مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة والمهندسين أهل الذوق بيحلونها

وردة666
01-22-2005, 02:13 PM
خزان ا لماء الخاص باالبيت عندنا وسط الحوش المبلط مكان مدخل السيارة وهذا الشيء مسبب لي ضيق لأن ماء المطر وغسيل الحوش ممكن يتسرب اليه حيث أنه معزول من أطرافه بطبقة من السيلكون ولكني لا أثق خاصة وانه غير مرتفع وتقريبا مساوي لسطح الأرض ماهو الحل الأسلم لعدم سقوط مياه ملوثة خاصة وأننا نستخدم المياه للطبخ وللشاي ....شاورت زوجي قال:مافيه الأ أننا نلغي الباب تماما ولكن إذا ألغي كيف سننظفه أو نزوده بالماء في حالة إنقطاع الماء .....ولكن في هذه المشكلة أطلب أهل الرأي السديد بحلها.....شاكرة ومقدرة لللإخوة والأخوات المتعاونين.

وردة666
01-23-2005, 04:14 PM
وين الأستاذ محمد الحلواني الله يجزاه خير ...............

¨°oOأللؤلؤيOo°¨
01-23-2005, 09:39 PM
السلام عليكم
اختي العزيزة انا لست الا مجتهد افضل حل من وجهة نضري الخاصة هو اولاً معالجة الخزان اي بوضع له عوازل قوية جداً لها قدر كافية على الاستمرارية لمدة طويلة ثانياً فتح مخرج اخر يكون بعيداً عن الارض اما بماصورة وذلك لتعبئته عند انقطاع الماء او بمنفذ اخر صغير يكون مرتفع عن الارض لان الارتفاع عن الارض شيء مهم جداً خاصة على حد علمي بمقولتك انه قريب من سطح الارض وهذا فيه شيء من الخطر على صحة اسرتك لانه قابل للفتح في اي وقت .
ارجو ان تكون فكرتي وصلت اليك اختي العزيزة بشكل جيد .
طبعا هاذي وجهة نضري الخاصة

وردة666
01-25-2005, 08:05 PM
شكرا للأخ اللؤلؤي على الرد ......ولكن أين باقي المجتهدين ......أرجو مساعدتي بمزيد من الردود

أدهم
07-20-2007, 01:09 PM
سيدتي الكريمه

عذرا لرؤية موضوعك اليوم فقط

وجود فتحة خزان الماء في وسط الحوش هو تخطيط سيئ .. ففتحة الكشف على الخزان لها شرطان اساسيان

1- أن تكون في مكان بعيد نسبيا عن مرور الأحمال عليها

2- أن تكون مرتفعة عن سطح الحوش حولها بمسافة لا تقل عن 20 سم

مع وجود أغطية محكمه وقويه لمثل هذه الفتحات .. إلا أنني أنصحك بنقل الفتحه إن أمكن لمكان آخر بعيد عن المرور نسبيا

كذلك أنصح برفع رقبة هذه الفتحه بحيث تكون بعيده عن المياه الجاريه بأرضية الحوش بسبب الغسيل أو الأمطار

هذه نماذج لأغطيه محكمه ومزوده بآلية لفتحها عند الحاجه مع وجود غشاء مطاطي بداخلها يمنع من تسرب المياه اليها

http://www.midcomfg*****/product/covers/drip-proof-access-cover/Drip-Proof-10.jpg

غطاء للفتحات ذات الرقبه المرتفعه

( وهذا ما أنصح به بعد رفع رقبة الفتحه الحاليه )

http://www.midcomfg*****/product/covers/trough-type-access-cover/Trough-Type-SL-04.jpg

غطاء مستوي مع سطح الحوش ولكنه يمنع تسرب الماء أيضا

أتمنى يكون ذلك حل مناسب لمشكلتك

sbfm
07-21-2007, 05:09 PM
مساء الخير أخي أدهم أنا لذي نفس المشكله فياليت لو تقول لي هل يوجد هذا الغطاء يباع في الخبر أو الدمام وهل يوجد بمقاس متر x متر ونصف وياليت تعطيني أسم المحل وأكون لك شكر.

أدهم
07-21-2007, 09:52 PM
جاري تخضير الرد لطلبك

تابعنا .. وفالك طيب