مشاهدة النسخة كاملة : ((( نظم البناء الحديثة ))) ... ملف شامل .. الجزء الاول


شريف
04-21-2005, 03:04 PM
نظام راسترا

إن نظام راسترا هو قوالب مشكلة مصنوعة من مواد خفيفة تسمى الثيسترون والتي تعطي قوالب مشكلة من شبكة من الخرسانة المسلحة مكونة حوائط حاملة وحوائط القص والحوائط الإسنادية والاعتاب والمكونات الأخرى للمباني. ان الثيسترون يقدم أغراضا لا نهائية لصفات الحائط مثل العزل الحراري والعزل الضوئي والحماية من الحريق, كل هذا جمعت في عنصر واحد.

إن ثيسترون أيضا مقاوم للبرودة والاشعاع الحراري. انه لا يعتبر جاذبا للحشرات اضافة إلى أن خمسة وثمانين من حجمه عبارة عن اعادة استخدام لبقايا البلوثسترين التي تعتبر مادة يستحيل تآكلها مع التربة.

إن تداخل الخرسانة المسلحة داخل الفراغات لهذا القالب يعطي قوة ممتازة حيث تكون تلك القنوات داخل العناصر المصممة لتعطي القوة القصوى في نفس الوقت تستخدم أقل مقدار من الخرسانة ان الشبكة المتقاطعة تعطي تلك العناصر الأفقية أو العمودية لتحافظ على الشبكة التي تجري فيها الخرسانة لاستعمال خرسانة مختلفة التصميم يحقق التحمل لأي متطلبات.

إن القطع القياسية تكون عبارة عن مساحة ون بوينت وتستعمل عادة كحوائط أما النهايات لتلك القطع, فإنها تكون كعناصر لتقفيل الأركان. إن عناصر ارسترا سهلة القطع والنشر والكشط وكذلك الدوران بل يمكن أن تكون منحية مشكلة اشكالا مختلفة وتستعمل الأدوات والعدد التي عادة ما تستعمل في الموقع لقطع الأخشاب واللياسة والتي يمكن أن تتراكب بدون أي تجهيز كما أنها تقبل الالتصاق اللياسة وكذلك تقبل بسهولة التصاق البلاط والسيراميك إلى سطحه.

http://arb123*****/pic/aaE3.jpg

إن عناصر راستارا يمكن أن تركب وتوضع بدون استعمال الأوناش انها بكل بساطة تثبت إلى بعضها تثبيتا مؤقتا حتى صب الخرسانة داخلها. ان الثيستيرون ذو وزن خفيف لكنه مادة قوية انه مرن ولكنه ليس هشا أو سريع الانكسار أيضا انه سهل التعامل كما تعامل النجارة, وتستعمل معدات النجارة كالمنشار والدريل وغيرهما وكذلك يمكن أن ينحت ويشكل ليحقق النظرة المطلوبة ويمكن أن يثبت كبلاطة للسقف انه قوي أيضا خلال التنفيذ ومن المميزات الأخرى يمكن أن يشكل في المصنع كقطع تحتوي الشبابيك والأبواب بل يمكن وضع التمديدات الكهربائية والمياه انه بكل بساطة مناسب لتقليص العمالة ورفع مستوى الجودة وسهولة الاستعمال, وكذلك العزل الحراري ويمتاز هذا النظام بتحقيق الاستخدام الأمثل لنفايات البروثولين التي تعتبر من النفايات السيئة

