مشاهدة النسخة كاملة : اريد اناره


عبادي السعود
03-14-2005, 07:50 AM
يابعد قلبي لكل من قرا موضوعي اريد الفزعه ياأهل افزعه
اريد صور للأناره الداخليه
واريد صور للأناره الخارجيه السور حيث انني شاهدت مره مسلسل كويتي حاطين الأناره بالسور من الداخل تحت وليس فوق كما هو المعتاد

ام فهد
03-14-2005, 08:09 AM
اخي الفاضل عبادي

تفضل هذا الرابط :

اضغط على العنوان بالاسفل ..


انوار وثريات (http://www.almuhands.org/forum/showthread.php?t=59299)

اما بخصوص الانوار الخارجيه وبالكويت تحديدا اغلب الفلل يستخدمون الكشافات الصغيرة والملونه

ويتم وضعها بالاسفل من السور مابين الزراعه ويتم اتجاه النور الى اعلى بحيث يعطي المكان

نور واضاءه وجمال فعلا معك حق ...

اخواننا الكويتين ذوقين جدا في العمارة والتصميم وحدائقهم مبهرة للغايه .

تقبل خالص تحياتي .

عبادي السعود
03-14-2005, 08:19 AM
ام فهد شكرا" يابعد قلبي بس الي ابيه ليس ثريات انما سبت لايت واضائه جانبيه وللسور

دانة البحرين
03-14-2005, 08:43 AM
حياك الله يااخي عبادي..

تفضل هذا الروابط ان شاء الله فيه الفائده :

الرابط الاول (http://www.almuhands.org/forum/showthread.php?t=56154)

موضوع شامل عن الإضـــاءة اضغط هنا (http://www.almuhands.org/forum/showthread.php?t=54712)

دانة البحرين
03-14-2005, 09:13 AM
مخطط الإضاءة الداخلية في المنزل

توجد العديد من التعاريف التي يمكن أن نطلقها على الإضاءة الجيدة إلا انه يمكننا اعتماد التعريف القائل بان الإضاءة الجيدة هي الإضاءة الفعالة والمؤثرة، كأفضل التعاريف وابسطها , و تتميز الإضاءة الجيدة بقدرتها على توضيح مسارات الحركة بين الغرف واليها و إبراز مناطق الجلوس والعمل و كذلك الراحة.

لكل ركن في المنزل إضاءته الخاصة

إن تنسيق تقنيات متنوعة في الإنارة و التأثيرات الضوئية في غرفة ما , يمكن أن يحدث فيها عدداً من الأجواء المختلفة و يؤثر على المزاج الذي يسودها لذا فإن الوقت و الجهد المبذول لعمل التنسيق يستحقان العناء!!



ضع مبدل الضوء ( دايمر) في صالة الطعام للتحكم في إضاءة الثريا المتدلية نحو طاولة الطعام ضروري لضبط مستوى الإنارة المطلوب لتلطيف الأجواء و خلق أجواء حميمة.

أما في الصالة العائلية و صالات الاستقبال فإن الإنارة الشاملة القوية ضرورية مع التركيز على الإضاءة المسلطة على بعض الأركان التي تمارس فيها بعض الأنشطة الخاصة .

و في غرف النوم فالإنارة تحتاج إلى سلسلة واسعة من الأضواء المختلفة بدءاً من الخافتة للراحة و مروراً بالساطعة للتنظيف و الماكياج و وصولاً إلى مركزة للقراءة .

و في المطبخ فالإنارة أيضاً تكون متنوعة من إنارة قوية لأنشطة تحضير الطعام و إنارة شاملة أو خلفية لتناول العشاء .

أما المداخل و الممرات فالإنارة يجب أن تكون آمنة أولاً مع مراعاة الحرص على إضافة جو حميم لطيف , أما السلم فإن إنارة جدارية من ثلاث أو أربع أضواء أنيقة تضفي رونقاً أكثر من إضاءة معلقة فوق بسطة السلم يصعب تنظيفها .

