مشاهدة النسخة كاملة : عاجل استفسار بشان البورسلين الصيني..

افنان الخير
05-20-2008, 09:41 AM
السلام عليكم اعزائي
لي رجاء بالاجابة على سؤالي
وهو اني الان اشطب شقتي الجديدة وتم تركيب بورسلين صيني 60*60 ولكن بة العديد من الحفر واثار كحت وانا ساغيرة قيل لي انه متين ولكن العمال كانو مهملين وايهما احسن المصري ام الايطالي ام الصيني وكيف اعرف النوعيات الجيدة باختبار او اسم شركة معينة افيدوني وشكرا جزيلا:s9:::s9:::s9::

افنان الخير
05-21-2008, 07:01 PM
يا جمااااااعه حد يرد

أدهم
05-21-2008, 08:42 PM
اذا كان بورسلان .. ومن أولها حفر وخدوش .. الله يعينك على آخرتها

سيدي الكريم .. بلا شك أن البورسلان الإيطالي هو من أجود أنواع البورسلان .. يليه المصري .. ثم المصري

طبعا لكل قاعدة استثناء .. والاستثناء هنا قليل جدا للإيطالي .. وأكثر منه للمصري .. أما الصيني فإن استثناءلته هي الأكثر

طبعا يمكنك اختبار أي نوعيه من البلاط لدى أي مختبر هندسي .. لكن ذلك سيكلفك كثيرا لمساحات قليله بحجم منزل

أنصحك استخدام بورسلان كليوباترا والجوهره المصري .. فهو بالتأكيد أفضل من الصيني

أم جبران
05-22-2008, 02:48 PM
السلام عليكم أختي أفنان

منزل مبارك و الله يسهلك و يوفقك لأنك أنتي الآن في أصعب مرحلة

أختي لو تسمحيلي أريد أن اسئل الأستاذ أدهم سؤال عن تجربتي الشخصيه و هي أننا شطبنا حماماتنا كللها من الجوهرة و في بعض الحمامات أضطرينا أن نستخدم للأرضيات من كيشانات الجدار لعدم وجود سيراميك الارضيات في بعض الموديلات و أقنعونا أنه تم التنفيذ بهذه الطريقه من قبل بعض الزبائن و لم يشتكي أحد قط، لكن أنا إلى الآن لست متطمنه و أحس أننا سوف نعاني من مشاكل بعد عدة سنين.هل ممكن ان تطمنني بشأن هذا الموضوع

شكرا جزيلا مقدما أستاذ

و شكرا لك أختي أفنان و أرجوكي لا تتسرعي في إختياراتك و استمعي إلى نصائح الخبراء

أدهم
05-22-2008, 04:38 PM
اختي أم جبران

هل كان البلاط من البورسلان ؟؟ أم من السيراميك ؟؟

وحياكي الله من بعد غيبه طويله عننا .. عسى المانع خيرا إن شاء الله

ماجد المحيميد
05-22-2008, 06:10 PM
افنان الخير

هلا بك

و أن شاء الله انك تستاهلي كل خير

أنصحك و أنصح الجميع خاصة في البورسلان أو حتى السيراميك

الاسباني و الايطالي

بالدرجة الأولى

ولا مجال للتفكير في غيرهما و أتحدث من خلال تجربة في عدد من المشاريع والمشاهدات

musaaad
05-22-2008, 06:22 PM
وشرايكم .... بالجرانيت الصناعي .......للأرضيات ؟؟؟؟

وأي حجم أفضل ....؟؟؟

بحر جدة
05-22-2008, 06:57 PM
افضل بورسلان هو الايطالي او الاسباني وافضل مكان للشراء هو ابن ابراهيم في جده او الرياض او الدمام لاانه مايبيع الا نخب اول !!

أم جبران
05-22-2008, 08:05 PM
السلام عليكم
أستاذ أدهم الله يحيك، و شكرا لسؤالك عن غيابي والسبب هو إنشغالي بضيوفي الذين اتو من بلد آخر و ماحبيت انشغل عنهم
أستاذ،أنا جوابي هو أنه البلاط سيراميك و انشالله يكون جوابك مطمن

و عندي سؤال لبحر جدة،هل تقصد محللات عبد الله بن إبراهيم ؟

تحياتي للجميع

ماجد المحيميد
05-22-2008, 09:13 PM
افضل بورسلان هو الايطالي او الاسباني وافضل مكان للشراء هو ابن ابراهيم في جده او الرياض او الدمام لاانه مايبيع الا نخب اول !!

