مشاهدة النسخة كاملة : البداية إلى النهاية ،،، نظام التكييف المخفي أو الكونسيلت أو وحدات الأسبلت المخفية


ماجد المحيميد
06-21-2007, 11:35 PM
مساء الخير جميعاً

انتشر مؤخراً و بكثرة نظام التكييف المخفي أو الكونسلت أو وحدات الأسبلت المخفية كما يحلو للبعض تسميتها فتعددة الاسماء و المقصود واحد

عند الرغبة في عمل هذا النظام من التكييف يجب مراعاة التالي
أرتفاع السقف لا يقل بأي حال من الأحوال عن 3.40م
حيث أن الدكت يشغل حيزاً حوالي من 30 إلى 40 سم

ويت تأسيس نقطة الأسبلت المخفي تحت السقف مباشرة بـحوالي 20 سم لكي تصبح بعد وضع الجبس مخفيه أيضاً و لا تكون ظاهرة

http://www.almuhands.org/forum/imgcache/38777.almuhands.org

بعكس تأسيس نقاط الأسبلت العادي فتكون أسفل من السقف بحوالي 70 سم

http://www.almuhands.org/forum/imgcache/38778.almuhands.org

بعد عمل النقطة و العلبة بالجدار يتم توصيل النحاس و قبل تركيب الوحدة الداخلية للجهاز يتم أولاً تفصيل و تركيب الدكت ومن ثم يتم تفصيل و تركيب البوكس و يتم أيصالهم بهذه الخراطيم والتي تسمى الفلكسبل

http://www.almuhands.org/forum/imgcache/38779.almuhands.org

http://www.almuhands.org/forum/imgcache/38780.almuhands.org

http://www.almuhands.org/forum/imgcache/38781.almuhands.org

http://www.almuhands.org/forum/imgcache/38782.almuhands.org

http://www.almuhands.org/forum/imgcache/38783.almuhands.org

بعد تركيب الدكت و الفلكسبل يتم بعد ذلك تركيب الوحدة الداخلية

http://www.almuhands.org/forum/imgcache/38784.almuhands.org

http://www.almuhands.org/forum/imgcache/38785.almuhands.org

بعد تركيب الوحدة الداخلية يتم ربط الوحدة الداخلية بالدكت بواسطة ما يسمى بالكونكشن

http://www.almuhands.org/forum/imgcache/38786.almuhands.org

http://www.almuhands.org/forum/imgcache/38787.almuhands.org

http://www.almuhands.org/forum/imgcache/38788.almuhands.org

http://www.almuhands.org/forum/imgcache/38789.almuhands.org

يتبع 000000

ماجد المحيميد
06-21-2007, 11:35 PM
بعد الانتهاء من الأعمال الخاصة بتفصيل و تركيب الدكت و ملحقاته وكذلك تركيب الوحدة الداخلية و الكونكشن والفلكسبل والتأكد من تثبت جميع الأجزاء تماماً

يتم تركيب الجبس
و يتم فتح الجبس على مقاس البوكس الموجود الذي سيخرج الهواء من خلاله

http://www.almuhands.org/forum/imgcache/38790.almuhands.org

http://www.almuhands.org/forum/imgcache/38791.almuhands.org

http://www.almuhands.org/forum/imgcache/38792.almuhands.org

ويتم أيضاً عمل فتحة مطابقة تماماً للفتحات السابقة بالجبس و تسمى الريتيرن أي الهواء الراجع للوحدة الداخلية التي تقوم بدورها بإعادة هذا الهواء مجدداً بارداً

http://www.almuhands.org/forum/imgcache/38793.almuhands.org

http://www.almuhands.org/forum/imgcache/38794.almuhands.org

بعد ذلك يتم التشطيب النهائي وذلك بتركيب اللينير وهو من الألمنيوم

http://www.almuhands.org/forum/imgcache/29247.almuhands.org

وأيضاً يتم تركيب المفتاح الخاص بالمكيف

http://www.almuhands.org/forum/imgcache/38795.almuhands.org

ماجد المحيميد
06-21-2007, 11:42 PM
هذا النظام من التكييف

ممتاز جداً جداً جداً

حيث أنه يقوم بعملية تدوير للهواء داخل المكان بشكل ممتاز كونه يقوم بدفع الهواء البارد و استرداد الهواء من الفتحات المخصصة للريترين أي الراجع و من ثم إعادة تبريد الهوا وضخه من جديد داخل المكان

أيضاً من مميزات هذا النظام أن كل وحدة تعمل على حدة يعني كل غرفه تعمل مستقله مما يعطي لكل شخص داخل غرفته حرية التحكم بدرجة الحرارة

وأيضاً هادئ وصوته يكاد يكون مختفياً تماماً

ناهيك عن شكل الديكور يكون في غاية الجمال مقارنة بالأنظمة الأخرى من التكييف

طبعاً الوحدة الخارجية الكمبروسور يتم تركيبه خارج المبنى ودائماً يكون بالسطح

صيانة هذا النظام يكون له فتحة تسمى فتحة الصيانة عند الوحدة الداخلية ودائماً يتم تركيب الوحدة الداخلية بالأماكن الميتة يعني داخل دورات المياه أو الممرات أو عند المغاسل

أتمنى أني أكون قد أعطيت عن هذا النظام جزء مفيداً للجميع

م.أمل
06-22-2007, 12:28 AM
تبهرنا دائما للبناء فنون..
جزاك الله خير على هذة الفائدة..
وزادك علماً على علمك..

abonawwaf
06-22-2007, 12:51 AM
الكلمات لاتوفيك حقك اخي الكريم. فبالرغم من مشاغلك الكثيرة
الا ان هذا لم يمنعك من اثراءنا و (تنويرنا) بمعلومات ذهبية سلمت وسلمت اناملك اللتي خطت هذا الموضوع وجزاك ربي الجنة.