يتبع

شريف
04-21-2005, 03:20 PM
نظام بناء جديد ... COFFOR المصنوع من الصلب

يوفر بنيان COFFOR المصنوع من الصلب العديد من المزايا
خفيف للغاية وله نفس مقاومة القوالب التقليدية (الألواح) COFFOR
هو قالب مستمر بمعنى انه يبقى بالحائط بعد صب الخرسانة, وهو يتكون من شبكتي تصفية يتم الحفاظ عليهما بواسطة زاوية تقوية عمودية وتوصيلهما مع بعضهما البعض بواسطة حلقات أو خطافات مفصلية.
تسمح شبكات التصفية في القالب بالتخلص من الماء الزائد بواسطة الجاذبية مما يحسن من جودة الخرسانة.
تتميز قوالبCOFFOR بخفة الوزن: فوزن القالب ذو الوجهين هو 11 كجم/ المتر المربع مقارنة بوزن القالب التقليدي المصنوع من الصلب والذي يبلغ وزنه240 كجم/ المتر المربع, ويبلغ وزن لوحة COFFOR القياسية بعرض 1.2 متر وارتفاع 2.7 متر (ارتفاع الطابق) 32 كجم مما يجعل من السهل حمله بواسطة شخص واحد أو شخصين. يتم التخلص بواسطة COFFOR من جميع المشاكل التي تنشا عن الألواح التقليدية: الاستثمار, والإتاحة, والنقل, والتخزين, والتدوير, والصيانة, والتنظيف ..الخ.


http://arb123*****/pic/aavery_light.jpg


من الممكن باستخدام COFFOR إقامة بناية خرسانيةدون الحاجة إلى أوناش رفع
إن خفة وزن COFFOR تجعل في الإمكان إنشاء بناية خرسانية دون الحاجة إلى أوناش رفع مما يوفر كثيرا من التكاليف الثابتة خصوصا في المشاريع الصغيرة.
تعد إمكانية البناء دون الحاجة إلى أوناش رفع ميزة خاصة في مراكز المدن: إذ لا حاجة إلى ترخيص أو موافقة الجار فضلا عن التخلص من عبء إيجاد طريق للونش وحسابات الارتفاع كما تزيد المساحة المتاحة في الموقع.
يتم صب الخرسانة بدون مضخة طالما لا يوجد ونش رفع.
عند استخدام بلاطات سابقة الصنع فانه يتم توريدها وتركيبها باستخدام سيارة شحن رافعة.

http://arb123*****/pic/aawithout_crane.jpg


تقليل زمن الإنشاء باستخدام COFFOR
يتميز تركيب COFFOR بالسهولة والسرعة, وقد أثبتت الخبرة المكتسبة أنه يمكن تركيب قالب COFFOR بسرعة تبلغ ضعف الألواح القياسية.
يمكن ضبط الفتحات ( الأبواب والنوافذ) والزوايا وحوائط الفصل بسهولة, كما يمكن إدخال حديد التسليح بسهولة.
يمكن بفضل البنيان الخفيف لقالب COFFOR إجراء تغييرات اللحظة الأخيرة على موقع الإنشاء بسهولة , كما يمكن قطع لوحات COFFOR بسهولة باستخدام مقصات قطع أو منشار دائري.
يمكن تدريب العمال في الموقع بسهولة خلال أيام قليلة, إذ لا يحتاج نظام COFFOR لبساطته إلى عمال ذوى مهارات عالية.

http://arb123*****/pic/aatime_shortened.jpg


يمكن باستخدام COFFOR صب الخرسانة مرة واحدة على كل الأرضية, كما يمكن حتى صب الحوائط والبلاطة العلوية في نفس الوقت.
يمكن بفضل هذه التحسينات في الإنتاجية تقليص زمن إنشاء الهيكل الخرساني للبناية من 6 شهور باستخدام الألواح إلى 4 شهور باستخدام COFFOR وبنفس طقم العمال, مما يقلل جميع التكاليف الثابتة المتعلقة بالموقع.

سرعة التجميع مفيدة لجميع الأطراف:
فالنسبة لشركة الإنشاءات الفائزة بالعقد فإنها ستستلم مدفوعات العمل المنجز بسرعة وذلك بفضل تقليل زمن الإنشاء.
وبالنسبة للمقاول فانه سيستلم دفعات مقدمة من المشترين مما يساعده على إنجاز أعماله بسرعة اكبر, وبالتالي يمكنه عمل المزيد من العمليات في نفس الوقت وزيادة أرباحه عن رأس المال المستثمر.
وبالنسبة للمشترى فسوف يتمكن من السكن في شقته مبكرا
http://arb123*****/pic/aaeasy_install.jpg


