مشاهدة النسخة كاملة : اللى يبنى او ناوى يبنى تكفون خدمه...ادخلوا

ام دينا
12-26-2006, 12:24 PM
السلام عليكم .ناوين نبنى لنا بيت وبما انه ليس لدينا الخبره الكافيه بالتعامل مع المقاولين وحيث ان اخر مره بنينا قبل 20 سنه فزوجى يفكر انه يعطى المقاول اللى الى الان ما اخترناه كل شى بحيث على قولته يسلمنا البيت جاهز حتى الحمامات الله يكرمكم والبلاط والصبغ يعنى يتقاول معه على كل شى لانه ماهو فاضى يطورد ورا العمال حيث اننا فى منطقه وبيتنا فى منطقه اخرى وتعرفون موظفين ارامكو ما عندهم وقت لشى :s31:: ...الان المطلوب اخوتى هل هذا صح ام فيه اشكالات ودوخه راس..وماهو احسن مقاول بالشرقيه اللى تعتمد عليه وراعى ذمه واللى يعرف عن المقاول المانع يقول لى رايه وجزاكم الله خير..تكفون لا تحرمونا من خبرتكم لاننا حايسين

مصمم جديد
12-26-2006, 10:46 PM
اختي أم دينا اسمحيلي ان ارد على إستفساراتك بشكل نقاط , مع العلم إنني لست بمهندس ولا مصمم ولكن انا ابني والآن في مرحلة التشطيب النهائي والله المستعان .

1- إختيار المقاول صاحب الذمة والامانة ومخافة الله هو أهم من البناء بذاته .

2- إعطاء المقاول الخيط والمخيط هو راحة لكم وللمقاول في نفس الوقت ولكن لابد من إلزام المقاول بإتفاقية واضحة تضمن لكم حقوقكم وتضمن عدم التلاعب من قبل المقاول .
مثال : إلزام المقاول بإحضار النوع الجيد من الحديد , والخرسانة , والاسمنت المقاوم , والرمل النظيف . كذلك إلزامه بإحضار مواد التشطيب كالسيراميك مثلا على حسب النوع والسعر الذي تحددونه أنتم لا هو .

3- اختي أم دينا اذا كان بيتكم هو بيت العمر كما يقال فما المانع من أن يستقطع زوجك جزء من وقته لملاحظة الامور وطرق سير العمل وذلك تفاديا للمشاكل والوقوع في الغلط , صدقيني البناء صعب ووقتنا الذي نحن فيه الآن أصعب من حيث غلاء المواد . التعب الذي يتبعه راحة افضل من الراحة التي يتبعها تعب إسئلي مجرب .

4- بالنسبة لإختيار المقاول فالدليل على جودته هو عمله وسعره المقبول دعي زوجك يأخذ جولة على البيوت التي هي تحت الإنشاء ويرى بعينه فإذا اعجبة تنفيذ أي مقاول ما عليه إلا اخذ عنوانه من صاحب البيت والاتفاق معه مبدئيا .

بالنسبة لي انا وفقني الله بمقاول إبن حلال حيث أتممت مرحلة العظم معه دون مشاكل تذكر فإذا كان بيتكم المراد بنائه في مدينة الظهران أو الدمام فأنا حاضر بإعطائكم رقم جواله ومخاطبته شخصيا وإذا تم الأتفاق لا تنسوني من الدعاء .

ام دينا
12-28-2006, 01:00 PM
جزاك الله خير اخى الكريم وبارك لك فى بيتك وان شاء الله يبنى لك بيتا فى الفردوس الاعلى..
بالنسبه لبيتنا الجديد ان شاء الله فى الدوحه الجنوبيه الظهران..واخر مره بنى زوجى قبل 20 سنه يعنى الخبره زيرو لان كل شى تغير الان ..سمعنا عن الدكتور المانع انه يبنى وانه عنده ذمه ولا ازكى على الله احد ..فلو تكرمت اخى ارسل لى الرقم والاسم واذا ممكن نرى بعض اعماله ..ومره واحده عطنا بعض الافكار والاخطاء التى يجب ان نتجنبها عند البناء اذا امكن وجزاك الله خير...

zaz
12-29-2006, 08:39 AM
السلام عليكم

نصيحه لاتعطون واحد البيت كامل ممكن تعطونه العظم مع المواد ويكون فيه مهندس يطلع فقط قبل كل صبيه عشان يشيك علي الحديد وعلي الوضع العام لان العظم مافيه الا حديد وبلك واسمنت اما السيراميك والرخام والتشطيبات فنصيحه لاتعطون واحد هو اللي يشتريها ابدا ابدا ابدا لانه اهم مافي البيت كيف هو اللي يختار لكم ذوقكم ؟؟؟واذا انتوا اللي بتختارون خلاص مادام بتختارونه انتم اشتروه مره وحده وانا موظف في ارامكو وبالعكس انا في منطقه نائيه ومتابع بيتي بكل دقه عندي عامل حارس في البيت مايحطون بلكه الا وهو علي روسهم وهو خبير كان يعمل في البنيان شوفوا لكم حارس يراقب العمال ويراقب اغراض البيت السرق اللحين علي ودانه ,,,,,,, بعدين فيه مشكله لما يعطي المقاول كل شي تبون تعدلون تزودون شي ينشب في حلوقكم الا تزيدونه فلوس وفلسفه,,,,,,, اعرف واحد اعطي مقاول كامل البيت واعطاه مليون ونص تسليم مفتاح يوم جت الامطار المره اللي راحت انعدم البيت كله لانه ماحط عازل في السطح انعدم الجبس والاصباغ غير ان السعر غالي واختياره السيراميك عادي جدا انا بيتي اكبر منه مرتين ومع الارض والسيراميك مختاره من افضل محلات في الشرقيه والله ماكلفني كثر ماكلف الاخ هذا.......

فيه عندي مقاول مهندس تركي ممتاز بس شوي غالي طبعا يشتغل بس عظم مع المواد وهو ممتاز بس لازم يكون معه مهندس وقت قبل الصبيات وعندي عمال هنود حقين تشطيب مساح وسيراميك ممتازين طبعا ماهم تبعي ولكن اعرفهم وعندي معلم جبس رهيب جدا واذا تبون الارقام مافيه مشكله واذا تبون تزورون بيتي في الدمام تشوفون شغلهم حياكم الله طبعا اقصد التشطيبات لان العظم خلاص تغطي وشكرا

ام دينا
01-01-2007, 08:59 PM
اشكر لك اخىzazنصيحتك واذاسمحت ارسل الارقام اللى عندك واذا ماعندك مانع نشوف الشغل وارسل العنوان على الخاص اذا امكن عشان نشوف الشغل وجزاك الله خيرا..

zaz
01-03-2007, 01:01 PM
اشكر لك اخىzazنصيحتك واذاسمحت ارسل الارقام اللى عندك واذا ماعندك مانع نشوف الشغل وارسل العنوان على الخاص اذا امكن عشان نشوف الشغل وجزاك الله خيرا..

إن شاء الله بارسل الارقام لك وعنوان البيت ولكن البيت علي وشك الانتهاء يعني عظم ماراح تشوفونه وشكرا