اخي هل لي ان اطلب المزيد ... فانا اتفقت مع شركة

للتكييف واريد افضل انواع المواد المستخدمة بحيث

ساطبعها واحفظها عن ظهر قلب (مذاكرة):)

وشكرا لك ......

اخوك ابونواف

ابو هند
06-22-2007, 01:07 AM
أخي للبناء فنون دائماً تتحفنا بما هو جميل اثابك الله على مجهودك

معلومة بسيطة من جاهل

لابد من تشغيل التكييف قبل الشروع في الدهان لان المواسيرتكون جديدة ومعرضة للاهتزاز
عند اول استعمال
مما ينتج عنة حدوث اهتزاز في الجبس وذلك يؤدي الى بعض الشروخات

البسيطة في وكذلك لاكتشاف
اي تهريب يؤدي الى تشكيل رطوبة في طبقة الجبس والتي لاتظهر الا بعد

فترة من الزمن

بالنسبة لي شخصيا قبل القيام باي عمل اطلب من صاحب المنزل تشغيل التكييف لمدة لاتقل عن اسبوع

زمن العجايب
06-22-2007, 12:53 PM
بارك الله فيك وفي علمك ..

دائما تبهرنا بمواضيعك ..

***** نجوم
06-22-2007, 02:03 PM
أخي للبناء فنون:

http://www.almuhands.org/forum/imgcache/38817.almuhands.org (http://www.nshj.com/up-pic)


دائما تتحفنا بكل ماهو مفيد في عالم البناء... مميز دائما ومتمييز في خدمة إخوانك لاحرمك الله أجر دعائنا لك.

Dr. Hint
06-22-2007, 03:26 PM
يعطيك العافية

موضوع مميز

iran_sajjad
06-23-2007, 05:17 AM
دائما تتحفنا بكل ماهو مفيد في عالم البناء... مميز دائما ومتمييز في خدمة إخوانك لاحرمك الله أجر دعائنا

ماجد المحيميد
06-24-2007, 07:59 PM
تبهرنا دائما للبناء فنون..
جزاك الله خير على هذة الفائدة..
وزادك علماً على علمك..


المهندسة

المصممة

الرائعة

أمل

أشكر مرورك و يعطيك الف عافية على التعليق الظريف
وأتمنى أكون كذلك

و على فكرة

قليل مما عندكم

تحياتي

العاشق الشمالي
06-24-2007, 09:14 PM
أخى الفاضل للبناء فنون
موضوع رائع جد
دمت لنا بخير

تقديري وتحياتي لشخصك الرائع

بحر جدة
06-28-2007, 11:42 AM
موضوع رائع وياليت تفيدنا ببعض المعلومات مثل:
ماهي المواصفات الجيده او الاشتراطات التي يجب تضمينها عقد مقاول التكييف؟
-ماهي افضل انواع الدكت اسبليت واسعارها التقريبيه ان امكن؟؟؟وهل هناك فارق كبير في التكلفه بين الدكت اسبلت ووحدات الاسبلت الجداريه؟؟
- وماذا عن استهلاك الكهرباء ايهما اعلي؟؟
-هناك من يقول ان تكييف الدكت يسبب حساسيه وربو وروائح مزعجه فهل هذا صحيح؟؟
المعذره علي كثرة التساؤلات وارجو التكرم بالتوضيح لكي تعم الفائده مع خالص الشكر.

فاضية ومشغولة
06-28-2007, 02:57 PM
موضوعك جاء في وقته
مشكور وجزاك الله خير

فارس الشرقية
06-28-2007, 08:39 PM
جزاك الله خير ونفع بك على هذه المعلومات القيمة والتي تنم عن طيب وكريم اصلك.

خالد محى الدين
06-28-2007, 09:07 PM
دائما ميدع وفنان

تبهرنا فعلا بما تدمه واسلوبك فى الطرح رائع يا اخى

شكرا عزيزى للبناء فنون

وتقبل مرورى وتحياتى وتقديرى

ماجد المحيميد
08-18-2007, 07:30 PM
الكلمات لاتوفيك حقك اخي الكريم. فبالرغم من مشاغلك الكثيرة
الا ان هذا لم يمنعك من اثراءنا و (تنويرنا) بمعلومات ذهبية سلمت وسلمت اناملك اللتي خطت هذا الموضوع وجزاك ربي الجنة.

اخي هل لي ان اطلب المزيد ... فانا اتفقت مع شركة

للتكييف واريد افضل انواع المواد المستخدمة بحيث

ساطبعها واحفظها عن ظهر قلب (مذاكرة):)

وشكرا لك ......

اخوك ابونواف


هلا بك

أبو نواف

آسف أخي الكريم على التأخير بالرد

و أشكرك من أعماق قلبي على هذه الكلمات التي تنم عن شخصك الكريم

أبو نواف عقد التكييف بجميع دول الخليج واحد وهذا من واقع تجربة أنا أطلعت على عدد من عقود التكييف كلها نسخة واحدة لكن النهاية بالتنفيذ
أحرص أن يكون الصاج المستخدم للدكت من الصاج الياباني السميك
أن تكون الدكتات مثبته بشكل ممتاز و مراعاة المسافات بين القضبان التي تحمل الدكت بحيث لا تكون متباعدة وأيضاً تثبيت العزل على الدكت بشكل محكم تماماً

تحياتي

noreshams
08-19-2007, 02:39 PM
ما شاء الله تبارك الله

موضوع جدا قيم لك الشكر على مجهوداتك المتواصله

عذاب الكعبي
08-19-2007, 06:16 PM
أبداااع


يسلموو

alsakab
08-19-2007, 07:49 PM
شرح وافي وواضح ومجهود رائع تشكر عليه انا عامل نفس هذا النظام في فيلتي فعلا ممتاز يعطيك الف عافيه

