعلى المشط منتهيا بالأصابع ، ثلاث مرات ، ثم اعمل مثل ذلك أسفل الفخذ من ناحية الأرداف وابدأ بالقراءة ومرر يدك إلى أسفل الركبة من الخلف والى القدم من الأسفل منتهيا بأصابع القدم من الاسفل ، ثلاث مرات .

اخيرا وليس آخرا اسأل الله العلي القدير ان يصرف عنكم السوء انه سميع مجيب .

um hisham
12-14-2008, 05:42 PM
بارك الله فيك على هذا العلم الطيب ,,ولي استفسار هل حقيقة ان العين اذا طالت بالمرء دون رقيه متواصله كعدة سنوات قد تصل 3 او 4 سنوات يكون علاجها اصعب وعلى ماذا يستند هذا الكلام ..............واستفسار اخر هل المعيون احيانا لا يستطيع رقية نفسه او يجد صعوبه في ذلك .....هذه الامور كلها تتداول بين الناس والمقرئين فهل لها مستند صحيح من القران والسنه او هي نتيجة استشعار من صاحب الامر والقارئ ,,لانها قد تكون مجرد ايحاء من النفس .......................اسفه على الاطاله ولكن قد لمست بك الخير باذن الله

أنور حمادي
12-16-2008, 04:18 AM
يظن الناس بى خيرا واني لشر الناس إن لن تعفوا عني .

أختي الكريمة أم هشام حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

موضوع العين أختي الكريمة من وجهة نظري الخاصة موضوع شائك وهو خطر جدا جدا ، واني اعتبره في المرتبة الأولى بين الأمراض المستعصية لولا رحمة الله ، لاسيما إن كان المصاب أو أهله لا يعرفون العائن ، والحل كل الحل بيد الله وحده تبارك وتعالى ثم بيد العائن ، إن كان المعيون أو أهل المعيون يشكون في العائن أو في بعض العائنين ، فهو أمل ومخرج محتمل ، وان كان المعيون لا يعرف العائن ولا يهتدي إليه ، فقد يقاد المعيون إلى الموت والعياذ بالله ، وقد حصلت حالات كثيرة جدا أردت بحياة كثير من الناس وبعضهم قد علموا العائن إلا أن العين سبقت فمات الشخص ولا حول ولا قوة إلا بالله .

سؤالك الأول هو إن طال مرض الإصابة بالعين عند شخص ، هل يصعب معالجته ؟؟ وما الدليل ؟؟

والسؤال الثاني هو هل المعيون يستطيع أن يعالج نفسه بنفسه أم لابد من شخص يرقيه ؟؟

أختي الكريمة أم هشام أقول لكي أولا :-

هل فعلا هذا الشخص معيون ؟؟!!!!!

هل نعرف معنى العين ؟؟

كيف نفرق بين العين من غير العين ؟؟

هذه أسئلة مهمة في الدرجة الأولى إن استطعنا أن نجيب عليها يتبين لنا إن كانت عين أو شك وريبة و جهل من بعض الناس وتخبط هداهم الله .

وأنا سوف أدرج باب في العين لاحقا إن شاء الله أبين فيه الوقاية والكفاية من العين وأمور تخص العين وخبرتي فيها وبعض الأحاديث التي جاءت بها إلى غير ذلك فترقبي يا رعاك الله .

أما بخصوص الأجوبة الخاصة بالأسئلة التي سألتها أختي الكريمة هي كالتالي :-

من خلال خبرتي المتواضعة تبين لي انه فعلا إن طال مرض سواء عضوي أو حسي بإنسان معين غالبا ما يكون العلاج أصعب وقد يستغرق وقت أكثر من الإنسان الذي هو حديث عهد بالمرض ، ( وهذه ليست قاعدة ، ولكن تحدث كثيرا وغالبا ) .