زيادة الأمان باستخدام COFFOR
لا حاجة للدعائم الثقيلة المزعجة مع COFFOR حيث أن الألواح الخشبية العادية تكفى.
يتم التخلص من حوادث سقوط الأشياء الثقيلة أو الأوناش نظرا لعدم وجود أوناش فبالإمكان إنجاز العمل حتى عند وجود رياح شديدة.
باستخدام قالب COFFOR يتم تركيب سقالة الواجهة في نفس وقت إنشاء المبنى مما يقلل مخاطر الحوادث.


http://arb123*****/pic/aasecurity.jpg

http://arb123*****/pic/aaeasy_control.jpg


كافيا في العديد من الحالات دون الحاجة للمزيد من حديد التسليح.
وإذا دعت الضرورة إلى إضافة حديد تسليح فان الرؤية من خلال قالب COFFOR تسمح بسهولة التحكم في حديد التسليح الموجود بالفعل, وهذه الإمكانية في التحكم تكون مفيدة في بعض المواقف بصفة خاصة.
تحسين جودة الخرسانة باستخدام COFFOR تكون الخرسانة المستخدمة مع COFFOR من النوع القياسي
إن التخلص السريع من الماء الزائد من خلال الشبكات يؤدى إلى تحسين جودة الخرسانة, وقد أظهرت الاختبارات التي أجريت في مركز C.S.T.B (Centre Scientifique et Technique du Bâtiment) في باريس بفرنسا وفى معهد l’Ecole Nationale des Ponts et Chaussées في باريس بفرنسا زيادة في مقاومة الانضغاط وتناقص في ظاهرة الانكماش.
لم يعد هنالك حاجة إلى شبك سلك منع التشقق عند استخدام COFFOR.
يتم التخلص إلى حد كبير من المشاكل المتصلة برشح وتعتيق الخرسانة, وتآكل الحديد, والتلف الناجم عن الجليد وذلك بفضل تناقص ظاهرة الانكماش.
يقلل استخدام COFFOR من مطالبات تحمل المسئولية الناشئة عن الشروخ, حيث أن مشكلة الشروخ تشكل قدرا كبيرا من المطالبات لدى شركات التامين.
تتيح مشاهدة صب الخرسانة في حد ذاتها سهولة التحكم مع إزالة خطر حدوث فواصل وملء غير كاف. تكون الذبذبة (الاهتزاز) الداخلية ضرورية للخرسانة الجيدة كما هو الحال مع المسطحات الغير منفذة للماء, ويسمح قالب COFFOR بمجال كاف للذبذبة الداخلية

http://arb123*****/pic/aaquality.jpg


إمكانية الابتكار مع COFFOR لا تحدها القيود الفنية تسمح سهولة استعمال COFFOR بأي نوع من أنواع العمارة: مستقيمة, أو مائلة, أو منحنية, أو حوائط, أو أعمدة ..الخ.
المرونة مع إمكانية قطع تصميمات معمارية غير متكررة بتكلفة اقتصادية باستخدام إمكانيات الموقع.
عدم تعرض المشروعات الصغيرة للعقوبة من خلال الاستثمار في ألواح خاصة يصعب استهلاكها في مبنى صغير.
يمكن بصفة عامة استخدام COFFOR في أي نوع من الإنشاءات الخرسانية: تناسب COFFOR أية فكرة ثم تأتى الخرسانة ذلك.
http://arb123*****/pic/aacreativity.jpg