الصفاء99
08-20-2007, 12:20 AM
بارك الله فيك يا اخي علي هذا المجهود

الوردة الحلوة
08-20-2007, 02:38 PM
بارك الله فيك وجزاك خيرا على هذة الجهد الطيب

راعي بيت
08-20-2007, 07:34 PM
يعطيك العافيه
مجهود طيب وموضوع مفيد

ايمان 1
08-20-2007, 08:03 PM
تسلم على الشرح الوافي
يعطيك العافية

دارالزوال
08-20-2007, 08:18 PM
جزاك الله الف خير اخي للبناء فنون

علىابداعك تواصلك وتفاعلك مع الاعضاء المستفسرين

دمت للجميع سالما

ماجد المحيميد
01-07-2008, 03:39 AM
أخي للبناء فنون دائماً تتحفنا بما هو جميل اثابك الله على مجهودك

معلومة بسيطة من جاهل

لابد من تشغيل التكييف قبل الشروع في الدهان لان المواسيرتكون جديدة ومعرضة للاهتزاز
عند اول استعمال
مما ينتج عنة حدوث اهتزاز في الجبس وذلك يؤدي الى بعض الشروخات

البسيطة في وكذلك لاكتشاف
اي تهريب يؤدي الى تشكيل رطوبة في طبقة الجبس والتي لاتظهر الا بعد

فترة من الزمن

بالنسبة لي شخصيا قبل القيام باي عمل اطلب من صاحب المنزل تشغيل التكييف لمدة لاتقل عن اسبوع


أبو هند

هلا بك

أنت الخير و البركة ودائماً منكم نستفيد

حفظك الله

msnrao
01-07-2008, 10:29 AM
كنت بحاجة هذا الموضوع وعندي اسئله لو سمحت تجيب عليها
س1:كم تكلفت هذا النوع من التكيف؟
س2:ما هي افضل الشركات التي تقوم بعمل هذا التكيف في المنطقة الشرقيه؟
س3:لدينا صالة في طور البناء لم يصب سقفها ماذا تنصح به اذا اردنا تركيب هذا النوع قبل صب السقف؟
ملاحظة:الصالة تم بنائها في الحوش وسوف نللحقها بالمنزل ومحتاريين بالتكيف علما بان المنزل مكيف تكيف مركزي
ياليت تتحمل اسئلتي

سيدصديق
01-08-2008, 12:20 AM
بارك الله فيك وفي علمك ..

دائما تبهرنا بمواضيعك ..

ماجد المحيميد
01-26-2008, 08:00 AM
كنت بحاجة هذا الموضوع وعندي اسئله لو سمحت تجيب عليها
س1:كم تكلفت هذا النوع من التكيف؟
[/COLOR]


هلا بك

و أسعدنا تواجدك معنا

تكلفة هذه الأنواع من التكييف يتم حسابها على سبيل المثال

سعر التمديدات

يتم عمل التمديدات بناءً على حجم وحدة التكييف و لنفرض أن الصالة لديكم تتطلب جهاز تكييف قدرته 5 طن فيكون السعر كالآتي
سعر المتر الطولي للدكت حوالي 110 ريال
وصلة تسمى الكونكشن بسعر حوالي 250 ريال
وصلة تربط الدكت بالوكس الذي يكون بارز على الجبس تسمى فلكسبول سعرها 50 ريال
بعد الانتهاء من دهان الجبس يتم تركيب اللينير الألمنيوم وهذا سعر المتر الطولي 300 ريال و يتم حسابه عن مترين أي متر للهواء الخارج و متر للهواء الراجع
و يتم إضافة سعر جهاز التكييف


س2:ما هي افضل الشركات التي تقوم بعمل هذا التكيف في المنطقة الشرقيه؟
[/COLOR]


للأسف
فأنا من أهل الرياض
ولا تتوفر لدي معلومات عن المنطقة الشرقية وأن شاء الله الأخوة ما يقصروا أهل الشرقية كعادتهم


س3:لدينا صالة في طور البناء لم يصب سقفها ماذا تنصح به اذا اردنا تركيب هذا النوع قبل صب السقف؟
[/COLOR]


إذا ترغبوا في هذا النظام أو نظام التكييف الأسبلت أو الكست فيجب عمل التأسيس اللازم قبل صب السقف بعد أنتهاء الحداد مباشرة



واضيف لقد وجدنا من يقوم بعمل التكيف احدهم ب15000 ريال والاخر ب13000ريال هل هذه الأسعارمعقوله

عادة لما تكون المساحة بسيطة فيتم أخذها قطوعه و أنصحكم بأخذ عرض سعر من أكثر من ثلاث شركات واختيار الانسب سعر بعد التأكد من عمل هذه الشركات ومصداقيتها في التعامل وهو الأهم من السعر لأن بصراحة أدفع زيادة 1000 ريال و اضمن أن المقاول شغله نظيف ومحافظ على الالتزام بالعقد و المواعيد لأن و بكل أسف الكثير من الأجانب تعاملهم متعب

و ادعوا الله عز وجل أن يوفقكم بمقاول يكون عمله مميز

و سعره

معقول

msnrao
01-26-2008, 03:27 PM
جزاك الله خير الجزاء وجعل ما تقوم به لخدمة زوار هذا المنتدي في ميزان أعمالك يوم القيامة
ويعطك العافيه على هذه الأجابات المميزة :s11::

ام عبور
01-26-2008, 04:36 PM
اخي المبدع للبناء فنون......
كفيت ووفيت الله يجزيك خيرا
بصراحة موضوع مهم ورائع

طيف حبي
01-26-2008, 09:54 PM
موضوع ممتاز و الأحلى انه مدعم بالصور
السنترال يعطي البيت جمال و يعطي مساحة اكبر للديكور ولكن السنترال يكون كلفة الصيانة له غالي .