والمرض العين هو بلا شك خطر وصعب ، فكيف يكون الحال إن كان متشبع به الجسم منذ سنين وأعوام ، هذه ليست قاعدة ولا قنوط من رحمة الله فالعلاج بيد الله وحده وبمشيئته هو فقط متى شاء سبحانه وتعالى .

أما بخصوص الدليل على إن طال المرض يصعب العلاج فلا دليل على ذلك ، وإنما هي استنتاجات وتجارب ،

واضرب لكي مثال ، إن كان شخص معين به مرض خبيث كفاكم الله الشر كالسرطان مثلا فجاء الطبيب باكرا قبل أن ينتشر في الجسم وقبل أن يتمكن منه ن فان الطبيب يستطيع إما بالعلاج دون الجراحة أن يسيطر على المرض ، ولكن إن تمكن المرض وأنتشر فهو يكون خطر وصعب العلاج وقد لا يبرأ في بعض الأحيان .

كذلك إن كان إنسان ممسوس بجن على سبيل المثال كفاكم الله الشر فان الجن يستقوى ويستسبع على هذا المسكين نسبتا إلى جهله وعدم الخوض في العلاج المبكر فيستغرق العلاج بعض الوقت ، وذلك محاولة من الجني التمسك بجسد الممسوس وما إلى ذلك .

أيضا هذه ليست بقاعدة والعكس ممكن أن يكون صحيح ، واذكر أن رجل كبير في السن كان مسحور سحر التفرقة منذ ثلاث وعشرون عام وهو يذهب ويجيء ويسافر إلى القراء ولم يستفيد وحينما قرأت عليه بفضل الله وحده بريء من السحر والفضل لله و حده ، فنلاحظ انه مسحور منذ أمد بعيد إلا أن الله تكرم عليه وشفاه وعافاه ولله الفضل والمنة .

أما بخصوص هل يستطيع الإنسان أن يرقي نفسه ، صدقيني أختي أم هشام مافي احد احرص على نفسك من نفسك والله ينظر إلى أصحاب الحاجات بعين الشفقة والمغفرة والعفو والرحمات ، فلا يوجد احد احرص على شفاء النفس من الأمراض من صاحب العلاقة ، ولكن أكثر الناس لا يعلمون ، وأنا من هنا انصح أخواني وأخواتي أن يتعلموا الرقية العامة لكي يرقوا نفسهم وان يتعلموا الحصن الحصين من الشيطان الرجيم ، كي يقو أنفسهم من الشياطين ، وأنا كما ذكرت آنفا سوف أتكلم عن هذا الموضوع إن شاء الله .

أخيرا أختي الفاضلة أم هشام اشكر لكي مرورك العطر ، واشكر لكي تعقيبك الكريم وهذه الأسئلة الهامة ، واعتذر عن عدم ظهور عنواني البريدي وذلك لقوانين المنتدى وفقهم الله ، لكي مني كل الاحترام والتقدير .

أنور حمادي
12-18-2008, 07:08 AM
السلام عليكم مجددا

اليوم راح نتكلم عن الاذكار ....

قبل أن نبدأ ، لابد من بيان أمر في غاية الأهمية ، ولا تنفعك هذه الأذكار بدون هذا الأمر بل لا ينفعك أي علاج بدون هذا الأمر الهام وهو التوكل على الله ، والعلم واليقين أن الشفاء بيده وحده ، وليس لأي شخص كان فضل في علاج أي مخلوق على وجه الأرض ، إنما الفضل لله وحده لا شريك له ، وإنما نحن بشر جعلنا الله سبب للشفاء وليس أصل له ، وإن العلاج هو علم الله الذي علمه للنبي صلى الله عليه وسلم ، حتى وصل إلينا بالتواتر ونحن نعمل به كما جاء عنه عليه السلام ، فليس لأحد فضل إنما الفضل لله جميعا ، فإن اعتقد المصاب بما ذكر أعلاه كان الشفاء عاجل وفعال وسريع جدا ، ليس ذلك فحسب بل إن الله يأجر المصاب في مصيبته ، ويكفر بهذا عنه الخطايا ، ويرفع له في الدرجات ، فلا يعتقد المصاب أن ما حل به سوف يذهب هباء منثورا ، كلا فالله تعالى يرى ويعلم بما يعانيه المصابون في مصائبهم ، وهو سبحانه يختبرهم ويمتحنهم بهذا البلاء ، فإن هم صبروا فازوا بالأجر وبتكفير الذنوب ، وإن كفروا والعياذ بالله وأشركوا معه أحدا فلا يلوموا إلا أنفسهم وما الله يريد ظلما للعالمين .

