مشاهدة النسخة كاملة : ألف ألف تصميم ديكور داخلي ...

alhanini
10-11-2007, 01:07 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد ...

إلى كل أخواني الأعزاء وإلى كل من يبحث عن تصميم لمنزله سواء أكان تصميم داخلي أو تصميم معماري لدي لك الحل لكل ذلك :

لكن قبل كل ذلك أريد أن أسأل هنا سؤالا ؟
لو أني أريد أن أبني فيلا ولنفترض أن هذه الفيلا سوف تكلفني بالكامل وحتى أن أفرشها وأسكنها نص مليون ريال ! سؤالي هنا لكل من يبحث عن تصميم !! لو قيل لك أنك سوف تسكن بأجمل فيلا لكن لا بد أن تدفع مبلغ 30 أو 40 ألف ريال سعودي بالأضافة إلى النص مليون فهل تدفع !!!
بالنسبة لي لو أني سوف أبني فيلا العمر وبالغض عن تكلفتها فلا يوجد لدي أي مانع من أدفع مبلغ 30 أو 40 ألف ريال مقابل أن تكون النتيجة النهائية مرضية لي وتكون الفيلا اللتي تعبت وبنيتها جميلة .
أعلم أن كلامي غير مفهوم للأن لكني سوف أوضح الأتي لكل الأخوان :
نقرأ ونشاهد الكثير من الأخوان يبحثون عن تصميم معماري أو داخلي لمنزله عن طريق النت خلال المنتدى ولكن يا أخواني معظم التصاميم اللتي ترونها عن طريق النت ربما لا تناسب منازلكم عند تنفيذها فمثلا التصميم المعماري للمنازل يعتمد على الأتجاهات شرق وغرب وجنوب وشمال وربما أن التصميم المعماري اللذي تراه على النت لا يناسب البيئة اللتي تسكن فيها وقد تكون تكلفة البناء عالية جدا وكذلك بالنسبة للتصميم الداخلي فقد تختار صورا تكون مكلفة جدا جدا عند تنفيذها .
المعنى أنه لماذا لا يعمد الأخوان هنا للأستعانة بذوي الخبرة في منطقتهم
فاللذي يريد بناء منزل لماذا لا يتجه لمكتب هندسي وهناك بأمكانك الأطلاع على ألف تصميم ورؤية ما يناسبه حسب المنطقة الجفرافية والبيئة المناسبة بالأضافة للشكل الجميل وأضيف إلى ذلك والأهم من كل ذلك أن يكون التصميم مناسبا للوضع المادي فبإمكانك أختيار تصميم يناسب ميزانيتك وكذلك أيضا بالنسبة للتصميم الداخلي فمهندس الديكور بأمكانه أختيار الألوان للأصباغ وألوان السيراميك والفرش وغيره .
أرجو أن لا يزعل الأخوان والأخوات مني لكن كثيرا ما أرى من أصدقائي يعضون أصابع الندم بعدما أنتهو من بناء فللهم وحالهم لو أني وسعت المجلس شوي ولو وسعت غرف النوم شوي او إني فتحت باب هنا أو أو أو
لذى أخواني أرجوكم الأستعانة بذوي الخبرة لديكم ولا تقل أن مبلغ التصميم غالي وليش أدفع هالمبلغ وبأمكاني أبني بيت زي فلان أو علان أو أرفع مخطط من النت .
أخيرا وليس أخرا عذرا على الأطالة ولا بأس الأستعانة بأراء الأعضاء الرائعين والمتميزين في هذا المنتدى لأخذ أرائهم لكن الرأي الأول والأخير لا بد أن يكون لك ونفس الوقت بحضور الأستشاري للتأكد من مناسية ما وجدته على النت لموقع البناء من الناحية الجمالية والتكلفة .
عذرا على الأطالة ......

م.أمل
10-12-2007, 01:49 AM
كلامك في الصميم

تسلم اخوي..

alhanini
10-13-2007, 03:41 AM
تقبل الله طاعتكم اخي محمد وم.أمل وشكرا على المرور وطبعا كل عام وانتم بألف خير ...

عائشة
10-13-2007, 10:48 AM
قبل كل شئ اقول لكم كل عام والاخوه بالف خير
نعم انا اؤايدك في كل ماذكرته
شكرا لك

&&كاريس&&
10-25-2007, 10:46 PM
انا اتفق معك في كل كلمة

روحـــ تحبك ـي
10-31-2007, 01:36 AM
طيب وين نحصل مصميمين
اذا كانت منطقتنا مافيها احد

alhanini
10-31-2007, 08:01 PM
طيب وين نحصل مصميمين
اذا كانت منطقتنا مافيها احد

تحية طيبة وبعد :
أخي الكريم لا يلزم أحضار المهندس ليعمل عندك طول وقت البناء لكن يكفيك زيارة واحدة أو أثنتان لمكتب هندسي للأتفاق مع المهندس والمصمم ويمكن أن تتواصل معهم عن طريق الإييل أن كنت تسكن في منطقة بعيدة جدا , و بيت العمر يستحق منا التعب والسفر والبحث .