@سفريات@
05-23-2008, 03:12 PM
أخ للبناء فنون

بارك الله فيك وجزاك الله خير على هذه المعلومات القيمة

أخي الكريم بالنسبة للتكييف السبليت هذا

http://www.almuhands.org/forum/imgcache2008/91852.almuhands.org

والتكييف الكاسيت هذا

http://www.ii1i.com/uploads/709d24a445.jpg (http://www.ii1i.com)

إيهم أوفر ؟ يعني هل بينهم فرق كبير بالسعر؟

وجزاك الله خير

ماجد المحيميد
05-23-2008, 06:26 PM
أخي الكريم بالنسبة للتكييف السبليت هذا

http://www.almuhands.org/forum/imgcache2008/91852.almuhands.org

والتكييف الكاسيت هذا

http://www.ii1i.com/uploads/709d24a445.jpg (http://www.ii1i.com)

إيهم أوفر ؟ يعني هل بينهم فرق كبير بالسعر؟



هلا بك طال عمرك

بالنسبة للفرق بالأسعار

و لنفرض أن ماركة الأجهزة LG

الأول
نوع التكييف اسبلت كما في الصورة الأولى
قدرة الجهاز 18000 وحدة ، موديل جولد بلازما (ويعتبر أفضل موديلات LG وشلكه جداً جميل)
حار بارد
السعر 3600 ريال مع التركيب

الثاني
نوع التكييف كاست كما في الصورة الثانية
قدرة الجهاز 18000 وحدة ، موديل كاست
حار بارد
السعر 4850 ريال مع التركيب

علماً بأنه لا توفير في التركيب فتركيب الجهازين أو النظامين هاذين واحد عند التأسيس إلى التركيب فقط الفرق الوحيد أن المكيف الاسبلت يتم تركيبه بعد الانتهاء من جميع الأعمال و الدهانات
أما الكاست فيتم تركيب الوحدة الداخلية قبل السقف المستعار


مع العلم طال عمرك بأن أجهزة الكاست يتم تركيبها دائماً في المطابخ و الأماكن العامة كالمعارض وخلافهما و لا يستساغ شكله أن يكون جميل في الغرف وعلى النقيض تماماً لو تم تركيب جهاز اسبلت في المطبخ فإنه يقلل من الجمال بل يصبح نشازاً في المطابخ
فكل لما صمم له

و أنصحك توكلي على الحي القيوم و ركبوا النظام المخفي للدور الأرضي و الصالة والجناح الرئيسي فهذه نصيحة تكتب بماء من ذهب من واقع تجربة

ماجد المحيميد
05-23-2008, 06:29 PM
إليكم جميعاً هذا الرابط بخصوص التكييف

موضوع تفاعلي رائع جداً من الجميع

http://www.almuhands.org/forum/showthread.php?t=85008

حبة كرز
05-23-2008, 07:49 PM
شكرااا على هالموضوع الراائع
عندي سؤال .... اذا كانت مكينة التكييف المركزي للصاله موجود في المطبخ هل هذا معناه انه ريحة المطبخ توصل للصاله ؟؟؟

ماجد المحيميد
05-23-2008, 08:13 PM
اذا كانت مكينة التكييف المركزي للصاله موجود في المطبخ هل هذا معناه انه ريحة المطبخ توصل للصاله ؟؟؟


هلا بك

يمكن تركيب الماكينة داخل المطابخ و دورات المياه
ويتم توصيل الهواء الراجع للمكينة بواسطة دكت يركب لهذا الغرض بحيث يعيد الهواء للمكينة وهي داخل المطبخ أو دورة المياه دون أن يتأثر بالهواء المحيط بالمكينة

@سفريات@
05-23-2008, 09:34 PM
بارك الله فيك أخي للبناء فنون وشكراً على النصيحة وهذي ثاني معلومة إستفدتها منك وكنت أجهلها فعلاً ماخاب من إستشار

مانع.س
06-19-2008, 03:38 PM
يعطيكم العافية
وجزاكم الله خيرا علي جهودكم

ماجد المحيميد
06-28-2008, 08:36 AM
بارك الله فيك وفي علمك ..

دائما تبهرنا بمواضيعك ..


هلا بك

و أسعدنا مرورك

إبن النيل
06-28-2008, 08:42 AM
جزاك الله خيرا أخي الفاضل

والمهندس الرائع للبناء فنون على مواضيعك الشيقة والمفيدة

لك مني خالص تحياتي

مصـباح الهدى
10-05-2008, 06:04 AM
أخي للبناء فنون

الله يجزاك خير الجزاء

أفدتني كثيرا حول هذا الأمر

عجوبة
10-05-2008, 06:41 AM
بارك الله فيك مهندسنا للبناء فنون .. موضوعك مهم ومفيد ..

الله يجزيك كل خير ..

خالد البحر
10-29-2008, 09:03 PM
كل الشكر والتقدير لك يأخ للبناء فنون ، فعلا للبناء فنون .

أم فارس
11-07-2008, 05:51 PM
طيب لو سمحت سؤال يمكن يكون غبي شوي

التكييف اللي تتكلم عنه أخ للبناء فنون هو نفسه التكييف المركزي ولا غير عنه


مع شكري الجزيل

ناعمة العود
11-07-2008, 06:52 PM
يعطيك العافيه على المعلومات المفيده والقيمه

بارك الله فيك ولا حرمنا

من بذخ عطائك الا متناهي

كل الشكر وارق التحايا

ماجد المحيميد
11-07-2008, 06:53 PM
طيب لو سمحت سؤال

التكييف اللي تتكلم عنه أخ للبناء فنون هو نفسه التكييف المركزي ولا غير عنه


مع شكري الجزيل


هلا بك

أم فارس

سعدنا بتواجدك

أختي الكريمة

هذا النظام ـ الكونسيلد ـ هو نفس نظام الأسبلت من الناحية العملية

يعتبر وحدتين الأولى الوحدة الداخلية و هي المروحة و يتم تركيبها داخل الغرفة و يتم توصيل الدكت بها