أمور لابد منها ، عدم تعليق الصور في البيت وإزالتها بالكلية حتى لو كانت الصور صغيرة أو مهمله أو على طاولة أو في جريدة أو مجلة ، كذلك الحال مع التماثيل ، الابتعاد نهائيا عن برامج التلفاز ( ما عدا القنوات الدينية فقط ) ، والانتهاء كليا عن سماع الأغاني و استبدالها بقراءة القرآن ، المداومة على قراءة سورة البقرة في المنزل بنية طرد الشياطين كل ثلاث أيام قدر المستطاع ( وخاصة في الغرفة التي يسكن بها المصاب ) ، الإكثار من الدعاء والإلحاح على الله بطلب الشفاء وعدم القنوط أو الملل وتحري أوقات استجابة الدعاء ، الالتزام التام بالأذكار التي سوف تذكر أدناه ، فهي **** المؤمن والمؤمنة ضد الشياطين فنظر إن أنت تركت ****ك وقد علموا بك الأعداء كيف يكون حالك ؟؟

تقرأ هذه الأذكار بعد الانتهاء من صلاة الفريضة كل يوم :-

* استغفر الله ، استغفر الله ، استغفر الله .
* اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذا الجلال والإكرام .
* لا حول ولا قوة إلا بالله .
* لا إله إلا الله وحده لا شريك له , له الملك , وله الحمد , وهو على كل شئ قدير .
* لا إله إلا الله , ولا نعبد إلا إياه , له النعمة وله الفضل , وله الثناء الحسن .
* لا إله إلا الله , مخلصين له الدين , ولو كره الكافرون .
* اللهم لا مانع لما أعطيت , ولا معطي لما منعت , ولا ينفع ذا الجد منك الجد .
* سبحان الله 33 مرة ، الحمد لله 33 مرة ، الله اكبر 33 مرة ، ثم تقول لا اله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير .
* لا إله إلا الله وحده لا شريك له , له الملك , وله الحمد , يحيي ويميت ، وهو على كل شئ قدير . ( عشر مرات )
* بسم الله الذي لا يضر مـع اسمـه شـيء فـي الأرض ولا فـي السماء ، وهـو السميع العليم .( ثلاث مرات )
* أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق . ( ثلاث مرات )
* أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامة ، ومن كل عين لامة . ( ثلاث مرات )

---------------------------------------------

* قول استغفر الله وأتوب إليه ، بعد الفجر والعصر من كل يوم . ( 100 مرة )
* قول لا اله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير ، بعد الفجر والعصر من كل يوم . ( 100 مرة )
* قول سبحان الله وبحمده ، بعد الفجر والعصر من كل يوم . ( 100 مرة )


ثم تقرأ هذه الآيات بعد كل صلاة :-

( أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم ، بسم الله الرحمن الرحيم ) .

" اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ﴿255﴾ " . ( مرة واحدة )

" لِّلَّهِ ما فِي السَّمَاواتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَإِن تُبْدُواْ مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللّهُ فَيَغْفِرُ لِمَن يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاءُ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿284﴾ آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ ﴿285﴾ لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِين ﴿286﴾ " . ( مرة واحدة )

" قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ﴿1﴾ اللَّهُ الصَّمَدُ ﴿2﴾ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ﴿3﴾ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ ﴿4﴾ " . ( ثلاث مرات )

" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ ﴿1﴾ مِن شَرِّ مَا خَلَقَ ﴿2﴾ وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ ﴿3﴾ وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ ﴿4﴾ وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ﴿5﴾ " . ( ثلاث مرات )

" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ﴿1﴾ مَلِكِ النَّاسِ ﴿2﴾ إِلَهِ النَّاسِ ﴿3﴾ مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ ﴿4﴾ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ ﴿5﴾ مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ ﴿6﴾ " . ( ثلاث مرات )

قبل النوم تجمع الكفان مع بعضهما البعض ثم يقرأ بداخلهما :-

" قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ﴿1﴾ اللَّهُ الصَّمَدُ ﴿2﴾ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ﴿3﴾ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ ﴿4﴾ " ثم يقرأ ، " قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ ﴿1﴾ مِن شَرِّ مَا خَلَقَ ﴿2﴾ وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ ﴿3﴾ وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ ﴿4﴾ وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ﴿5﴾ " ثم يقرأ ، " قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ﴿1﴾ مَلِكِ النَّاسِ ﴿2﴾ إِلَهِ النَّاسِ ﴿3﴾ مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ ﴿4﴾ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ ﴿5﴾ مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ ﴿6﴾ " ، ثم ينفث فيهما ، ثم بعد ذلك يمسح بالكفين ما استطاع أن يصل إليه من جسده ( مبتدأ برأسه ثم رقبته ثم صدره وبطنه وظهره ورجليه ويديه وهكذا كل شيء ) ، يكرر هذه العملية ثلاث مرات ، ثم يقرأ آية الكرسي من سورة البقرة " اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ﴿255﴾ " ثم ينام على شقه الأيمن ويقول قبل أن ينام " اللهم باسمك أحيا وباسمك أموت " ثم ينام ولا يتكلم مع احد قط .

ملاحظة هامة : هذه الأذكار ليست فقط للممسوسين ، بل هي لجميع الناس مرضى كانوا أم أصحاء ، رجال أو نساء أو أطفال لابد من التمسك بها وتعلمها وحفظها والمداومة عليها ، ولا ننسى التسمية والبسملة في كل شيء وعلى كل شيء ، ويجب على الجميع حفظ الأذكار الشرعية الصحيحة الواردة في الحرز من الشياطين وخير كتيب انصح به مختص بذلـك هـو كتيـب ( حصن المسلم ) للدكتور سعيد بن على بن وهف القحطاني حفظه الله ، والله خير حافظ وهو ارحم الراحمين .

أخيرا تقبلوا مني أطيب التمنيات والحمد لله رب العالمين

عين طابه
12-18-2008, 10:34 AM
جزاك الله خيرا
بارك الله فيك

أنور حمادي
12-21-2008, 04:00 AM
أختي الكريمة عين طابه ، جزاكي الله بالمثل واشكر لكي مرورك الكريم ، وانا اعتب على الاخوان والاخوات حيث اني اشاهد كثرة الداخلين وقلة في التعقيب ، كان الله في عونهم جميعا ، اشكركي اختي الكريمة مرة اخرى ولك مني كل التقدير والاحترام .

ام نوسي
12-22-2008, 06:51 PM
جزاك الله كل خير

أنور حمادي
12-24-2008, 04:18 AM
اختي الكريمة ام نوسي اشكر لكي المرور الكريم ، واسأل الله العلي القدير ان يحفظكم من كل مكروه .

سميه الهاشمي
12-24-2008, 05:22 PM
http://www.x66x.com/download/1780485b8de616568.gif (http://www.x66x.com)

أنور حمادي
12-25-2008, 06:05 AM
http://www.x66x.com/download/1780485b8de616568.gif (http://www.x66x.com)

أختي سميه الهاشمي ...

