مشاهدة النسخة كاملة : انا خربت واجهة بيتنا

al-muna
01-23-2007, 10:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
اخواني انا خربت واجهة بيتنا. انا عندي بلكونه في الدور الارضي وكنت اتمنى اعملها على شكل اقواس وفعلا المخطط كان كذا ولكن وقت التنفيذ ما ادري ايش صارلي وخبرت المقاول يعملي الشكل مستطيل بدل القوس ورجعت بعد ما عمله وخبرته يعمل الاقواس فرفض لانه ماممكن يكسر الي سواه. ايش اسوي?:s9::
ما اعرف اذا الشرح واضح! للاسف ماعندي سكنر والا كنت بنزل الصوره

إبن النيل
01-23-2007, 12:35 PM
أرجو من أصحاب الأختصاص التدخل

وإن شاء الله تجد الحل الذي يروق لك

Dreamer
01-23-2007, 12:43 PM
عزيزتي المنى

اتمنى ان تضعي صورة الواجهة حتي يستطيع اخواننا المهندسين ابدهء رأيهم و مساعدتك...........

مصمم جديد
01-23-2007, 09:14 PM
طيب من أي ناحية يهمك الشكل المقوس أو المستطيل ؟؟

musaaad
01-23-2007, 10:57 PM
الله يعينك دائما تحصل هذي اشياء عند البناء .............

لكن أقترح إذا ممكن تستعمل الديكورات لتغطيت العيب وتحويل المستطيل إلى أقواس باستخدام الميزاييك والكوابيل لإعطاء منظر اقواس بدل التكسير .... يعني تلبيس من الخارج ..............

ما أدري إذا كان كلامي واضح ..............ان شاء الله أكون عطيتك فكرة وساعدتك .....................

al-muna
01-28-2007, 09:39 AM
شكرا لكم جميعا على تعاونكم:s11::
و هذا شكل الواجهه الاماميه.البيت بارز للامام من جهه اليسار والي كانت عباره عن اقواس قبل التخريب
http://http://www.9q9q.org/index.php?image=bqwsSrIGfHmhyu (http://www.9q9q.org/index.php?image=rRqECbSxsnj)

فن البناء
02-27-2007, 08:03 AM
هذي مشكلتنا دائماً

نصمم و لكن وقت التنفيذ يتم تغيير نسبة 40% من المخطط

لكن

إذا كانت المساحة ليست كبيرة فيمكن كما تفضلوا الأخوان
استخدام الحجر لعلم القوس أو الجبس الفرنسي

و في حالة أن المساحة كبيرة فمن الأفضل أن يتم تشريك الحديد
بالجوانب و صب القوس خرسانة و هذا يتطلب جهد ودقة بالعمل

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ

أقوم بتنفيذ مشروع خاص لأحد الزملاء الأعزاء كل
يوم يغير شيء بشكل مستمر فدائماً أقول الله يرحم والديك
لا تجي هنا أبد و فعلاً الآن بالتشطيبات النهائية لكن الواقع فيه
اختلاف بنسبة كبيرة عن المخطط و هذا مو بس صاحبنا
بل النسبة العظمى و هذا ليس عيبا بل كل شخص يعمل ما يراه مناسباً
له و خاصة من الناحية الوظيفية و يعود ذلك و للأسف لعدم إخلاص المهندسين في عمل المخططات و هذا من واقع ممارسة حية

al-muna
02-27-2007, 08:50 AM
فعلا اخي العزيز فن البناء. نسبه كبيره من المهندسين ليس لديهم اخلاص ولا نظره فنيه. لك ان تتصور اني اعطيته المخطط بنفسي وشرحت له كل شي وعمل التصميم وكان ظاهريا حسب مااريد وبما انني لست مهندسه اخذت بالشكل الظاهر امامي على الورق الا انني تفاجات وقت التنفيذ ان شكل الدرج والمطبخ مختلف تماما وان مقاسات الغرف اصغر بكتير من المقاس المكتوب.

المنفعص
03-12-2007, 07:07 AM
خليها على الله يالمنا كلنا في نفس الموال انا الآن ابني وكم وكم غيرت ولكن انا اول مرة ابني والمهندس انا عطيته السكتش كامل والحبيب يا محلى المساحات الصغيرة الي سواها مثلا في دورات المياه واشياء كثيرة ما اعرف هل هم فعلا اي كلام ولا ما عندهم ذوق ولا ما يبو يتعبوا نفسهم

musaaad
03-12-2007, 12:17 PM
ما شاء الله عليكم توكم تفهمون المهندسين ...........

بس ترى المهندسين ما فهموكم ..؟؟؟؟؟؟ هههههههه

لأن كل واحد له نظرة وإذا ما فهمته صح راح يطلعلك بشي ثاني ما تتوقعه عاد هذا حسب ذوقه !!!!!!!!!!!!!!

أنا مثلا ما اعتمدت على المهندس درست شلون أصمم بيتي وقرأت من المجلات اللمتخصصه تقريبا عن كل شي من بداية التخطيط إلى آخر التشطيبات ..... والأصباغ والديكور وتمديدات الصحيه والكهرباء وتوزيع المطبخ ...........الخ .....

وحتى الأثاث والخام .... والحمد لله كل شي صار مضبوط ما أقول 100% لكن أقول 90% حسب الي أنا خططته ...... على الرغم من أنني ما أعرف بالهندسه ..... بس استفدت من المنتدى بس قبل ما أسوي أي خطوة كنت أسألهم ...........عن كل شي وصراحه ما قصروا حتى المهندس استغرب مني عباله مهندسه ..... ن ك خطوه أقوله عنها وإذا قال ما يصير أقوله يصير ويستغرب ...

لأن فعلا امهندسين ترى ما هم خلق ....يسوي السهل والمكرر .....
أرجو اني افدتكم