و الوحدة الخارجية هي الكمبروسور و يتم تركيبها خارج الغرفة و عادة بالسطح

لكن من ناحية الشكل فهو كالمركزي

أم فارس
11-08-2008, 05:26 PM
مرحبا

هل التكييف المركزي نفس فكرة أخذ الهواء من جهه وتبريده واخراجه من الفتحه الأخرى


ولو كان المكيف خلاص متركب كيف أعرف هل هو مركزي أوكونسيلت

مع الشكر

ماجد المحيميد
11-08-2008, 05:59 PM
مرحبا

هل التكييف المركزي نفس فكرة أخذ الهواء من جهه وتبريده واخراجه من الفتحه الأخرى


ولو كان المكيف خلاص متركب كيف أعرف هل هو مركزي أوكونسيلت

مع الشكر


هلا بك
التكييف المركزي يكون الجهاز بالسطح و يتم تمديد الدكت من السطح إلى كل غرفة
التكييف المخفي يكون الجهاز المروحة داخل الغرفة فيتم ضخ الهواء البارد بواسطة دكت و يتم وضع فتحة بالجبس مقابل الهواء البارد بدون دكت هذه الفتحة ومن خلالها يتم سحب الهواء الموجود بالغرفة ويتم تبريده مجدداً بالمروحة

يمكن معرفة نظام التكييف بسؤال أهل البيت :s13::

اخت اخوي
12-26-2008, 11:19 PM
طيب ابستفسر الفتحات ماتكون الا بالسقف مو ممكن اعمل له فتحات جانبيه بالجدار عشان الجبس مايتشووه

وردة الجووري
01-14-2009, 08:37 PM
الله يجعله في ميزان حسناتك
موضووع مفيد ومجهووود راائع

زمن العجايب
01-17-2009, 12:08 PM
للبناء فنون .. غفر الله لك ولوالديك وأصلح ذريتك ..

جهود جبارة تقوم بها بارك الله فيك ورزقك من حيث لاتحتسب ..

استأذنك في سؤال :

إذا تم رسم التمديدات للاسبيلت المخفي حسب احتياجي في المخطط الهندسي للفيلا عن طريق المهندس .. وكنت انوي أن انتهي من العظم وانتظر فترة غير قيصيرة لأبدأ في مرحلة التشطيب .. فهل بالامكان أن يقوم الكهربائي المتمكن بتأسيس نقاط الاسبيلت المخفي في مرحلة العظم .. وعند شروعي في التشطيب اتفق مع شركة متخصصة لإكمال العمل؟؟


وشكرا لك مقدماً ..

ريموت
08-13-2009, 05:07 AM
شكرا لك

لكن لدي سؤال

انا الان في مرحلة البناء وارغب في تركيب مثل هذا النوع من التكييف

في صاله الجلوس فقط فهل يمكنني ذلك ام يجب علي التركيب لكامل البيت

علما اني سأستخدم لباقي الغرف بعضها تكييف عادي


والبعض اسبيلت

فماهي النصائح التي يجب علي اتباعها وكم سوف تكلفني ماديا

خالد فارس
08-13-2009, 10:07 AM
كعادتك أخي ماجد أبداع بلا حدود
بارك الله فيك

عسل الكويت
08-26-2009, 12:09 PM
بارك الله فيك

فبراير
09-03-2009, 10:59 AM
الله يعطيك العافية يامهندس , والنقطة هذي راحت علي بعد ماركبت الاسبلت والجبس فوقه للأسف وكذلك ارتفاع الجدار , والله انصح بشدة من يريد البناء عدم الاستعجال ابدا ابدا والتروي وقراءة مثل هذه المواضيع التي ستثري منزلك بالابداع , تحياتي لك اخوي ماجد

alkaser88
09-03-2009, 11:52 AM
بارك الله فيك وفي علمك ..

شذا سعيد
09-04-2009, 06:20 AM
جزاك الله خير أخي على الموضوع الرائع
ولو سمحت أستأذنك في بعض الأسئلة:

1ـ أنا عندي في البيت جبس وتكييف مركزي (السقف المخفي) ، عملته جديد ، وأرى الآن فيه بعض التشققات وكان شغل المقاول جدا سيء ، البعض نصحني بجعل التكييف يعمل طوال اليوم حتى لايتشقق الجبس ، فهل هذا صحيح ؟

2ـ هل على هذا الحال ، ممكن يسقط علينا الجبس بعد فترة ؟

3ـ بالنسبة للتكييف المركزي ، احنا عندنا التحكم بكل غرفة على حدة ، هل هذا يعني بالنسبة للكهرباء أن كل غرفة تصرف كهرباء على حدة أم أنه مجرد أن يكون التكييف يعمل في إحدى الغرف فهذا يعني أن صرف الكهرباء نفسها حتى وإن لم نشغل بقية الغرف ؟

جزاك الله خير

HANOo
09-06-2009, 04:20 PM
الله يجزاك خير

أبو نجم
09-08-2009, 09:40 PM
أخى الفاضل للبناء فنون
موضوع رائع جد
دمت لنا بخير

تقديري وتحياتي لشخصك الرائع

HHR
11-07-2009, 06:58 AM
بادئ ذي بدء أحب أشكر كلتب هذا المقال على هذا العمل المتميز. جعله الله في ميزان حسناتك.
سؤالي كالتالي:
بالنسبة للصيانة الدورية لهذا النظامز
1) كم معدل الصيانة ( سنوي او كل سنتين؟)
2) كم تكلفة الصيانة و كيف مقارنتها بنظام السبليت العادي؟

بارك الله فيك.

