مشاهدة النسخة كاملة : تصميم حدائـــــــــــــــــــــــــــق

المحبوب دبي
07-30-2007, 08:19 AM
السلام عليكم ورحمة اللع وبركاتة
كيف الحال يا شباب أريد ان تصميم حلو لحدائق منزليه لكي اعملها في بيتي وانا محتار كيف ابدأ وشو انواع الاشجار والزهور اضعها مع العلم ان البيت جديد وشو تنصحوني عن التربة الزراعية وشكرا
ولكم جزيل الشكر والتقدير

عماره عظم
08-12-2007, 09:05 PM
احس المنتدى مافيه مشوره ولا تعاون الواحد يدخل ويطلع وان كتب يبي فلوس صراحه مصالح غريب طبعهم

رح لمشاتل ومحلات زرع :s20:: واسال ماحك جلدك مثل ظفرك اما هنا بينشف ريقك ماطلعت بشئ

أروما
08-14-2007, 06:17 AM
صباح الخير والانوار على الجميع
مالك حق يا عمارة عظم ولاتقيس الامور بمقياس شخصي فهذا المنتدى أكثر المنتديات تفاعل بين أعضاء المنتدى وكون الأغلب في أجازات تأخر الرد على المحبوب دبي .............
وودي أفيد المحبوب دبي أن هناك برامج تساعد على تخطيط الحديقة وسوف ادور على السايت وأبلغك فيه وبما أني واصلة هذه المرحلة في بيتي واتصلت بمهندس تصميم داخلي واخذ مقاسات الحديقة وسمع مني ما الذي ارغب فيه جلسة , اوشلال او ممشى او طبيعة الزرع الذي ارغب فيه وبعدها وزع المساحة على جميع ما طلبته منه ورسم مخطط لذلك بالمقاسات وتم تعديله حسب ذوقي واعتمد الشكل النهائي للتنفيذ والزبدة لابد من الاستعانة بالله اولا ثم بأهل الخبرة لان الموضوع يحتاج سباكة وتمديد كهرباء ولكل موقع خصوصيته ولكل شخص اولويات في أختياراته وتحياتي .

أروما
08-14-2007, 06:43 AM
هذا هو سايت تصميم الحديقة .....
http://www.smallblueprinter*****/garden/planner.html

ايتام
08-14-2007, 11:01 AM
أنا بعد دخت على تصميم الحديقة و ماني عارفة لمين أروح (مشاتل أو محلات ديكور ) مع إني عندي أفكار بس محتاجة أحد يرتب المكان أكثر
فيلتي في الدمام إذا في أحد يعرف محلات تسوي حدايق وأسعارها مناسبة

روحـــ تحبك ـي
08-18-2007, 12:48 AM
يارب يدعمونا في صور راقيه
لان الموضوع حلو ولازم نستفيد

smart_uae
09-14-2007, 10:19 AM
السلام عليكم .. بالنسبه لتصميم المشاتل ما انصحك بالمره لان تصاميمهم اي كلام و بدائيه ... لازم انته في البدايه تعرف شو تبغي بالضبط و تطلع على تصاميم و تشوف حدايق ... الله يوفقك ولا تنسى تحط صوره حديقتك بعد ما اتخلص ..