يعطيك العافية

بحر جدة

أيضا يوجد عدد من المعارض المميزة للغاية في مجال البورسلان وخلافه

نجم اباحسين
الفدا
الدالية
البيدق

وهذه المعارض تعتبر الرائدة في السوق السعودي

ولا يقلل من الشركات الاخرى مقارنة بالسعر

بحر جدة
05-23-2008, 07:37 AM

تحياتي للجميع
نعم اختي الكريمه وهذي مهي دعايه لا والله بس عندة نوعيات ممتازه جدا وان كان سعرها مرتفع !!

بحر جدة
05-23-2008, 07:41 AM
يعطيك العافية

بحر جدة

أيضا يوجد عدد من المعارض المميزة للغاية في مجال البورسلان وخلافه

نجم اباحسين
الفدا
الدالية
البيدق

وهذه المعارض تعتبر الرائدة في السوق السعودي

ولا يقلل من الشركات الاخرى مقارنة بالسعر

بالضبط مشرفنا العزيز واضف اليها
الميرو
الجوهره
الفواز
وانصح كل من يشتري سيراميك او بورسلان ان يركز على النخب الاول حتى وان كان سعره زايد شوي فهو صلب وسميك ولامع طول الوقت !!

أدهم
05-23-2008, 07:46 AM
السلام عليكم
أستاذ أدهم الله يحيك، و شكرا لسؤالك عن غيابي والسبب هو إنشغالي بضيوفي الذين اتو من بلد آخر و ماحبيت انشغل عنهم

الحمد لله على سلامتك .. وحياكي الله

بس لا تغيبي عننا مرة ثانيه

أستاذ،أنا جوابي هو أنه البلاط سيراميك و انشالله يكون جوابك مطمن

تحياتي للجميع

سيدتي الفاضله

مالفرق بين سيراميك الأرضيه وسيراميك الجدران ؟؟

سيراميك الجدران ( عادة ) يكون مزججا Glazed وذلك للحصول على سطح ناعم لامع سهل التنظيف ولا يعلق به غبار ولا أوساخ

سيراميك الأرضيه هو نفس سيراميك الجدران ولكن دون وضع طبقة تزجيج له .. أي يكون فقط على طبقة السيراميك .. وعادة تكون هذه الطبقه مطفيه بدون لمعه وخشنه نسبيا

إذا .. لا فرق بين بلاط الحوائط وبلاط الأرضيات من حيث النوعيه والقوه والمتانه

الفرق بينهما هو في المظهر .. هذا لامع .. وذاك مطفي وخشن

بالنسبة لحالتك .. لو كان بلاط الأرضيات والحوائط بدون لمعه .. فلا مشاكل أبدا

لو كان بلاط الجدران مزجج .. فستلاحظين اختلاف في البلاط ( درجة اللمعان ) .. كما قد يتسبب في الانزلاق

مادام انه في حمام .. والسير عليه لن يكون بأحذيه .. فلن يؤثر

فهل كان بلاط الجدران عندك مزججا ... أم مطفي ؟؟

بانتظار ردك سيدتي

أدهم
05-23-2008, 07:59 AM
وشرايكم .... بالجرانيت الصناعي .......للأرضيات ؟؟؟؟

وأي حجم أفضل ....؟؟؟

الأخت أم مساعد ( ما لقيت تفسير غيره ):s13::

أنا دايما أتعرض للخربطه والإلتباس في مصطلح ( الجرانيت الصناعي )

فمن حيث المبدأ .. لا يوجد شيئ اسمه جرانيت صناعي .. يوجد شيئ اسمه رخام صناعي وهو من البلاستيك والبوليمرات

لكن الإخوة بالكويت يطلقون اسم الجرانيت الصناعي على ( البورسلان ) .. ربما بسبب ظهور النوعيه المنقطه منه في البدايه .. وتسويق التجار لها كان على أساس أنها جرانيت صناعي .. برغم أن البورسلان بكامله هو من مواد طبيعيه ولا يدخل في صناعته أي مواد كيماويه