يوفر يناسب COFFOR العديد من المزايا لأعمال الإنشاء في المناطق الزلزالية
- يناسب COFFOR بصفة خاصة أعمال الإنشاء في المناطق الزلزالية
- إن طبيعة لوحاتCOFFOR مثالية لإنشاء حوائط وتجاويف مجردة لازمة لمقاومة القوى الأفقية للزلازل.
- تكون الروابط في نظام COFFORب ين الحوائط وبعضها البعض وبين الحوائط والبلاطات ذات فاعلية مع حديد التسليح الخاص بالمواصلة, وفضلا عن ذلك فمن الممكن صب الخرسانة في الحائط والبلاطة العلوية في نفس الوقت مما يقوم بتحسين الربط.
- يمكن دمج احتياجات حديد التسليح بالمصنع بناء على الحسابات الاستاتيكية في لوحات COFFOR أو إدخالها في الموقع عند تركيب اللوحات.
- يكون من السهل التحكم في إدخال حديد التسليح فبل الصب بسبب شفافية الشبك, وتشير الخبرة المكتسبة إلى مسئولية عدم كفاية التحكم عن التلف الشديد الذي يقع بالمباني التي تتعرض للزلازل والتي يودي بحياة الكثيرين.
- تعمل حوائط COFFOR كإطارات مرنة, إذ يتغير شكلها باستمرار مع الاحتفاظ بمقدرتها على المقاومة قبل حدوث انهيار, كما أنها لا تنهار بأسلوب هش.
- إن انحصار الأنقاض المحتملة بين القفص الحديدي للوحات COFFOR يوفر المزيد من الحماية لمنع الأنقاض من التبعثر عند حدوث زلزال كبير.
- وفى الختام فان تأثير الانثناء الحلقي لحديد التسليح الأفقي الذي يربط جانبي اللوحات يقوم بدعم مقاومة الحائط بأسلوب لا يتوفر في أي نظام آخر.
- يجب أن يلبى تصميم المبنى المتطلبات الزلزالية للمنطقة, ويتم تحديد التصميم الإنشائي, وسمك الحوائط بواسطة مهندسين مدنيين أكفاء, وعلى هذا الأساس يمكن إنشاء حوائط خرسانية مقاومة للزلازل بتقنية COFFOR بجودة تفوق أي نظام خرسانة آخر.


يوفر COFFOR ميزة إضافية للعزل الحراري الخارجي بتكلفة اقتصادية
يتم تركيب العزل الحراري في الطريقة التقليدية بعد إتمام الهيكل الخرساني عادة, ولا يستخدم العزل الخارجي كثيرا لأنه أكثر تكلفة رغم انه اكثر فاعلية.
من الممكن باستخدام COFFOR أن يشتمل القالب نفسه على مواد العزل, فضلا عن إمكانية وضع العزل على الواجهة في قالب COFFOR مما يسمح بعزل اكثر فاعلية, ويمكن استخدام مختلف مواد العزل مثل البولي استرين, والبولي اورثين, والصوف الصخري, ويتم صب الخرسانة مباشرة على مواد العزل مما يتمثل في إنشاء موحد يزيد من جودة العزل.
تكون تكلفة قالب COFFOR بالعزل اعلي منها بدون عزل غير أن الوفر الحادث له أهمية كبيرة إذا ما قورن بحالة إضافة مواد العزل بعد إتمام الهيكل الخرساني


http://arb123*****/pic/aainsulation_1.jpg

http://arb123*****/pic/aainsulation_2.jpg

http://arb123*****/pic/aainsulation_3.jpg


قدم COFFOR مزايا واضحة لا خلاف عليها في العديد من أنواع الإنشاءات. الإنشاءات التي تستلزم العزل الحراري الخارجي في المناطق الباردة
الإنشاءات التي يجب إنجازها بمنتهى السرعة
أحد المزايا الخاصة بقالب COFFOR انه لا يتطلب أعمال لوجستية ( ونش رفع, ودعامات ثقيلة, وسقالات, وألواح, وطاقة كهربية كبيرة ...الخ) , وهو الأمر اللازم في نظم الإنشاءات الخرسانية الأخرى , ويمكن للمقاول الرئيسي توظيف مقاولين ثانويين لا يحتاجون لجميع هذه الأعمال اللوجستية ويمكنهم بدء العمل فورا.
إعادة التأهيل
عندما يكون من الضروري الإبقاء على حائط موجود بالفعل فان COFFOR تسمح بالعمل داخل المبنى دون دعامات خارجية وذلك بفضل ضغط الخرسانة المنخفض بالنسبة للحائط القديم, ويتم صب الخرسانة بين الحائط القديم ولوحة COFFOR (من جانب واحد) التي يتم ربطها مع الحائط القديم بمشابك خاصة