لم تظهر الافادة وعموما اشكر لكي التواصل والمتابعة

أنور حمادي
12-25-2008, 06:25 AM
السلام عليكم مجددا

اليوم راح نتكلم عن ألم الظهر .

يشتكي النساء بالدرجة الاولى من هذا المرض وذلك عائد للأعمال الشاقة التي يقمن بها في منازلهن ،( اسأل الله الواحد الأحد أن يجزيهن عنا خير الجزاء ) ، ومن هذه الامور على سبيل الذكر وليس الحصر ، الطبخ والغسيل والتنظيف وغيرها من الأعمال الشاقة التي قد تؤثر سلبيا على منطقة الظهر ، ناهيك عن امور الوضع والنفاس والرضاع وغيرها ، كذلك والرجال مع النساء سواء في هذا ، فقد يعاني الرجل من آلام في الظهر كذلك لمجهود قد قام به أو نسبتا للأعمال التي يقوم بها في حياته اليومية .

الألم عادتا ما يكون أسفل الظهر في منطقة تسمى ( عجب الذنب ) أو ( العصعوص ) أو ( العزيزو ) تختلف التسميات في هذا من بلد إلى بلد ، وهي المنطقة التي تكون أسفل العمود الفقري ، آخر عظمة في العمود الفقري ، القريبة من الخصر من الخلف ، وعادتا يشعر بها الإنسان حينما يبذل مجهود كبير كحمل أثقال أو الجلوس لأوقات كبيرة لتأدية العمل وهو منحني الظهر وغيره ، ثم يجد ألما في أسفل ظهره وقد يستمر الألم لأيام بل ولشهور نسأل الله السلامة .

الحل بسيط جدا وهو الرقية ، ولكن في هذا المرض يجب أن يكون هناك شخص يرقيك ، حيث انك لا تستطيع أن ترقي نفسك في هذا المرض لأنك لا تستطيع أن تبلغ بيدك منطقة الظهر فالأمر صعب بعض الشيء ويلزمك راقي من أهل بيتك أو من محارمك .

الطريقة :-

يجلس المريض ويجلس الراقي من خلفه ، ثم يضع يده اليمنى على مكان الألم ثم يقول الرقية العامة التي شرحناها آنفا ( يمكنك الرجوع للموضوع أعلاه في باب الرقية العامة ) ، ثم بعد ما ينتهي من الرقية العامة ، يضع الراقي يده اليمنى على قفا المريض أي يضع الراقي يده اليمنى على رقبة المريض من الخلف ، ثم يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم ثم يقرأ الفاتحة ، وهو أثناء القراءة ينتقل بيده من القفا ( خلف الرقبة ) إلى منطقة الألم ( عجب الذنب أو العصعوص أو العزيزو ) وحين يصل للمنطقة يقوم بتحريك يده بشكل دائري مع عقارب الساعة حتى يختم سورة الفاتحة ( أي يقرأ الفاتحة مبتدأ بها من خلف الرقبة ويمرر يده على العمود الفقري إلى أسفل الظهر وثم يحرك يده بشكل دائري مع عقارب الساعة حول الألم إلى أن يختم سورة الفاتحة ) ، يكرر هذا سبع مرات ، ويكرر هذا أيضا 3مرات في اليوم ، لمدة ثلاث أيام ، قد يحس المريض بتحسن من أول مرة ولا حاجة للثلاث مرات أو للثلاث أيام وقد يختفي المرض بالتدريج والعلاج طبقا لنوع الحالة .

أخيرا اسأل الله الواحد الأحد أن يشفى مرضانا ومرضى المسلمين اللهم آمين .

أنور حمادي
01-11-2009, 04:08 AM
السلام عليكم مجددا

اليوم راح نتكلم عن زيت الزيتون ، وحين نقول زيت الزيتون يخطر ببالنا حديث النبي عليه السلام الذي رواه الفاروق ‏عمر بن الخطاب ‏ حيث ‏قال ......

‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏( ‏كلوا الزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة ) .

والمقصود به والله اعلم أن النبي عليه السلام أراد أن يدخل الإنسان الزيت داخل جسده بالأكل ، وان يدهن به جسده من الخارج ، فيصبح الجسد مباركا من الداخل والخارج .

أما في وقتنا الحاضر فقد تطورت هذه العملية عند الرقاة وغيرهم من الناس ، حيث اخذ البعض منهم يقرأ القرءان وبعض الأدعية المأثورة عن النبي عليه السلام داخل الزيت أو على الزيت ، زاعما أن الإنسان يستفيد بذلك لاسيما الممسوس بعين أو سحر وما إلى ذلك من أسقام ، بل وان البعض قد تبين له بالفعل الفائدة من هذه القراءة على الزيت ، وهنا سؤال يطرح نفسه ؟؟؟

هل القراءة على الزيت جائزة ؟؟؟

اترك لكم المجال للتعقيب والحمد لله رب العالمين .

سميه الهاشمي
01-11-2009, 05:33 PM
ما عليه يا خوي كنت كتبت

http://www.almuhands.org/forum/imgcache20091/141344.almuhands.org.jpg (http://www.almlf.com)

والله يوفقك لكل ما هو خير للجميع

ومتابعه نصايحك

ألف شكر

عواطف امين
01-11-2009, 05:50 PM
جزاك الله خيراً وأثابك خير الثواب
سلمت يمين تخفف الألم
وتزرع الأمل
عندي لك عدة أسئلة لوسمحت
1- هل صحيح أن الصوم لمدة 50 يوم على ماء زمزم فقط يدمر الخلايا السرطانية
نعلم أن ماء زمزم لما شرب له باذنه تعالى
ولكن هل يستطيع الانسان العيش لمدة 50 يوم فقط على ماء زمزم
2- هل صحيح أن الشخص المعيون يسمع أصوات غريبة عندما يقرأله الرقية الشرعية ويرى كوابيس مرعبة أم ليس بالضرورة
3- هل يشفي خليط زيت الخروع والحلبة من التهاب الثدي وهل هومجرب

وأرجو أن لاأكون أثقلت عليك

أنور حمادي
01-12-2009, 03:36 AM
اختي سمية الهاشمي ...

جزاكي الله خيرا على هذا الدعاء واسأل الله الواحد الاحد ان يجزيكي خيرا وان يبارك فيكي ويحميكي انه سميع مجيب .

أنور حمادي
01-12-2009, 04:16 AM
أختي الكريمة عواطف أمين حفظكم الله

من ما لا شك فيه أن الصوم أمر عظيم ومفيد ، بل وانه اثبت علميا انه يشفي الكثير من الأسقام ، وان ماء زمزم أيضا به سر رباني عظيم وهو أيضا شفاء لكل سقم وهو أيضا كما اخبر النبي عليه السلام ماء زمزم لما شرب له .

واذكر أيضا محاضرة للشيخ العلامة محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله تعالى ، قال فيها انه قد قرأ في احد الكتب الاجنبيه أنهم يتداوون بالصوم والإمساك عن الطعام لمدة أربعين يوم ما عدا الماء ، وذكر رحمه الله انه شفاء للجسد كما قرأ من أقوال الغرب ، وذكر أيضا انه قرر أن يصوم ويجرب الطريقة وقال انه استفاد استفادة عظيمة جدا ( يمكنك السؤال عن شريط المحاضرة واستماعه ) .

أما بخصوص الخلايا السرطانية فلم اسمع به من قبل ولم أجرب على احد فأرجو المعذرة عن عدم الإفادة بذلك ، ولكن أختي الكريمة ، ماء زمزم لا يساوم عليه احد ، والصيام علاج أكيد لا يختلف عليه اثنين ، والتجربة خير برهان .