نازيلا
11-14-2009, 05:51 PM
جزاك الله خير على الشرح

الاصالة
11-20-2009, 09:57 AM
معلومات هامة

السعاده
04-24-2010, 07:34 PM
موضوع راائع جدا

بس ياليت نعرف ايهم افضل الكونسيليد ام المركزي وهل الفرق بينهم كبيرا سواء ماديا او عمليا ولك الشكر

ابو عمـار
05-09-2010, 11:39 PM
الله يعطيك العافية موضوع قيّم ونادر

م. تركـــــــي
05-11-2010, 01:31 PM
موضوع متميز كتميز كاتبه

لك منا الف شكر

اخوك تركي

فنانه وذواقه
06-05-2010, 10:09 PM
مشكور اخي على هذا الموضوع المميز ...

سلمت اناملك

فنانه وذواقه
06-05-2010, 10:41 PM
اشكرك أخي على هذا الموضوع واشكر اخواني المشاركين سواء بسؤال او بمعلومه عن هذا الموضوع ..

انا عندي سؤال لو تكرمت .. انشاء الله احنا في طور البناء وانشاء الله نحن في نية تركيب وحدات مركزيه للمنزل للدورين بدون غرف النوم + تكيف صحراوي واحده للصاله للدور الأرضي والثانيه للصاله للدور الثاني .. ما رايك ؟؟ وماهي نصائحك لنا ؟؟ مع ان النظام للمنزل مفتوح على بعض
ثانيه لو تكرمت مارأيك في ان تكون فتحات التكييف ظاهرة في الجبس ام مخفيه ... انا افضلها مخفيه << لكن يهمنا راي المهندس في ذالك
وهل يختلف التمديد او جودة التبريد اذا كانت مخفيه في الجبس او لا ؟؟
اسفة على الأطاله ولكن انتظر الرد بفارغ الصبر حتى يتم توقيع العقد مع شركة التكييف .... بارك الله لكم في جهودكم وزادكم الله علما على علمكم

فنانه وذواقه
06-11-2010, 10:08 PM
لازلت انتظر الرد .. مشكورا

ماجد المحيميد
06-12-2010, 02:39 PM
اشكرك أخي على هذا الموضوع واشكر اخواني المشاركين سواء بسؤال او بمعلومه عن هذا الموضوع ..

انا عندي سؤال لو تكرمت .. انشاء الله احنا في طور البناء وانشاء الله نحن في نية تركيب وحدات مركزيه للمنزل للدورين بدون غرف النوم + تكيف صحراوي واحده للصاله للدور الأرضي والثانيه للصاله للدور الثاني .. ما رايك ؟؟ وماهي نصائحك لنا ؟؟ مع ان النظام للمنزل مفتوح على بعض
ثانيه لو تكرمت مارأيك في ان تكون فتحات التكييف ظاهرة في الجبس ام مخفيه ... انا افضلها مخفيه << لكن يهمنا راي المهندس في ذالك
وهل يختلف التمديد او جودة التبريد اذا كانت مخفيه في الجبس او لا ؟؟
اسفة على الأطاله ولكن انتظر الرد بفارغ الصبر حتى يتم توقيع العقد مع شركة التكييف .... بارك الله لكم في جهودكم وزادكم الله علما على علمكم

هلا بك

ما هو نظام التكييف الذي سيتم تركيبه في غرف النوم؟

بالنسبة للوحدات المركزية فاختيارها شيء جيد على أن تنفذ من قبل شركة متخصصة
فتحات دفع الهواء لا شك بأن الجانبية أفضل بكثير

ولا فرق في عملية دفع الهواء وهي الأفضل في غرف النوم حيث يكون التيار بشكل غير مباشر

فنانه وذواقه
06-13-2010, 05:38 AM
اشكرك شكرا جزيلا على الرد ..واقتطاع من وقتك الثمين

اما عن النظام في غرف النوم انشاء الله راح تكون الرئيسيه وحده مركزيه اما باقي الغرف سبلت عادي
اما عن الشركه المنفذه انشاء الله انها متخصصه ولها سنوات في هذاالمجال .. والله يسهل ياربي

لا اعرف ان كان هناك مجال للمدح ولاكن حق علينا الشكر لأهل العطاء سواء اكانت بمعلومه او فائده
بصراحه منتدى المهندس منتدى اقل من ان يقال عنه رائع خصوصا في مجال الهندسه والديكور بصراحه اني استفدت منه الكثير من الأفكار والمعلومات والشكر والفضل يعود بعد الله للمشرفين والمبدعين في منتدى المهندس وعلى راسهم المهندس ماجد المحيميد فجزاكم الله عنا الف خير .. وبصراحه كلمة شكر قليله في حقكم
أختكم ام ابراهيم
فنانه وذواقه

ماجد المحيميد
06-14-2010, 04:39 AM
اشكرك شكرا جزيلا على الرد ..واقتطاع من وقتك الثمين

اما عن النظام في غرف النوم انشاء الله راح تكون الرئيسيه وحده مركزيه اما باقي الغرف سبلت عادي
اما عن الشركه المنفذه انشاء الله انها متخصصه ولها سنوات في هذاالمجال .. والله يسهل ياربي


هلا بك

وجزاك الله خير على حسن ظنك

من الجيد أن تولى غرف النوم الأهمية الكبرى في اختيار نظام التكييف الذي يلبي حاجة ساكني المبنى

المخفي أو المركزي هي الأفضل لغرف النوم
لأن الأسبلت أو الكاست
تدفع الهواء بشكل مباشر
وهذا له أثار سلبية صحية

وبما أنه سيتولى التنفيذ أحد الشركات المتخصصة فهذا ممتاز
الأهم من ذلك
قبل البدء بأعمال الدكت عند التشطيب يجب أن تكون مخططات التكييف متوافقة تماماً مع مخططات الأسقف المستعارة ـ الجبس ـ
سواءً أكانت فتحات الهواء جانبية أو مباشرة