الصابره لربها
11-04-2007, 07:39 PM
تسلم اخوي ويعطيك ربي العافيه
بصراحه حطيت ايدك ع الجرح .. وكلامك 1000%صح
وانا الحين حاطه مهندس اشراف عام خصوصاً اني بديت التشطيبات الداخليه
يعني تنصحني بالمهندس المختص بالديكور الداخلي ؟؟

سطام المنصور
11-13-2007, 09:30 PM
والله كلام سليم ومنطقي ويعطيك الف عافية

فراشة المنتدى
11-14-2007, 06:08 AM
يعطيك العافيه
شكرا أخوي

امراةمسلمه
11-14-2007, 11:12 AM
جزاك الله خير ولكن مثلا انا احب الديكورلذلك احس اني ابغى اصمم ديكورمنزلي بمفسي دون دفع مبالغ وفي النهاية احس ان المهندس لم يشبع رغباتي مثل المهندس المعماري اعطيته كل ما اريد فقط رسم لنا واعطيناه 10000ريال وكل المخطط من تصميمي انا وزوجي

سجووود
11-14-2007, 06:44 PM
يعطيج العافيه .....

بالنسبة لي لي فترة ابحث على الديكورات الداخلية

وانت صح بكل كلمة قلتها

ولا عدمناج

ميـار
11-20-2007, 04:51 PM
مساء الخير انت الأن تقول لا تآخذون من النت ديكورات داخلية
وانا الأن عندي فلة انتهت عظم وباقي التشطيبات حست أبي مهندس ديكور مالقيت الا اسعار نار ودي بسعر مناسب ومصمم كويس

فإذا ممكن تساعدوني في ذلك ؟؟
ولكم جزيل الشكر

بومقداد
11-21-2007, 09:58 AM
هل ممكن افادتي عن مواقع تساعد على التصاميم الداخلية او مكاتب

anona
11-30-2007, 11:13 AM
شكرا على النصيحة وكلام منطقي جدا

كامل 1
12-02-2007, 09:49 PM
الله يعطيك الف عافيه

ترومان
08-08-2008, 09:08 AM
وصل عدد قراء الموضوع الى 4000
واضح كانوا يعتقدوا انهم راح يحصلوا الف الف تصميم داخلي وخاب املهم. وهذا دليل انه الاكثرية لا تعتقد باهمية المصمم المعماري او المصمم الداخلي وداخلين لاقتباس الافكار.

على العموم الوضع في تحسن مقارنة بعشر سنوات مضت.

شكرا لك اخ الحنيني على طرح الموضوع

عـــرووب نت
08-13-2008, 08:04 AM
انا بعدهذا كلامي للزوج العزيز احنا بالكويت جونا مايصلح اي احد يصمملك وين على ما تلقى المهندس الشاطر وبصراحه اذا لقيه اخذمنك دبل فلوس البيت عشان جذيه نلجأ للنت وشكرا لك على نصائحك القيمه
تحياتي
:s11::عـــــــــــــــــــــــــرووب:s11::

م/ يزيد
08-31-2008, 08:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
برجاء تدلوني على عناوين مهندسي ديكور جيدين

عبيـ الروح ـر
09-01-2008, 09:57 AM
اولا مبارك عليكم الشهر

وثانيا صح لسانك اخي
واصبت في كلامك

جزاك الله خيرا

فوزية الشهري
09-16-2008, 06:56 AM
جزاك الله خير على هذه النصيحة ونطمع في المزيد

مهندس ناصح
09-17-2008, 01:30 AM
حياك الله وفي الخدمة دائما

ابو ياسر وصالح
10-01-2008, 01:02 AM
اخي الفاضل تحيه طيبه ....كلامك صحيح على فرض ان المهندس يتمتع بنزاهة وضمبر ولكن للاسف ومن خلال تجاربي الخاصة مع المكاتب الهندسية واجهت نماذج منهم يتعامل معك اولا كم يجب ان تدفع ثم ينتقل الى المرحة الثانية الاوهي ماهي مدى تجاوبك السريع للخمخططات التي يعرضونها عليك وهي في الغالب نسخ موجودة لديهم من ضمن الاف النسخ
ثم ياتي المرحلة التالية وهيى اما ان تقيل الرؤى والافكار التى هي عبارة عن افكار مكررة لبيوت اخرين اوينتقل للمرحله التاليه وهيا اما ان يبدا بالتاجيل او التعديلات الصغيرة حتى تمل وهنا اما ان تفقد مادفعته دفعة اولى او ان تقبل مايقدمه لك من افكار اي بصراحه (تقابل راساما في الغالب سوري اومصري وليس مهنسا ولايفهم الا ان يعدل تعديلا بسيطا او ان بقول لك تعال الاسبوع القادم ودواليك حتى تمل )........
لذا اوكد على انه يجب ان تتعامل مع المكتب بحرص وحذر .......
هذا خلاصة تجربتي والله اعلم