إن ضمان الحصول على إضاءة جيدة يتمثل في إيجاد تصميم جيد لمخطط الإضاءة و مدروس بعناية وتروي سواء كنا نرغب في استبدال أو تحسين نظام الإضاءة للبيت بالكامل أو كنا نود عمل ذلك لإحدى الغرف فقط ففي كلتا الحالتين سوف نحتاج إلى مخطط إضاءة , قد تعتري بعض الناس رغبة مفاجئة في تغيير نظام الإضاءة في بيوتهم لمجرد رؤيتهم إحدى الوسائل الجديدة أو وحدات الإضاءة الجذابة في أحد المتاجر!! و هكذا....
ثم نقوم بشراء الوحدة ونقلها إلى البيت معتقدين انه لم يبق إلا خطوة واحدة أخيرة وهي تثبيت تلك الوحدة في الغرفة ! هنا تكون المفاجأة غير سارة، إذ تتضارب تلك الوحدة مع ديكور ونظام إضاءة الغرفة بدلا من أن تندمج معه والسبب أن تلك الوحدة غير قادرة على إطلاق نوعية الضوء التي كنا نتوقعها و بالتأكيد فانه يتعين عدم التفكير في نظام الإضاءة من هذا المنطلق!!


الهدف الأساسي لأي مخطط إضاءة هو تذكر التفاصيل الدقيقة والهامة وعدم نسيانها ونذكر منها المقابس الكافية العدد واللازمة لتشغيل وحدات الإضاءة الوظيفية والجمالية .


فيما يتعلق بتكلفة تنفيذ نظام الإضاءة المقترح, ربما يكون من الملائم اللجــــــــوء إلى خبراء في هذا المجال لعمل تقديرات التكلفة هذه ومخطط الإضاءة ما هو إلا وسيلة إذ يمكنه ببساطة شديدة أن يدلنا على الأماكن الواجب توفير الضوء لها وفور الحصول على مخطط الإضاءة فسوف يكون علينا البدء في تنفيذه على نحو دقيق وأنيق وغير مكلف أيضاً .

إضاءة غرف النوم
تصميم الإنارة في غرفة النوم يعتبر تحدياً مثيراً نظراً لتنوع الأنشطة المختلفة و احتياج كل منها لنوع مختلف من الإضاءة , فالقراءة فوق السرير مثلاً تتطلب توفير إضاءة مريحة و مصممة بعناية بحيث تؤدي الوظيفة و تعطي الجمال المطلوب منها وقد يفضل البعض إمكانية التحكم في شدتها بحيث تستخدم لغير القراءة أيضاً .

و آخرين يفضلون أن تكون قابلة للتحريك بحيث يكون لها ذراع خاص يحقق تلك الرغبة .

كما أن التسريحة و المرآة خصوصاً بحاجة لإضاءة جيدة و التي تحتاجها عادة السيدة عند وضع الماكياج و تسريح شعرها , و غرفة الملابس تحتاج لإضاءة بسيطة أيضاً تسمح باختيار الألوان بشكل صحيح و مناسب .

الإضاءة الطبيعة هامة لغرفة النوم ويجب أن لا نغفلها في تصميم شبابيك واسعة حتى لو كانت تستخدم في النهار فقط أما في ساعات الليل تستبدل بإضاءة ظاهرة أو مخفية يفضل أن لا تكون شديدة بل هادئة تناسب أجواء غرفة النوم .
و بشكل عام يمكن حصر وسائل الإضاءة الصناعية في غرفة النوم كما يلي :

- الطريقة التقليدية : وتكون عبارة عن إضاءة عامة تكون عادة ثريا بسيطة و على جانب السرير أباجورة ناعمة تستخدم عند الحاجة.

- الطريقة الحديثة : و تكون عبارة عن أبليكات في الحائط موزعة حول مواضع الحاجة لها , أو مجموعة أباجورات فقط كما هو شائع في غرف نوم الفنادق و هذا النوع يعطي إضاءة هادئة و مريحة جداً للغرفة .

قد يفضل البعض إضافة صرعات في غرف نومهم كالإضاءة الملونة الحمراء و الزرقاء أو إنارة خفية من أسفل السرير تتوجه لأعلى محدثة معها أجواء حالمة و فريدة خصوصاً عند الاستغناء عن أي إضاءة أخرى معها .

