مشاهدة النسخة كاملة : الكل يستفيد من سوالي

خادمة امي
05-07-2007, 06:55 AM
انا اختكم من الامارات عندي سوال بخصوص هل يجب صبغ سقف الحمام كرمكم الله بلون الاسود مع ان سوف يركب سقف مستعار هل ضروري لون اسود او اي لون ارجوك افيدوني جزاكم الله الف خير وشكرا

ماجد المحيميد
05-07-2007, 12:02 PM
هل ضروري لون اسود او اي لون ارجوك افيدوني جزاكم الله الف خير وشكرا

لا يا أختي بالعكس دورات المياه البعض يفضل عمل اللياسة لها و الكثير من الناس لا يقوم بعمل اللياسة ويكتفى فقط بالسقف المستعار سواء أكان شرائح ألمنيوم و هي تعتبر قديمة و الأكثر شيوعاً الآن الجبس الفرنسي

خادمة امي
05-07-2007, 10:36 PM
اولاً شكرا وجزاك الله الف خير لك والى موجودين في المنتدي اخوي استفسار هل في عتقادك الجبس الفرنسي تقاوم العوامل مثل الحراره والرطوبه الله يعزك في الحمام هل تنصحني بالجبس الفرنسي عن الامنيوم ظنك موجود عندنا بالامارات اكون شاكره لك لو تضع لي صوره او مكان اقدر اوصله في الامارات وشكراً جزيلا يا خوي

ماجد المحيميد
05-09-2007, 09:12 PM
أختي الفاضلة

تحية طيبة
أولاً الله يوفقك على اختيارك لهذا المسمى الرائع
خادمة أمي
الله يطول عمرها على عمل صالح

لا شك الجبس الفرنسي أجمل بكثير وهو مصمم لمقاومة الرطوبة
و أكيد أنه متوفر بدار زايد

تحياتي

خادمة امي
05-09-2007, 10:31 PM
جزاك الله مليون خير يا البناء فنون الله يطول بعمرك وبعمر كل اهلك دون استثناء وشكراً ع ردك وتعاونك مع كل مستفسر عن حاجه ولك الاجر انشالله عندي سوال اخر شو افضل الحجر السوري او الحجر الاردني وكما تعلم بجونا كيف حار مووووت ورطووووبه الله يرحمنا برحمته وشكراً
:s11::

ماجد المحيميد
05-10-2007, 09:40 AM
شو افضل الحجر السوري او الحجر الاردني وكما تعلم بجونا كيف حار مووووت ورطووووبه الله يرحمنا برحمته وشكراً

بالنسبة للحجر الأردني فهو معروف لدينا بالسعودية
أما الحجر السوري فلم أطلع على مشاريع تم تنفيذها به

الحجر الأردني
يأتي بألوان متداخلة و رائعة
لكن يبقى التناسق بين هذه الألوان فيه مفارقات كبيره
حيث أن الحجر يأتي دفعات لكل مشروع يعني صعب أنه يتم تنزيل كامل الكمية المطلوبة دفعة واحدة
فمن واقع تجربة حيث نفذت مشروع بالحجر الأردني والحق يقال يأتي فترات ينقطع عن السوق و نظطر ننتظر و نتعطل أحياناً قرابة شهر كامل
وعندما تأتي كل كمية بالطبع ستكون فيها اختلاف عن الدفعة التي تليها بسبب تداخل الألوان و أيضاً اختلاف الجبل الذي يتم التوريد منه

فكثير من الناس يفضل اللون السادة بالحجر أما أن يكون
أبيض
أو
كريمي
وهذه الألوان طبيعية 100% بدون إضافة أصباغ عليها

تحياتي

خادمة امي
05-12-2007, 07:46 PM
الله لايحرمنا من ردك وتعاونك مع كل من طلب منك مساعده او استفسار عن اي موضوع الله يطول بعمرك ويخليك انشالله وشكراً الف مره اخوي طلع في ارضي ماء ع عمق 3 امتار وطلب المقاول سحب الماء وصارله شهر ولم يقم بسحب الماء شو تنصحني بخصوص القاوعد هل يضع غشاء عازل ام البيتومين افضل ارجو مساعدتي في هذا الموضوع وشكراً