أما بخصوص هل يستطيع الإنسان أن يعيش 50 يوم على ماء زمزم ، فأقول نعم فماء زمزم طعام وشراب ، والإنسان يستطيع أن يعيش بأكثر من 50 يوم على زمزم ، والدليل قول النبي عليه السلام ( خير ماء على وجه الأرض ماء زمزم ، فيه طعام من الطعم وشفاء من السقم ) .

أما بخصوص الإنسان المعيون فغالبا لا يسمع ولا يرى أي شيء من الجن فالعين هي تصيب الإنسان بإحساس أو ألم أو إعاقة وغالبا ما تكون العين من اثر البشر وليس الجن ( وان كان هناك بعض الحالات بإصابات العين من اثر الجن ) ، فالمعيون غالبا لا يرى ولا يسمع شيء .

والكوابيس ليس لها أي علاقة بالعين فبابها مختلف تماما .

أما بخصوص خليط زيت الخروع والحلبة ن فليس لي خبرة بذلك أرجو المعذرة

أخيرا اشكر لكم المرور والمشاركة واسأل الله الواحد الأحد الفرد الصمد أن يشفي مرضانا ومرضا المسلمين اللهم آمين والحمد لله رب العالمين .

عواطف امين
01-12-2009, 11:43 AM
الشكر أقل ما يقال لاهتمامك والاجابة علي
جزاك الله خيرا وبارك جهودك

أنور حمادي
01-14-2009, 03:48 AM
جزاكي الله خيرا يا اختي عواطف

أنور حمادي
01-25-2009, 04:21 AM
السلام عليكم مجددا

اليوم سوف نتكلم عن أخطاء القراء ...

مما لا شك فيه أن كل عمل لابد من أن يكون به شوائب وأخطاء وعثرات هذا لا يختلف عليه أثنين ، وان القراءة على الناس قد تطورت تطورا كبيرا مخيفا بشكل أدى إلى الكفر في بعض الأحيان والعياذ بالله من ذلك وما ذاك إلا بسبب واحد فقط وهو الابتعاد عن هدي النبي عليه السلام وعن هدي السلف الصالح .

لا أريد الإطالة في المقدمة وسوف ادخل في صلب الموضوع وسأذكر بعض الاخطاء التي قد يقع بها بعض القراء وذلك بالتلخيص وعلى هيئة نقاط بدون تفصيل ومن أراد الاستفسار عن أي نقطة يمكنه ذلك في التعقيب .

1- تحديد مكان للقراءة ويكون مكان دائم ( كالعيادات وغيره ) .
2- تحديد مواعيد للنساء والرجال والأطفال .
3- الخلوة بالأجنبيات.
4- وضع اليد على النساء .
5- تحديد عدد الجلسات لاكتمال الشفاء .
6- بيع الماء أو الزيت .
7- أسعار للقراءة الخاصة المركزة والقراءة العادية الغير مركزة .
8- طلب مبالغ خيالية واستغلال ذوي الحاجة والمتاجرة في معانات الناس .
9- تحديد نوع المرض من أول يوم ، وأحيانا قبل أن تتم القراءة وبمجرد النظر للمريض .
10- تحديد آيات معينة للسحر وللمس وللعين .
11- الزعم بأنه قد حرق الجني .
12- مخاطبة الجن .
13- تصديق الجني .
14- تنفيذ بعض طلبات الجني .
15- القراءة على الماء وعلى الزيت وعلى الأعشاب والأواني وغيرها .
16- الظرب بدون خبرة .

أخيرا أحبتي فالله هذه بعض الأخطاء والمجال متروك لكم للتعقيب أو الاستفسار أو الإضافة .

اسأل الله الواحد الأحد أن يكفينا بحلاله عن حرامه انه سميع مجيب والحمد لله رب العالمين .

أنور حمادي
04-07-2011, 05:12 AM
أرجو تثبيت الموضوع لتعم الفائده