بالتوفيق

الجـوفي
06-26-2010, 11:54 PM
لو سمحتوا يااهل الخبره
كم يكلف هذا النوع من التكييف لفله دورين مساحتها حوالي 760
شااااااااااااكره تعاونكم مقدمآ

كبرياء امرأه
07-14-2010, 08:30 PM
شكر

بس لو ابي اركبه ببيتي

وين احصله

باي المحلات:s7::

ماجد المحيميد
07-15-2010, 10:31 AM
لو سمحتوا يااهل الخبره
كم يكلف هذا النوع من التكييف لفله دورين مساحتها حوالي 760
شااااااااااااكره تعاونكم مقدمآ

هلا بك

بإمكانك زيارة أحد الشركات المتخصصة في أعمال التكييف

وتقديم مخطط المبنى لهم وسيتولون عمل دراسة للمخطط وعمل مخطط خاص بالتكييف وتزويدك بعرض سعر مفصل لكامل المبنى

علماً بأن معظم شركات التكييف تقدم عروض الأسعار والمخططات المبدئية مجاناً

بالتوفيق

ماجد المحيميد
07-15-2010, 10:40 AM
شكر

بس لو ابي اركبه ببيتي

وين احصله

باي المحلات:s7::

هلا بك

بإمكانك زيارة المعارض المتخصصة في أعمال التكييف وهي متوفرة بشكل كبير جداً

لطييفه
08-25-2010, 11:45 PM
بارك الله فيك يامهندسنا ...

ابو التوأم
09-16-2010, 09:02 PM
السلام عليكم
سؤال للمهندس المحيميد
انا خلصت الفيلا عظم بتأسيس تكييف سبلت
هل ممكن تركيب تكييف مخفي كونسيلد

نوفلكو
09-18-2010, 09:15 AM
http://www.almuhands.org/forum/imgcache/38817.almuhands.org (http://www.almuhands.org/forum/redirector.php?url=%68%74%74%70%3a%2f%2f%77%77%77% 2e%6e%73%68%6a%2e%63%6f%6d%2f%75%70%2d%70%69%63)

نوفلكو
09-18-2010, 09:20 AM
الله عليك -------------

ماجد المحيميد
09-18-2010, 07:22 PM
السلام عليكم
سؤال للمهندس المحيميد
انا خلصت الفيلا عظم بتأسيس تكييف سبلت
هل ممكن تركيب تكييف مخفي كونسيلد

هلا بك

نعم أخي الكريم

يمكنك الآن عمل المكيفات بأحد الأنظمة التالية:
أسبلت جداري، أسبلت مخفي (كونسيلد) أو كاست

بالتوفيق

الفتى المفقود
11-02-2010, 11:36 PM
الله يجزاك الجنة يا مهندس ماجد وما قصرت والله قطعت علي طريق طويل ودعيت لك من كل قلبي بآخر الليل

سؤالي ان اسعفك الوقت لاجابتي .. هل تنصح بان امدد صحراوي دكت داخل المنزل زياده على التكييف المخفي ؟؟

لان الصحراوي يعطي رطوبه شوي وفيه الاوقات الي قبل الشتاء يمكن ما احتاج المركزي ..

او تنصح احط فتحه واحده في المنور فوق مثلا ؟؟

وجزاك الله كل خير وكثر الله من امثالك

ماجد المحيميد
11-03-2010, 05:27 PM
الله يجزاك الجنة يا مهندس ماجد وما قصرت والله قطعت علي طريق طويل ودعيت لك من كل قلبي بآخر الليل

سؤالي ان اسعفك الوقت لاجابتي .. هل تنصح بان امدد صحراوي دكت داخل المنزل زياده على التكييف المخفي ؟؟

لان الصحراوي يعطي رطوبه شوي وفيه الاوقات الي قبل الشتاء يمكن ما احتاج المركزي ..

او تنصح احط فتحه واحده في المنور فوق مثلا ؟؟

وجزاك الله كل خير وكثر الله من امثالك

جزاك الله ألف خير على كلماتك الطيبة
المكيف الصحراوي جيد بالبيت وله إضافة ملموسة و واضحة تماماً من ناحية طراوة الهواء خاصة إذا كان التكييف لا يعمل بالبيت

ويعتبر الصحراو ممتاز جداً قبل دخول فصل الشتاء وكذلك قبل دخول فصل الصيف

أما في فصل الصيف فأداءه لن يكون فعال
مثل ما قال المثل
الجود من الموجود
هواء حار ـ طقس حارـ ماء حار
فما يلام الصحراوي في فترة الصيف

متمنياً لك التوفيق أخي الكريم

الفتى المفقود
11-03-2010, 05:37 PM
الله يجزاك كل خير والله لو العبارات و الخبرات الي تنقلونها لنا بهذا المنتدى بفلوس او باشتراك لاشتركت معكم فدائما ناخذ ولا نعطي فاتمنى لو نعطي ..

انا اشتركت معكم في خدمة الرسائل ..

جزاك الله الف الف خير .. وانشاء الله ما تحرمنا من خبراتك يارب

الغريري
11-12-2010, 10:36 PM
أخي الكريم م/ ماجد وفقه الله
أنا بدأت البناء المساحة 450 وأنهيت جدران البدروم والان يعملون على تخشيب سقف البدروم والحداد اليوم السبت ،، فكأني قرأت لك في أحد الردود ضرورة حضور الشركة عند صب سقف الدور الأول وبعد إنتهاء الحداد من عمله ،، وأنا أنوي عمل تمديدات تكيف كونسيلد لجميع المنزل ،، سؤالي من عدة جوانب لو تكرمت :
أولاً : هل يتطلب سرعة توقيع العقد مع إحدى الشركات المتخصصات لكي يحضرون ويباشرون العمل بعد الحداد مباشرة ؟؟
ثانياً : أنوي عمل تمديد كونسيلد لجميع أجزاء المنزل الصالات والمجالس حتى غرف نوم الأبناء صغيرة المساحة بحيث تكون الوحدة صغيرة الحجم ، فهل تنصح بذلك ؟؟
ماهي أفضل شركات التكييف في الرياض التي تنصح بها ومجربة ، بحيث تكون معروفة بجودة ودقة التنفيذ ، والإلتزام بالوقت وعدم المماطلة ، وأخيراً السعر ؟؟
شكر الله سعيك وجهدك

oxygen_tmr
11-29-2010, 09:42 AM
مهندسنا العزيز اخي ماجد ..... انا الحمدلله اشتريت بيت جاهز و التمديدات كلها اسبليت ....