ماجد المحيميد
05-13-2007, 12:00 PM
طلع في ارضي ماء ع عمق 3 امتار وطلب المقاول سحب الماء وصارله شهر ولم يقم بسحب الماء شو تنصحني بخصوص القاوعد هل يضع غشاء عازل ام البيتومين افضل ارجو مساعدتي في هذا الموضوع وشكراً

هلا بك أختي الفاضلة

بالنسبة للأرض لما تكون مغمورة بالمياه أن شاء الله أنها سهله
و من واقع تجربة عشتها أمل زيارة هذا الرابط وبإذن الله ستجدين ضالتك فيه

http://www.almuhands.org/forum/showthread.php?t=82962

و إذا لك أي ملاحظة فلا تترددي

و تقبلي تحياتي

خادمة امي
05-13-2007, 06:42 PM
بس طال عمرك ياخوي الارض كان تحتها بحر وقامت عليها بنيان وفلل وعند بدا في بناء الفله وتم الحفر طلع ماء البحر لين يومك هذا لم يتم شفطه وطريقتنا في الشفط هي تمديد ع طول اطراق الحفره مد بيبات شفط ويتم شفط ع قولت المقاول اسبوعين او اكثر لين ما يخف الماء ولكن كان في العقد المبرم بينا وبين المقاول ان يتم وضع العازل عباره عن البيتومين ولكن المهندس اقترح وضع الغشاء افضل من البيتومين اوجوك ساعدني هل افضل الغشاء عن البيتومين او العكس كما يرجى العلم الارض مش طين عباره عن رمل بحر وكيف الطريقه البناء الاساس والعوازل الله يطولي بعمرك ويخليك ومشكور علي مساعدتك لي انا وايد منحرجه منك عشان وايد اسالك ارجوك استحمل اسالتي وانشالله اكون خفيفه ع المنتدي الي مايقصر معي في اي شي اريد اشارك بس ماعندي اي فكره عن نقل موضوع او صوره ماعندي فكره كبيره في المشاركه وشكراً

عواطف امين
05-21-2007, 01:33 PM
أخت خادمة أمي
أنا مهندسة مدنية وزوجي مقاول في بلد خليجي ونفذ عدة مشاريع
أقول هذا الكلام ليس من باب الدعاية بس لتكوني على ثقة بأني أعطيك عصارة تجارب خضناها في مجال البناء فوق أرض قريبة من البحروسأحاول أن أرسل لك صور عن هذا الموضوع

المهم يجب وضع شبكة من الأنابيب لشفط الماء وبالتتعاقد مع البلدية يتم سحب المياه من الأرض وترحيلها الى شبكة المجارير
ث قبل صبة النظافة تفرش رولات من العازل البلاستيكي السميك
ومن ثما تصب النظافة وتدهن بالبيتومين بعد ذلك وتصب القواعد

عواطف امين
05-21-2007, 01:37 PM
انا اختكم من الامارات عندي سوال بخصوص هل يجب صبغ سقف الحمام كرمكم الله بلون الاسود مع ان سوف يركب سقف مستعار هل ضروري لون اسود او اي لون ارجوك افيدوني جزاكم الله الف خير وشكرا

المسألة في اللون هو أن االبيتومين وهو عازل لونه أسود
اللياسة ضرورية لأسقف الحمامات لأنها تحمي الحمام من الرطوبة في حال حدوث رشح أو تسرب للماء
وأنصحك بلياسة أسقف الحمامات قبل تركيب السقف المستعار