سبات
10-01-2008, 04:40 AM
بصراحة موضوع مثير ومهم...ورأيي باختصار في الموضوع
نحن شعب لم يتعود علي التخطيط والدفع مقابل ذلك....هذه واحدة
الثانية: ليس هناك نظام ينظم مثل هذه التعاملات ..أقصد لاجهات تحميك ولا مرجعيات تدلك علي الصح والمناسب
الثالثة: ياباش مهندس وهي الأخطر
أبسط وصف ممكن يطلق علي سوق المقاولات هو(الفوضى)
فماذا ترجو من سوق فوضوي
وهذا الوصف ينطبق أيضا على سوق الأسهم وسوق العقار
لذا أحذر من الدخول بها من دون خبرة ودروع حماية
و نصيحتي لكل من يرغب في هذه الخدمة:
/لا تتعامل مع مكتب إلا أن تكون جربته أو عن طريق من تثق به وسبق أن جربه
/إذا تعذر الخيار الأول فلتحرص على زيارة أكبر قدر ممكن من تلك المكاتب المرشحة للتعامل وتدرس ميزات كل مكتب وعيوبه
وبعد أن تختار المكتب المناسب احرص على أن يكون العقد واضحا ومفصلا ويحقق لك الحماية القانونية في حالة صار أي تلاعب أو مماطلة
بغير تلك الطريقتين ـواله أعلم ـ فأنت أقرب إلى الوقوع في الفخ
والحمدلله الذي هيأ لنا مثل هذه المنتديات لنمارس من خلالها لعبة التنوير والتثقيف ومن شكر الله أن نستغل هذه النعمة في زيادة خبرتنا وكشف المصائد والحبال لغيرنا حتى لا يقعوا فيها
بارك الله في الجميع وبصاحب الموضوع
وحمانا وإياكم من أهل السوء والمكر
ودحر الله المفسدين في الأرض الذين يستغلون حاجات الناس ويسلبوا أموالهم

بنت يوسف
10-08-2008, 02:37 AM
اذا كان هذا تحذيركم من الخداع والاستغلال المنتشر

فهل من منجد ومنقذ لنا غير التصاميم والصور التي نحضرها من النت؟؟؟

oaees
10-29-2008, 06:33 PM
كتابتك خلاف عنوان موضوعك

..............
10-29-2008, 07:05 PM
والله أني أنتعش قلبي الليوم عند ما سمعت كلامك :s13::

الله يقويك...على فعل الخير...

مصمم الديكور الداخلي مظلوم :s9::

وعن جد..الصور أكبر خطأ...لأنها عالأغلب تصميم غربي وما بيناسب تقاليدنا

بالأضافي للأشياء الي تكلمت عنها...اللمسة الخاصة الي بتميز كل منزل عن الأخر

والمصمم لا يمكن يكرر تصميمه مرتين متشابهتين..

أرق تحبة لك أخي الكريم

أنت قود هالأنقلاب على هالوضع ونحنا معك..وما بظن أن أحد

أخوان المهندسين بيعارض... ومستعدين للأضراب ..ربما يعرفوا قيمتنا

تحياتي وتقديري

ترومان
11-01-2008, 04:40 PM
الاخ مهندس ناصح

وانا متيقن من نواياك الطيبة في افادة الاخوان والاخوات من تجربتك والله يعوضك خير. بس ياعزيزي مخطأ من قال لك ان بامكانك شراء تصاميم معلبة من الخارج والانترنت برغم اختصاره للمسافات الا انه لن يسد مكان المهندس المشرف المتابع للمشروع خطوة بخطوة و وجوده بالموقع يوميا ان لم يكون مهندس مقيم في الموقع . لذلك لو تحصل على تصميم اعده مكتب SOM المصمم الاكبر لناطحات السحاب في امريكا برغم الدقة في الرسم والتفصيل فلن تفيدك تلك المخططات بشيئ طالما هي بيد مقاول عمالته لا تقراء حتى لغتهم هم بانفسهم، عمالة من نوع بابا هزا كويس بابا هزا في كربان.

اذا الشركات القادمة الى سوقنا لم تسلح انفسها بمهندسيها المتابعين للمشروع اللي هم مصممينه فالله يكون بعونهم. واذا فعلا لهم مهندسيهم الخاصين فتأكد ان تكاليف خدمات تصميمهم واشرافهم على المشروع مبلغ لا يتحمله اشخاص مثلنا تجيد الضرب على الكيبورد والبحث عن افضل التصاميم.

باعزيزي لازال الامل موجود بمصممين ومشرفين على اعمال تصميم داخلي يوضع على ارض الواقع وباسعار في متناول الجميع والبحث عنهم متعب وانا خوك.

خلاصة الكلام: الاشراف قبل التصميم

تحياتي