مشاهدة النسخة كاملة : طلب مساعده

سعد مكي الراوي
08-24-2007, 09:16 AM
[[/CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم
هذه اول مشاركة لي في المنتدى ارجو ان اجد عندكم حل لمشكلة نعاني منها في مدينتنا حيث اني اسكن منطقة القائم غرب العراق وتربة هذه المنطقه ذات محتوى كلسي عالي جدا مما يجعلها سريعة الذوبان بالماء حيث ان اقل استخدام للماء فيها يؤدي الى التكهف ويصعب كثيرا جدا معالجة ذك لذلك ارجو من رواد المنتدي الذين لديهم اي حل لهذه المشكله ارجو ان يساعدني على حلهاوياليت يكون الحل على ايميلي الخاص اضافة لعرضه في المنتدى لأني احب الأحتفاظ به في ارشيفي علما اني ر. مهندسين زراعي واعمل في شركه الفوسفات وهذه المشكله سببت لنا الكثير من المعوقات ومنها زراعة حافات الصحراء كطريقة لوقف الزحف الصحراوي على المدن والأراضي الزراعيه وقد استخدمت الري بالتنقيط وبضغط لايزيد على 1 بار في شبكة ري لـ 10 , 20 , 30 دونم واقلل من الضغط حتى يصل الى سدس بار ومع ذلك لم يحصل اي تحسن واستخدمت مياه آبار حلوه ومالحه واستخدمت رماد خلطته بالتربه ومنذ اكثر من 6 سنوات وانا في كل فتره اجرب شيئا واستشرت في ذلك اختصاصيي التربه ومهندسين كيمياويين وفيزياويين ومع ذلك لم اجد مايحل المشكله ارجو منكم مساعدتي في ذلك ولكم فائق شكري وتقديري
بريدي الألكتروني saadph2000@yahoo*****, saadalrawi@maktoob***** رجو منكم مساعدتي قدر الأمكا واكون شاكرا لكم تعاونكم معي كما وارجو ان اتواصل مع المهندسين الزراعيين علما ان اختصاصي بساتين اي فاكهه وزينه وخضر ومستعد للمساعده بمعلوماتي الضئيله في اختصاصي علما ان لي خبرة اكثر من 27 سنه ومستعد لأن أضع معلوماتي المتواضعه تحت تصرفكم علما اني لي مؤلف صغير في اساليب تقليم اشجار الفاكهه ولي معلومات في هندسة وانشاء الحدائق البيتيه والعامه وكذلك في انشاء البساتين ولي خبره في انتاج برامج الأرشاد الزراعي
ختاما تقبلوا تحيات اخوكم
سعد مكي الراوي

أدهم
08-24-2007, 11:26 AM
مشكلتك موضوعها شيق يستحق عناء البحث والتقصي عن حلول لها

لم يسبق ان مرت علي مشكله بهذه الصوره الشديدة من التفكك والتحلل

طيب وش يصير بالتربه عند موسم الأمطار ؟؟