لذلك .. أرجوك تفسير كلمة الجرانيت الصناعي .. هل هي بالكويتي ؟؟

بانتظارك أخت أم مساعد

افنان الخير
05-23-2008, 03:15 PM
اشكر المشرف المميز المهندس ادهم على الرد واشكر الجميع على اهتمامكم وجزاكم الله خيرا على الرد والاهتمام لكن اعزائي السؤال انه هذا البورسلين نوعيته قطع ليزر اي انة عند التركيب لا يكون هناك اي فوارق او مسافات فهل هذا مختلف عن البورسلين فقط

أدهم
05-23-2008, 04:24 PM
موضوع قطع الحواف .. ليس له علاقه بالجوده والمتانه .. لا تنخدعي بالكلمات والألفاظ الرنانه

البورسلان الجيد تكون حوافه مقطوعه أو مسبوكه

المهم هو أن يكون أعلى الحرف مشطوفا بزاويه 45

ولا تنسي ضرورة وجود فواصل بين البورسلان أثناء تركيبه .. أقله 2ملم داخلي .. و4 ملم خارجي .. وإلا فإنه قد يتصدع ويشرخ .. وعندها لا ترددي ( بتلوموني ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟)

أم جبران
05-24-2008, 10:34 AM
السلام عليكم

أختي أفنان والله يا ريت لو كان عندي فكرة عن سؤالك ،صح احنا خلصنا من الأرضيات و حتى أخترنا البورسلين الصيني في الصاله و المجالس لكن من النوع الغالي شويه يعني مثل أسعار بعض البورسلان الإيطالي و من محل معروف و قالو لنا أنها الجودة عاليه و اقنعونا و أتوكلنا على الله

أستاذ أدهم ،الحمدلله أطمنت بعد ما قرأت ردك و جزاك الله خير،لأنه البلاط مطفي وعلى فكرة نسيت أذكرلك اننا في إحدى الغرف (مش حمام)أضطرينا أن نستخدم بورسلين الجدار للأرضيه و برضه قالو لنا انه لا يوجد مانع و سألنا عن زوال اللمعه فقالو لنا الشغل مضمون و هذا البورسلين ليس من نفس المحل الذي أشترينا منه سيراميك الحمامات ،أرجوك أن تطمني بشأن الموضوع هذا ايضا

و مشكورين

أم جبران
05-26-2008, 02:23 PM
السلام عليكم
استاذ أدهم ممكن ما تكون أنتبهت على السؤال اللي سألتك في آخر مشاركه، حبيت أذكرك و طبعا اللي عنده فكرة عن سؤالي لا يبخل بالمشاركه و مشكورين

أخت أفنان أرجوك ما تزعلي لأني في موضوعك دخلت موضوع آخر و اتمنى لك كل الخير

أدهم
05-26-2008, 03:06 PM
السلام عليكم

أستاذ أدهم ،الحمدلله أطمنت بعد ما قرأت ردك و جزاك الله خير،لأنه البلاط مطفي وعلى فكرة نسيت أذكرلك اننا في إحدى الغرف (مش حمام)أضطرينا أن نستخدم بورسلين الجدار للأرضيه و برضه قالو لنا انه لا يوجد مانع و سألنا عن زوال اللمعه فقالو لنا الشغل مضمون و هذا البورسلين ليس من نفس المحل الذي أشترينا منه سيراميك الحمامات ،أرجوك أن تطمني بشأن الموضوع هذا ايضا

و مشكورين

سيدتي الكريمه

هل بورسلان الجدران هو من النوع المصقول ( اللامع ) ؟؟

وهل بورسلان الأرضيه الأصلي كان مطفي أو بلمعه ؟؟

السؤال هنا ليس بهدف التأكد من قوة أو متانة البورسلان نفسه .. بل هو بهدف معرفة ملائمته من حيث الشكل والمنظر فقط