إضاءة المطبخ

المطبخ من أجزاء المنزل التي تحتاج دراسة جيدة لنوعية الإضاءة و أماكن توزيعها لأن المطبخ منطقة عمل قبل أي شيء آخر.
عادة يحتاج المطبخ لثلاث أشكال من الإضاءة إضافة للضوء الطبيعي :


1- إضاءة عامة للمطبخ تكون في السقف عادة و يفضل أن تكون فلورسنت الأبيض لتعطي إضاءة مناسبة لجو العمل في المطبخ .

2- إضاءة مركزة إلى نقاط العمل كالمغسلة , الكاونتر, الفرن حيث تحتاج لمضاعفة كمية الضوء لأداء أفضل داخل المطبخ .

3- إضاءة جمالية كإضاءة تحت الخزائن أو فوقها و يتم التركيز على هذا النوع من الإضاءة بشكل كبيرة في المطابخ المفتوحة .

و إضافة شباك في المطبخ يوفر إضاءة طبيعية في ساعات النهار يزيد المطبخ شعور بالحيوية و النشاط .

إضاءة المجالس و صالات إستقبال

إضاءة المجالس و صالات إستقبال الضيوف ذات أهميه عن بقية أرجاء البيت لأنها العنوان الأول لذوق أصحاب البيت , من المهم أن نركز على أمور كثيرة وعادة تكون الإضاءة في السقف كإضاءة عامة بشكل نجفة فخمة أو كشافات وإضاءة جانبيه و أرضية بشكل أباجورات .

إضاءة دورات المياه

دورات المياه هي أحد غرف المنزل التي تهمل غالباً بالرغم من أهميتها و إستخدامها المستمر يقال أن الإضاءة المنزلية فن "يحيي" الزوايا الميتة في المنزل فإن كانت دورات المياة ميته ,, فيمكن علاجها بالإضاءة ...

تختلف الوظائف و أماكنها داخل دورات المياه فهناك الحوض و المرحاض و الشاور ....
و لضيق مساحة دورات المياه مقارنة بغيرها من الغرف يمكن دمج الإضاءة العامة مع المركزة أحياناً و إشتراكها في تحقيق وظائفها

الحوض ( المغسلة ) يحتاج لإضاءة جيدة جداً كالسبوت لايت المثبت في السقف أو حول إطار المرآة أو الجزء العلوي منها فقط بحيث تسمح لمن أراد التغسيل أو النظر للمرآة أو وضع الماكياج بروية جيدة .
و هناك الإضاءة من نوع آخر و هي المخفية التي لا يظهر معها شكل المصباح بل ضوءه فقط حيث يكون مخفي في ثنايا ديكور جبسي أو تصميم المرآة .

منطقة حوض الاستحمام ( البانيو ) بحاجة لإضاءة جيدة خصوصاً إذا كان ذا تصميم مميز يحتاج لما يبرزه و يلفت النظر إليه .
الإضاءة الطبيعية المتمثلة في الشباك جميلة جداً و فعالة ساعات النهار خصوصاً مع استخدام زجاج مثلج لحفظ خصوصية الحمام للضوء و المناسبة لحوض الاستحمام يمكن وضع الكشافات صغيرة ( سبوت لايت ) تثبت في السقف وتوجه باتجاه الحوض , و هناك الأبليكات على الحائط للحمامات الكلاسيكية الفخمة .
و للحظات الهادئة و الرومانسية أثناء الاستحمام يفضل البعض وضع شمعدانات سواء كانت أرضية أو جداريه لإضاءة الشموع أثناء الإستحمام .

عبادي السعود
03-15-2005, 05:19 AM
دانة البحرين شكرا" وفيتي وكفيتي

دانة البحرين
03-15-2005, 02:07 PM
لا شكر علي واجب يااخي الفاضل..
نحن بخدمتكم دائما..

ارق التحيات

http://www.3e6r.net/data/media/19/tweetwelcome.gif