يتبع

شريف
04-21-2005, 03:29 PM
http://arb123*****/pic/aarehabilitation_1.jpg

http://arb123*****/pic/aarehabilitation_2.jpg


الحائط المجاور
ويمكن التمتع بنفس الميزة عند بناء حائط مجاور بالنسبة للمبنى الموجود, ويستخدم لوحة COFFOR مزدوجة الوجه حيث تقوم بالتخلص من أي ضغط على المبنى الموجود تماما, وفضلا عن ذلك فبالإمكان ترك مسافة بين الحائط المجاور وحائط COFFOR , ومن الممكن مراعاة شكل الحائط المجاور بسهولة حتى لو كان به زوايا أو حواف.

http://arb123*****/pic/aacontig.jpg


الحوائط الحاملة والأساسات الخاصة
بالنسبة للحوائط الحاملة فعندما تكون الإنشاءات قائمة في مواجهة منزلق حاد ويكون من الصعب الوصول لإعداد الأساسات أو عمل مدخنة فلا خلاف على أن قالب COFFOR هو اقل الوسائل تكلفة وذلك بفضل خفة وزنه وسهولة استعماله.
إمكانية البناء بدون أوناش في مراكز المدن أو عندما يكون من الصعب إجراء التركيبات في الموقع.

يمكن استخدام COFFOR للأساسات


http://arb123*****/pic/aafoundation_1.jpg


يمكن استخدام COFFOR للأسقف أو أية حوائط مائلة

http://arb123*****/pic/aafoundation_2.jpg


يمكن أيضا استخدام COFFOR للأرضيات

http://arb123*****/pic/aafloor_1.jpg

http://arb123*****/pic/aafloor_2.jpg


عند التحليل الإجمالي لمشروع إنشائي يستخدم COFFOR فان الوفر الحادث في الكلفة يتجاوز تكلفة قالب COFFOR


يتبع

شريف
04-21-2005, 03:35 PM
أسئلة متكررة عن نظام COFFOR

ما هو اكبر عدد من الطوابق يمكن بناءه باستخدام نظام COFFOR ؟

لا يوجد حدود لارتفاع المباني التي يمكن بناءها بلوحات COFFOR , ويمكن بناء مباني عالية وناطحات سحاب.

هل يمكن إعادة استخدام قالب COFFOR بعد صب الخرسانة؟

لا يمكن لان قالب COFFOR يبقى في الحائط بعد صب الخرسانة ويزيد الصلب الموجود به من تقوية الحائط.


هل تكلفة استخدام نظام قالب COFFOR تزيد عن التكلفة في نظم القوالب التقليدية الأخرى؟

تقل تكلفة COFFOR بنسبة 25 إلى 80% عن الطرق التقليدية للإنشاء بالخرسانة فضلا عن توفير الوقت بنسبة تصل إلى 60% في بعض الحالات.


هل يمكن أن يبقى قالب COFFOR كما هو بعد صب الخرسانة أم من الضروري عمل تشطيب؟

ينصح بشدة بعمل التشطيب, حيث يكون لازما عند تعرض الجانب للتآكل رغم كون المخرطة وزاوية التقوية العمودية مصنوعة من الصلب المجلفن.


هل يحتاج قالب COFFOR إلى خرسانة خاصة؟

لا, فيمكن استخدام نفس الخرسانة كما في أي نظام آخر للقوالب, ويمكن صب الخرسانة بدلو الونش أو مضخة, وللحصول على خرسانة جيدة فمن الضروري توفر الذبذبة الداخلية.


هل يمكن استخدام قالب COFFOR مع البلاطات؟

نعم , وهذا الاستخدام مناسب بصفة خاصة عند تركيب سقف كاذب ( لا يتطلب ذلك التشطيب) , وعندما تكون العمالة مكلفة.


هل يختلف COFFOR كثيرا عن نظم القوالب الأخرى؟ وهل من الضروري عمل تدريبات خاصة لعمال الموقع؟

يختلف نظام COFFOR كثيرا عن نظم القوالب الأخرى, فهو ابسط في التركيب ولا يتطلب بنية أساسية ومعدات كثيفة, ويتم التدريب بواسطة صاحب الترخيص المحلى ويمكن إجراءه خلال أيام قليلة.