أحب أقول لك معلومه

البورسلان يتم تلميع سطحه بطريقتين

1- طريقة الصقل ( الجلي ) وفيه يتم جلي البلاط المطفي ( بدون لمعه ) بواسطة ديسكات صنفره مع الماء يخرج بعدها لامعا وبراقا .. وبه تظهر مكونات البلاطه بكافة عروقها والوانها .. تماما مثل الرخام والجرانيت
وهو ما يسمى بالـ Full Body Homegenious

http://www.almuhands.org/forum/imgcache2008/92539.almuhands.org

لاحظي عروق البلاطه في كامل جسم البلاطه
ويعتبر هو النموذج الأصلي للبورسلان كبلاط يشبه الحجر شكلا وموضوعا

http://www.almuhands.org/forum/imgcache2008/92540.almuhands.org

هنا جسم البلاطه من نوعيه واحده من البورسلان .. ولكن رسم الياف الخشب سطحيه فقط

http://www.almuhands.org/forum/imgcache2008/92541.almuhands.org

هنا البلاطه من مكون واحد .. بالكامل ولكن بدون صقل

2- طريقة التزجيج .. وهي نفس اسلوب تزجيج السيراميك .. وغالبا تكون هذه الطريق للبورسلان الذي ألوانه وتشكيلاته قشره علويه فقط .. بينما يكون بقية جسمه من مادة البورسلان ولكن بلون آخر .. هذا يمكن ملاحظته بسهوله من حافة أي بلاطه مقصوصه أو مكسوره

وهنا .. لو تم كشط الطبقة العلوية من البلاطه .. يظهر تحتها جسم البلاطه .. وقد يكون بلون آخر ولو كان من البورسلان .. وهنا يكون البورسلان شبيها بالسيراميك

وهو من الأنماط الدخيله على صناعة البورسلان تم انتشارها رغبة في تخفيض اسعاره

http://www.almuhands.org/forum/imgcache2008/92542.almuhands.org

سطح البلاطه من بودرة البورسلان بلون يختلف عن باقي الجسم

فلو كان بلاط الجدران عندك مصقول .. فلن تزول لمعته بإذن الله عند تركيبه للأرضيه

لو كان مزجج .. هنا يعتمد الأمر على جودة تزجيجه

وفي كلا الحالتين أتوقع ألا يكون هناك فرق .. الا لو من حيث اللمعه ان اختلفت

سيدتي .. ردي كتبته لك منذ يومين .. ولكن المنتدى علق ولم يتقبل الرد .. فاضطررت لحفظه ........... وبعدها كثرت من الفول شوي .. ونسيته

وشكرا لك انك ذكرتيني به .. شكرا لتنبيهك لي .. فسبحان من لا يزل ولا يسهو

تقبلي اعتذاري مع تحياتي سيدتي أم جبران

أم جبران
05-26-2008, 03:31 PM
السلام عليكم
أستاذ أدهم جزاك الله ألف خير لسرعة ردك و توضيحك المفصل و بالصور كمان وابدا الموضوع ما يحتاج إلى إعتذار، أنا فقط أفترضت أنك لم تقرأ مشاركتي أو ما أنتبهت على السؤال

النوعيه التي عندنا من النوع المزجج و بصراحه لست متأكدة من جودته لأنه صيني، لكن مثل ما ذكرت المعرض الذي أخذنا منه من أشهر المعارض و قالو لنا البضاعه عالية الجودة واحنا صدقناهم و انشالله ما يخيب ظننا

وآآآآآآآآآآآآه من الفول دا (بالعافيه لكن حاول ما تكتر منه مش طيب لكليتك و معدتك و انشالله ما تشوف شر)

ريمي ريمي
06-22-2008, 02:00 PM
ما رأيكم في البورسلان الاندونسي والوطني انتاج الخزف او الدار

أحمد السبك
01-10-2013, 09:24 AM
يا جمااااااعه حد يرد

اخى الكريم
بالنسبة للبورسلين افضل الأنواع هي كالتالي:
الأيطالي
الأسباني
الأماراتي و المصرى (كيلوبترا) اما الجوهرة فلن تجد فيه غير المط (المطفي) فقط
و بالنسبة للبورسلين الصيني قم بتركيبة بمونة مضاف اليها مادة الأديبوند

ام حسام 3
01-11-2013, 07:44 AM
ياأخواني انا انصحكم بالبعد عن البورسلين الصيني واي شي صيني حتى لو كان نخب اول

ومن المعروف ان اللي يجي الأسواق عندنا من الصين هو النوع الردي اللي يصنعونة هناك والأنواع الممتازة ماتجي

مدري ليش يمكن عشان الجمارك والغلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وياليت تشوف ياخوي بورسلين أسباني أو إيطالي لك وللزمن ................أو إماراتي او سعودي ترى مرة كويس وسميك ويتحمل وسعرة معقول جدا...........