انا حبيت اغير كل البيت الي كونسيلد و كاست.... فلازم اقوم بتكسير كل الجبس .... لان اتوقع ان الفراغ صغير في الاعلى ..... لان السقف مشاء الله الي عندي عالي

هل استطيع ان اركب مكينة وحده تخدم غرفين بنفس الوقت؟

هل هناك مشكلة اذا كانت الفتحات الي يدخل منها النحاس الي السطح بعيده عن المكينه الكونسيلد نوعا ما؟


من خبرتك كم تقريبا متوسط السعر للمكيف الواحد بالدكتات مع التركيب و يخدم صاله كبيره؟ هل الجبس غالي اذا كان سادة بدون تجويف؟



معليش كترت عليك الاسأله .... ولكن ما نستغني عن نصائحك

oxygen_tmr
12-12-2010, 02:21 PM
مهندسنا العزيز اخي ماجد ..... انا الحمدلله اشتريت بيت جاهز و التمديدات كلها اسبليت ....

انا حبيت اغير كل البيت الي كونسيلد و كاست.... فلازم اقوم بتكسير كل الجبس .... لان اتوقع ان الفراغ صغير في الاعلى ..... لان السقف مشاء الله الي عندي عالي

هل استطيع ان اركب مكينة وحده تخدم غرفين بنفس الوقت؟

هل هناك مشكلة اذا كانت الفتحات الي يدخل منها النحاس الي السطح بعيده عن المكينه الكونسيلد نوعا ما؟


من خبرتك كم تقريبا متوسط السعر للمكيف الواحد بالدكتات مع التركيب و يخدم صاله كبيره؟ هل الجبس غالي اذا كان سادة بدون تجويف؟



معليش كترت عليك الاسأله .... ولكن ما نستغني عن نصائحك



ما زلت انتظر الاجابة من الاخوان المهندسين الكرام :)

شوشو__
12-17-2010, 05:04 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

ام نوسي
12-18-2010, 11:16 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

}تفاحة{
12-30-2010, 10:59 AM
معلومات مفيدة
اشكرك

دانة الياسمين
01-02-2011, 11:32 AM
لو سمحت اخوي انا مسويه في فلتي تكييف مركزي دكتات ولم شفته ماعملوه مخفي يعني الهواء بيكون مباشر نازل وانا لسى ماركبت الجبس اقدر اعدل او فاتني وهل يكلف التعديل وشكرا

حياك الله
01-20-2011, 09:55 PM
موضوع اكثر من رائع تسلم الآيادي

انا شريت فيلا عظم وكان ممدد اسبلت لغرفتين او ثلاث والباقي تكييف شباك

س/ هل استطيع التمديد من جديد (وهل ممكن التكسير ) ومن يقوم به كهربائي او الشركة المنفذه
افكر ان اضع كل البيت تكييف اسبلت مخفي مع الجبس ؟ مازالت الفيلا عظم ؟ ارجو الافادة

كيميائي12
01-22-2011, 07:42 PM
طيب كيف صرفيتها للكهربااء

دانة الياسمين
01-23-2011, 10:03 AM
وينك يا استاذ ماجد وين الرد ان شاالله المانع خير

سحابة صيف &
01-23-2011, 10:04 PM
بارك الله لك في علمك ونفعنا بك
ولكن هل لي أن أسأل عن التكلفة ؟

سيدة البحار
01-24-2011, 05:05 AM
بارك الله فيك
في ميزان حسناتك ان شاء الله

الياسمين 17
02-06-2011, 10:20 AM
اخي الفاضل اشكر لك هذا المجهود الطيب وجعله الله في ميزان حسناتك
سؤالي لو تكرمت ان متفق مع شركة تركيب اسبيلت مخفي ومتفق على نوعية فوجي ولكن الشركة افادة ان الفوجي غير متوفر حالياً في السوق وتأكدت من ذلك ويقولون ركب ال جي ارجو نصيحتي هل اركب ال جي ام انتظر ارجو نصيحتي وبالتفصيل عن مميزات كل واحد الله يجزاك خير

_ فجر _
02-12-2011, 03:14 PM
موضوع مهم ومميز

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

بو- راشد
03-04-2011, 09:05 PM
يعطيك العافيه مشكور

العالمي وبس
03-04-2012, 09:18 PM
الله يجزاك كل خير يامهندس ماجد
ويرحم اللي جابوك
مجهود يذكر فيشكر
يارب تصادف باب بالسماء مفتوح وساعة اجابة

شوق الريم
03-05-2012, 02:26 PM
يعطيك العافية

only1
04-14-2012, 11:50 AM
شكرا جزيلا

مـــلـــك
10-02-2012, 05:22 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

:1239245903:

سطام محمد
10-10-2012, 10:52 PM
ياليت ياخوي أو اي شخص جربة في الشرقية انا عندي مكان المكيف فيه السبلت لا يكفي والمشكلة لابد من عمل سبلت ثاني ولكن مافي مكان للسبلت وحاب اغير الديكور كامل للمكان الي اعمل فيه هذه الطريقة ولكن وين في الشرقية القى شركة او مؤسسة تعمل لي هذا الطريقة ؟؟؟

wael m
10-21-2012, 10:08 PM
سلمت يداك على هذا الشرح