هل يمكن بناء جزء من الحوائط باستخدام COFFOR وبناء جزء من الحوائط باستخدام نظام قوالب آخر وعمل البلاطات باستخدام نظام ثالث أو استخدام بلاطات سابقة التجهيز؟

نعم, هذا ممكن.


هل يمكن تقوية قالب COFFOR بحديد التسليح؟ وكيف يمكن إدخاله؟

غالبا ما يكون تكوين الحديد الراسي في قالب COFFOR كافيا, وإذا لزم الأمر إدخال حديد تسليح إضافي في قالب COFFOR فيمكن عمل ذلك بسهولة, ويتم إدخال حديد التسليح الراسي بعد وضع القالب في مكانه, وإدخال حديد التسليح الراسي بين حديد التسليح الأفقي وقطاع جانبي حرف C, ومع COFFOR يكون الربط سهلا للغابة بين البلاطات والحوائط كما يتم توفير التفاصيل الإنشائية.



هل يمكن استخدام قالب COFFOR في المناطق الزلزالية؟

نعم, إذ يناسب COFFOR بصفة خاصة أعمال الإنشاء في المناطق الزلزالية , وتعد سهولة الإدخال والتحكم في حديد التسليح ميزه فائقة.


هل يمكن استبدال الخرسانة بمادة ملء أخرى؟

نعم, فنظام COFFOR مناسب تماما لمواد الملء الأخرى, وهنالك بناية من ستة طوابق تم بناءها باستخدام نظام COFFOR في داليان بالصين حيث تتكون الخرسانة من مزيج الأسمنت والرماد المتطاير, وترتب على ذلك وفرا ملموسا في تكلفة الإنشاء


منقول من مصادر عديدة

شريف
04-21-2005, 04:04 PM
الجزء الثانى من هذا الموضوع .. اضغط على الرابط التالى


http://www.almuhands.org/forum/showthread.php?p=366026#post366026

نرمين
04-22-2005, 11:17 AM
مشكور يا مهندسنا الرائع على البحث المفيد جدا و المدعم بالصور
اصلا دايما ما بيطلع منك الا المواضيع الرائعة
جزاك الله الف خير

نرمين
04-22-2005, 11:19 AM
انا فعلا استفدت من البحث بنسبة 100 بالمئة
بس بدي اسأل عن اشي
نظم البناء الحديثة هادي احنا ممكن نطبقها في اي بلد و لا كل بلد بتكون واضعة قوانين و شروط معينة بالنسبة لنظم البناء اللي ممكن تطبق عندها

محمد حلواني
04-22-2005, 02:18 PM
يعطيك العافية اخي شريف

من المهم ان يكون المهندس مطلع على التكنولوجيا الجيده ويحاول دراستها ونقل وتطبيق المناسب منها لبيئتنا

اتمنى ان نجد انضمة بناء متعدده بب****ا والخروج عن الاطار التقليدي - واعتقد ان السبب من عدم انتشار الانظمة الجديده بب****ا هو الخوف من الجديد وعدم الرغبه بتجربه ودراسة انضمة جديده - طالما النظم السائده مؤدية للغرض.

يهمني رأيك اخ شريف بما ذكرت

وتقبل خالص تحياتي وتقديري

شريف
04-27-2005, 06:42 PM
مشكور يا مهندسنا الرائع على البحث المفيد جدا و المدعم بالصور
اصلا دايما ما بيطلع منك الا المواضيع الرائعة
جزاك الله الف خير


ده كله من ذوقك انتى بس يا نرمين ... الله لا يحرمنا
من وجودك بيننا ... دمتى لنا

شريف
04-30-2005, 01:41 PM
انا فعلا استفدت من البحث بنسبة 100 بالمئة
بس بدي اسأل عن اشي
نظم البناء الحديثة هادي احنا ممكن نطبقها في اي بلد و لا كل بلد بتكون واضعة قوانين و شروط معينة بالنسبة لنظم البناء اللي ممكن تطبق عندها


لا توجد شروط لنظم البناء فى اى بلد فى العالم تمنع استخدام طريقة جديدة و معتمدة وثبتت كفاءتها يا نرمين ........ تقبلي تحياتي

