مشاهدة النسخة كاملة : أبي مساعده

musaaad
01-25-2007, 01:55 PM
السلام عليكم

أبي استشيركم ...... راح أبني بيتي اللي مساحته 400 م ، الموقع بطن وظهر يعني شارعين ..... والواحهه عرضها 17م ......
الواجهه الجنوبية كلها خليتها صاله كبيرة مع مدخل رائع بعرض 440 م فيه سلمين يوصل للسرداب بسلم وخليت الاستقبال بالرئيسي بالسرداب .....
وسلم ثاني يصعد للأرضي وبين السلمين مثل الدائرة تنزل من فوق الثريا إلى السرداب
انشا شاء الله تكون الصورة واضحة ........هذا ما عليه مشكله لكن المشكله في الان واجهه الشمالية
في المخطط واجهة البيت الشمالية قسمتها إلى أربع غرف
خليتها جلسه عائلية خاصة ومطبخين وموزع بالنص عرضه 434م وطوله تقريبا7م فيه الباب الرئيسي ....
عرض المطبخ الأول للطبخ 375وطوله 6م / ومطبخ التحضير عرضه 4x6 وبعدين الصاله اللي فيها المدخل34 4 في 689 وبعدين غرفه 4 في 763 مع حمام ومغاسل .......كل هذا معزول عن بعض يعني بينهم بيبان .....

الحين أبي أخلي كل شئ معزول الغرفه عن الصاله ..... والا أشيل الطوفة أحسن ؟؟؟؟؟
أو أخلي الغرفة معزولة ,افتح مثل النافذة من مطبخ التحضير على صالة المدخل ......؟؟؟؟؟؟
أو أفتح مطبخ التحضير بنافذة على الصالة مع فتح باب عريض من الغرفة على الصالة فيكون الكل مفتوحين على بعض .... بس يكون المطبخ الرئيسي معزول عشان ريحة الطبخ ما تدخل على البيت .....وعلى فكرة عندي بالوسط غرفة طعام 435م في 640 م مع مخزن مع غرفة كوي وحمام غسيل ......

أبي إلي مجرب البنيان يقولي ما هو الحل العملي . أنا ما أحب الغرف المسكرة عن بعض أحب المكان يكون شرح .......
ودي تساعدوني في رايكم .... انتو الحل .... دائما ألقى عندكم الحل المناسب
وجزاكم الله خير

Dreamer
01-25-2007, 03:59 PM
حياكي الله اختي ام مساعد

ان شاء الله الإخوان ممن لهم خبرة في البناء يجيبون على استفسارك

انا شخصيا لو كان منزلي ساجعل الجناح العائلي الخاص ( المطبخ, ركن الإفطار و صالة العائلة مفتوحة على بعض سواء جزئيا او كليا)..........و هذا طبعا راجع للرغبة الشخصية..........

تحياتي

Dreamer