عواطف امين
05-21-2007, 01:53 PM
جزاك الله مليون خير يا البناء فنون الله يطول بعمرك وبعمر كل اهلك دون استثناء وشكراً ع ردك وتعاونك مع كل مستفسر عن حاجه ولك الاجر انشالله عندي سوال اخر شو افضل الحجر السوري او الحجر الاردني وكما تعلم بجونا كيف حار مووووت ورطووووبه الله يرحمنا برحمته وشكراً

سواء كنت ستستخدمين الحجر السوري أو الأردني تأكدي قبل البدء بتوفر الكمية المطلوبة لمشروعك في الامارات حتى تضمني تناسق الألوان0
لا أعرف شيئ عن الأردني لكني شخصيا استخدمت السوري (حلبي نوع أرمنازي ) في سكني الخاص لا أعلم اذ متوفر عندكم في الامارات منه

أدهم
05-21-2007, 08:20 PM
الكريمه خادمة امها

فيما يختص باللون الأسود لسقف الحمامات فهو ليس ضروريا

عادة يلجأ المهندسون لطلاء السقف المكشوف بدون اسقف مستعاره باللون الأسود حين تكون مجاري وتمديدات الخدمات تقع اسفل هذا السقف .. ويراد توحيد الوانها بحيث يتم تعميتها أو إخفاءها

تكون هذه الألوان حسب نوع النشاط الواقع اسفله

ففي المجمعات التجاريه حيث الانارة مطلوبه يكون الدهان باللون الابيض ( مث كارفور سيتي سنتر بدبي )

احيانا اللون الاسود يكون أكثر ملائمة حين يكون سقف موقف سيارات .. لعدم اتساخه بعادم السيارات أو بالأصح عدم ظهوره عليه

ما عدا ذلك .. فلا داعي له بتاتا

بالنسبة للمياه الجوفيه .. والارض السبخه مثل عندكم بابوظبي .. فكلام الأخت عواطف صحيح 100 %

حيث يتم ضخ المياه الجوفيه ( De-watering ) بمضخات موزعه على كامل الأرض .. وذلك لتجفيفها بغرض خلق جو وبيئة العمل المناسبة لعمل طبقة النظافة وتركيب غشاء العزل للاساسات .. وحمايتها بطبقة خرسانة للأرضيات وطبقة فلتر والواح السيلوتكس على الجوانب حماية لها ( وش فايدة عمل عازل بدون حمايه ؟؟) ومن ثم عمل الارضيه الخرسانيه خاصة اللبشه او الرافت فاونديشن أو القواعد المنفصله ( العزل يكون فوق طبقة النظافه وأسفل القواعد الإنشائيه )

بعد اقامة القواعد والاعمده وبالتالي الانتهاء من أعمال ما تحت الارض , يتم وقف أو عدم وقف ضخ المياه الجوفيه .. حسب طبيعة الموقع وحسب الاعماق وغيرها من العوامل الهندسيه

حين يكون هناك مياه جوفيه ( وليست رطوبه ) لا بد من حماية كافة اجزاء المبنى بدءا من أسفل قواعده وحتى منسوب الدور الأرضي بغشاء عازل يسمى Membrane تختلف أنواعه ومصادره .. فمنه البيتوميني ومنه البي في سي ومنه البولي ايثيلين ومنه المطاطي

كلام مهندسك صحيح 100 % .. لا بد من وضع غشاء ضد الماء أسفل القواعد وعدم ملائمة الدهان البيتوميني في أعمال العزل

http://www.almuhands.org/forum/imgcache/32739.almuhands.org

لماذا نجفف موقع العمل ؟؟

أتمنى أن أكون قد أفدتك

خادمة امي
05-23-2007, 06:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكوره يا مهندسه عواطف جزاج الله الف ومليار خير ع المعلومات القيمه من انسانه راقيه سباقه لعمل الخير لم طلب المساعده واستفسار ومشكور يا اخوي فالله اهم جزاك الله الف مليار خير ع المعلومات ورفق الصوره الوضح لي مشكورين يا منتدي الراقي المتميز في الرد ع استفسارات الاعضاء
مشكورين مشكورين اختكم خادمة امي