شريف
04-30-2005, 01:45 PM
يعطيك العافية اخي شريف

من المهم ان يكون المهندس مطلع على التكنولوجيا الجيده ويحاول دراستها ونقل وتطبيق المناسب منها لبيئتنا

اتمنى ان نجد انضمة بناء متعدده بب****ا والخروج عن الاطار التقليدي - واعتقد ان السبب من عدم انتشار الانظمة الجديده بب****ا هو الخوف من الجديد وعدم الرغبه بتجربه ودراسة انضمة جديده - طالما النظم السائده مؤدية للغرض.

يهمني رأيك اخ شريف بما ذكرت

وتقبل خالص تحياتي وتقديري

اشاركك الرأى مشرفنا العزيز / محمد حلوانى
دائما الناس تخاف من التجديد وكما يقال دائما
اللى نعرفه أحسن من اللى ما نعرفه... وهذا هو سبب
تخلفنا عن ركب التطور ... الخوف الدائم من التجديد
تقبل تحياتي

ابوبكر الحداد
04-13-2006, 03:04 PM
مشششششششششششششكور

adelh137
05-06-2006, 03:28 PM
انا مهندس مساحةوسمعت من احد الاخوة عن أسقف بنظام
sandwich pannel
فأرجو منكم التفسير اذا سمحتم

ايتام
05-09-2006, 07:55 AM
يعني ينفع نبني فيها فلل و قصور؟
طيب و لو احتاج الواحد انه يهدم جدار او شي عشان الترميم او غيره
واين ممكن نحصل الشركات اللي تنفذ هالاشياء في الدمام

نمر بن عدوان
09-24-2006, 09:57 PM
يعطيك العافيه مهندسنا المميز شريف
موضوع قيم
ودمت لنا

شريف
11-05-2006, 10:12 AM
مشششششششششششششكور



اشكرك على المرور العطر والتعليق اللطيف

تحياتي لشخصك الكريم

شريف
11-05-2006, 10:18 AM
انا مهندس مساحةوسمعت من احد الاخوة عن أسقف بنظام
sandwich pannel
فأرجو منكم التفسير اذا سمحتم




اشكرك على المرور العطر والتعليق اللطيف

ان شاء الله سأنزل موضوع قريبا عن ما طلبت في ردك

تحياتي لشخصك الكريم

شريف
11-05-2006, 10:23 AM
يعني ينفع نبني فيها فلل و قصور؟
طيب و لو احتاج الواحد انه يهدم جدار او شي عشان الترميم او غيره
واين ممكن نحصل الشركات اللي تنفذ هالاشياء في الدمام



اشكرك على المرور العطر والتعليق اللطيف

طبعا ينفع بس انا شخصيا افضل استخدام الحوائط العادية في بناء الفلل والقصور

لو الواحد احتاج يهدم جدار يشيله افضل كله وتلك اسهل طريقة

اما عن الشركات فاسألي اهل الدمام عن ذلك

تحياتي لشخصك الكريم

شريف
11-05-2006, 10:26 AM
يعطيك العافيه مهندسنا المميز شريف
موضوع قيم
ودمت لنا




اشكرك على المرور العطر والتعليق اللطيف

تحياتي لشخصك الكريم

wael m
11-14-2006, 12:30 AM
شكرا جزيلا لك أخي شريف على هذا الموضوع المميز بجزايه والذي يفتح أمامنا آفاقا رحبة ويتطلب جهودا للفهم والتعامل الجيد مع كل جديد

شريف
11-14-2006, 07:24 AM
شكرا جزيلا لك أخي شريف على هذا الموضوع المميز بجزايه والذي يفتح أمامنا آفاقا رحبة ويتطلب جهودا للفهم والتعامل الجيد مع كل جديد



اشكرك على المرور العطر والتعليق اللطيف

تحياتي لشخصك الكريم

eng.mohad
03-20-2007, 09:44 AM
الموضوع قيم لكن الصور لاتظهر
سادخل مره اخرى وشكرا

عصام قاسم
04-26-2007, 12:40 PM
مشكور اخى الفاضل