مشاهدة النسخة كاملة : أثاث من موزاييك


دانة البحرين
06-20-2004, 08:40 AM
في خطوة فريدة من نوعها، يتحرر الموزاييك من الجدران والارضيات ليتألق على اثاث منزلك وليضفي عليه مزيدا من التميز والفخامة.
الموزاييك او الفسيفساء عمل راق. له من القيمة المادية والفنية الكثير فهو حامل التاريخ والفكر والفن، وهو عالم قائم بذاته يتطلب مهارة ودقة فائقتين. والفسيفساء تعني الحجر الصغير، وهي تنفذ من مكعبات الحجر الملون والرخام او الزجاج والتي تلصق بجوار بعضها البعض بتقنية عالية. وقد عرفت هذه الخامة منذ آلاف السنين لتغطية الجدران والارضيات، واليوم يقدم المصمم الالماني يرغين مير Mayer Jurgen فكرة جديدة للاستفادة منها تقضي بتلبيسها على الكراسي والارائك والطاولات وبعض قطع الاثاث لتصبح قطعا فنية غاية في الذوق والجمال.
نشأة الفكرة
يأتي الموزاييك عادة مثبتا على شرائح ورقية أو على قطع اقمشة قبل تثبيته على الجدران او الارضيات، ومن هنا تبلورت الفكرة عند مير Mayer حيث أخذ هذه الشرائح الزجاجية وثبتها على رغوة لزجة تضفي عليها بعض الليونة والمرونة. ويأتي قياس قطع الموزاييك حوالي 12*12 سم.
نشأة الفكرة
يأتي الموزاييك عادة مثبتا على شرائح ورقية أو على قطع اقمشة قبل تثبيته على الجدران او الارضيات، ومن هنا تبلورت الفكرة عند مير Mayer حيث أخذ هذه الشرائح الزجاجية وثبتها على رغوة لزجة تضفي عليها بعض الليونة والمرونة. ويأتي قياس قطع الموزاييك حوالي 12*12 سم.
تقليدي أم مودرن
يمكنك مزج الاثاث المصنوع من الموزاييك مع كلا الطرازين، التقليدي والمودرن شرط ان يتلاءم مع الوان ونقشات باقي قطع الاثاث والاكسسوارات في الغرفة. ولا شك ان تلك الملبسة بالموزاييك ذات الالوان الهادئة والاحادية تناسب الطراز الكلاسيكي كالبني مثلا، أما تلك الملبسة بالورود وبجلود الحيوانات فتتماشى مع الاثاث المودرن. وهي قطع اثاث مبتكرة تضفي لمسة جمالية مميزة على أي ركن من اركان المنزل.
رسومات وأشكال
تأتي مجموعة الاثاث المصنوع من الموازييك بألوان متنوعة وبنقشات غنية، كرسومات الازهار والورود المشرقة اضافة الى تلك الشبيهة بجلود الحيوانات كالفهد والحمار الوحشي.
ويختم مير Mayer بالقول ان اقتناء قطعة واحدة من الاثاث الملبس بالموزاييك يعطي تأثيرا بصريا عاليا يجذب العين ويعمل على انجاح الديكور العام لغرف المنزل. ويعد هذا النوع من الاثاث مناسبا لب****ا الحارة، فهي تبقى باردة وتسمح بقدر كبير من التهوية. وبامكانك توزيع هذا النوع من الاثاث في الردهات وغرف الجلوس والاماكن المكشوفة جزئيا كالشرفات والمسابح الداخلية. وللمحافظة على رونقها ونظافتها يمكنك تنظيفها بواسطة المكنسة الكهربائية وقطعة قماش قطنية مبللة. ولا بد من التنبه ان تعريضها للمطر يتلفها ويقضي على رونقها.

http://www.sayidaty.net/sayidaty/1215/decor/images/1.jpg

المصدر: مجلة سيدتي

(خلود)
06-20-2004, 12:50 PM
دااانه ,,

ركن من البيت بالموزاييك...يضفي اجووواء راااائعه للمنزل ...

مشكوورة عزيزتي

دانة البحرين
06-20-2004, 01:09 PM
اختي الغاليه ..
طلتج اعطي الموضوع اكثر روعه..
لا تحرمينه من هذا الروعه..

تحياتي لج

$ اصيل $
06-20-2004, 03:52 PM
موضوع حلو واجد

والصور احلى

تحياتي..........تحياتي..........تحياتي..........تح ياتي

دانة البحرين
06-20-2004, 08:39 PM
http://wtv-zone*****/BannerzRus/6/ani1/w12.gif

ياهلا ومرحبااا فيك يااخي الكريم..
تشجيعكم أكبر حافز لنا لرقي هذا القسم المتواضع..

http://www.al-wed*****/pic-vb/1003.gif

عزيز
06-20-2004, 09:21 PM
كل الشكر و التقدير لمشرفتنا الكريمة

دانة البحرين

على هذا الطرح المميز تسلمين مرة أخرى

على هذه المعلومات و النصائح القيمة

إحترامي وتقديري .

دانة البحرين
06-20-2004, 09:35 PM
مشرفنا الرائع عزيز..

اولا الشكر الي الله ..
وثانيا التقدير والتشجيع من قبلكم جميعاااا..
ان شاء الله دائما انكون عند حسن ظنكم..

تحياتي لك

المحامي2
06-20-2004, 10:45 PM
دائما رائئئئئئئئئئئئئعه يا دانه المشكله اخاف ما نلقى عبارات شكر بعدين يصير انتهن, لك التحيه

دانة البحرين
06-22-2004, 09:23 PM
اخي الفاضل المحامي2

وجودكم وتشجيعكم ومشاركاتكم والله تكفيني..
ان شاء الله دائما اشوف نوركم ساطع..

ارق التحيات والاحتراااام