ابس سالم
10-17-2007, 10:23 AM
اخى ايتام انا ايضا من مدينة الدمام ولسا مخلص من تصميم حديقتي واريد ان افيدك بتجربتي المتواضعه اولا محلات تصميم الحدائق غاليه جدا وفى بالنت مواقع كثيره لصور حدائق مع تصاميمها وعندي من الصور الكثير ولكن لا اعرف كيف ارفعها على الموقع ولكن لو بحثت ستجد الكثير ثانيا قم بتصميم حديقتك بنفسك فهي ليست صعبه وساحاول افيدك ببعض ما اعرف والله اعلم.
اذااردت ان تضع عشب امريكي ففي المشاتل الى على طريق الجبيل اخر مشتل على يمينك قبل محل المراجيح ياتيه عشب امريكي كل احد قيمة المتر ثمانيه ريال واذا انتظرت الى يوم الثلاثا يبدا يصفر ويبيعونه لك بخمسه ريال اوفرلك ولا تقلق مع المويه كلها بالكثير خمسة ايام يعود اخضر واذا اردت ان تستخدم تايمر لتقويت مياه الرش فيوجد عند المحلات الي قريبه من مجمع الحياه بلازا التايمر سعره ثلاث مائه ريال واذا كنت تستخدم دينمو لضخ المياه تحتاج ريليه بقيمة سبعين ريال تقريبا والقسامات كل واحد بقيمه خمسين ريال وشبكت الري كامله من عندهم سعرها رخيص تركيب التايمر وشبكت الري يختلف على حجم الحديقه انا كلفني 600 ريال بالنسبه للنباتات اخذت شجره اسمها جاترفا تخرج ورد احمر على طول العام وجعلتها داخليه قيمتها اربيعن ريال من عند مشتل اليد الخظرا طريق الجبيل هو ارخص شي لان جميع المشاتل تاخذ من عنده وتبيعها عليك بسبعين ريال والشجر الخارجي شجر الفتنه متوسط خمسين ريال ورد ابيض طوال العام وبه ريحه زكيه وورد الجهنميه ابتعد عن شجر الفركس او الامريكي فهو يضر بمنزلك وجذوره تمشي وتكسر سيراميك منزلك وغيره من ريحان وورود على حسب ذوقك هذا بالنسبه للنباتات وشبكت الري, بالنسبه للتنسيق اذا كان عندك مساحه كافيه بحديقتك اجعل زاويه منها جلسه بحيث تبلط ارضيتها بلاط متباعد بينه بحيث يسمح لضهور العشب بين البلاط وضع عليه جلسه من طاوله وكراسي تجدها فى ساكو اشكال ولالوان وشوياه للشوي ايضا من ساكو واذا تريد نافور تجد ايضا عن مشتل الجنوب طريق الجبيل نوافير اسمنتيه واذا سوف تضع النافوره بوسط الحديقه على طريق الدماما الخبر محل اسمه على ما اضن عالم الروائع به نوافير فيبر لا تضرها رششات المياه ايضا تجد مضلات من ساكو وان كان لحديقتك بوابه تجدها ايضا فى ساكو اشكال والاون وتستطيع ان تضع حواليها النبات المتسلق على العموم اعتذر لان كلامي غير مرتب لكن كتب على عجل وكل ما خطر ببالي شي كتبته وفى النهايه اسئل الله النوفيق للجميع

م/نور
10-22-2007, 07:03 PM
انا شوفت فى منتدى لكى قسم للحدائقو فيه مهندس زراعى بيجاوب على الاسئله ممكن يفيدك

عضو قديم
11-16-2007, 02:17 PM
شكرا للجميع على هذا الموضوع

وشكرا اخوي أروما على هذا الموقع

passat
12-08-2007, 04:52 AM
شكراً شباب على تعاونكم

ماجد المحمد
12-09-2007, 01:39 PM
مساء الخير جميعاً
بالنسبة لتصميم الحدائق فأنا أبحث عن الشيء هذا وللأسف ما لقيت في المنتدى صور ممكن الواحد يقتبس منها أفكار ، بس بالنسبة للي ساكن في السعودية فيه هناك شركتين مختصة بالحدائق وذوقهم رائع في التصميم وهي ( حدائق السلطان ، فيفا ) لكن أسعارهم نار بس بتلقى شغل نظيف ويواكب تطلعاتك للحديقة ، أما بالنسبة لشغلة المشاتل فما أنصحك فيها لأنه صراحةً شغلتهم بربسه والذوق بجهة وهم بجهة
ملاحظة :
أضم صوتي للعضو المتذمر من عدم تفاعل بعض المهندسين مع ما يطرح من مواضيع لأنه صراحة الواحد يحاول قدر المستطاع إفادة الآخرين ولكن بعض الأحيان ما نجد تجاوب وأنا أعاني من هذا الشيء

ريماس..
01-03-2008, 06:21 PM
ياليت يفيدونا الاعضاء وخاصه المهندسين..

ليوني
02-26-2008, 07:26 PM
هلاااا بيكم انااا امووووت في شي اسمه حديقه وعندي الحبره من كثر ماااني باااحث في هذاا الشااااان وعلى استعدااااد تاااام ان ارتب للراغبين 00وعلى علم بانواع الاشجااار اللي تنااااسب اجوى السعوديه يشرفني اتقبل اي اتصااال على الجوال 0555100661

العين الغضية
03-22-2008, 10:29 AM
انا بعد محتاجة حد يساعدني في ترتيب حديقة فيلتي

ريشة مهندس
03-24-2008, 03:35 PM
ان شاء الله نقدر نفيدك
عندنا في الامارات مسووين مسابقة لأحلى حديقة منزلية والجائزة قيمة جدا نقدية .. تحمست لتصميم حديقة بيتنا اللي بعده على الاوراق ..
ان شاء الله مايقصرون الاخوان ومثل ماقالو لازم تطلع على كذا مكان وتشوف الحدائق عسب تصمم شي غريب وحلو ولا تحط النوافير العادية والجرات (صار ستايل قديم ) وان شاء الله نزيدك بالافكار اخي الكريم ..