مشاهدة النسخة كاملة : الاخت دانة البحرين افتيني في أمري

aboshahad100
02-11-2004, 09:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عندي ارتداد خلفي بطول 13 متر تقريبا وعرض مترين افكر في تغطية المساحه بحيث استفيد منها لانها بوضعها الحالي تعتبر مساحه غير مستغله.

وسؤالي ماهي المواد الجيده والمعتدله التكلفه لتغطية هذه المساحه، واذا كان عندكم افكار بطريقة التغطيه بحيث تعطي منظر جيد وماهي الاغراض التي يمكن ان تستخدم لها مثل هذه المساحات.

ولكم مني جزيل الشكر

دانة البحرين
02-11-2004, 09:29 PM
ياهلا ومرحبا فيك يااخي الكريم..
اشكرك جزيل الشكر علي هذا الثقه الي منحتني اياه..

بس فعلا انا متاسفه لعدم معرفتي في البناء وهذا يريد الي معماري..
وان شاء الله الاخوان يردون عليك ..

تحياتي واحتراماتي لك
دندن

المشكاة
02-14-2004, 07:01 AM
ابو شهد

ماني متأكد ايش هو طلبك وماذا تعني به من منطقة غير مستغلة. افضل طريقة لاستغلال الفراغات المقصود بها للتوسع المستقبلي هو استغلالها كحديقة خلفية وملعب للاطفال في الوقت الراهن. طبعا هذه يعتمد على ميزانيتك. فالحديقة والخضرة مفيدة ولها دور في انعاش النفس وتعتبر منطقة مستغلة .

ما اقول سوها ديوانية لانك ما راح تستقبل ضيوف كل يوم او ما تبيهم يروحون خلف البيت. ليش ما تسويها ورشة ومركز ممارسة هوايات للاطفال بدل ضياع وقتهم في البلايستيشن والفضائيات او الدوارة في الشوارع. بس على شرط تجهزها بكل الادوات والكتب والمتابعة والتشجيع من عندك حتى ما يكون عندهم عذر.

بالتوفيق.

المشكاة

aboshahad100
02-14-2004, 08:48 AM

جزاك الله خير أخي المشكاه واشكرك على الاقتراحات الجيده بس بقي أذا تفيدني بطريقة التغطيه والمواد المستخدمة والمعتدلة التكاليف لان المنطقه الخلفيه هي ارتداد من الفناء (الحوش) ومكشوفه.

ويعطيك ألف عافيه

المشكاة
02-14-2004, 09:08 AM
اخ بوشهد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

عندي هنا التباس و حتى افيدك اكثر هل ال13 متر من الخلف هو عمق المساحة ،أي 13 متر بينك وبين الجار الخلفي؟؟؟ ام هي طول الضلع الخلفي للمبنى و المترين هي المسافة بين مبناك والجار الخلفي؟؟؟

<سمير>
02-14-2004, 09:52 AM
الله لا يحرمنا من افكارك ومشاركاتك الفعالة اخي المشكاة

تحياتي ,,,,

aboshahad100
02-14-2004, 10:44 AM
احب اشكرك أولا أخي المشكاه على تفاعلك ويعطيك العافيه.

في الحقيقه المسافه بيني وبين الجار مترين والمسافه الطويله (13) متر بطول الفيلا تقريبا.

وجزاك الله خير

المشكاة
02-14-2004, 02:09 PM
الاخ بو شهد

اخ عزيز وغالي

المٍسالة هنا اختلفت. انا كنت اظن في الاول عندك 13 متر عمق بالخلف ولكن اتضح ان عندك فقط مترين. في الحالة هذي صعب استغلال هذي المنطقة والسبب ان الغرف في الدور الارضي واللي هي مطلة على الارتداد الخلفي معتمدة عليه للحصول على الاضاءة الطبيعية والتهوية. لذا، اذا اغلقت هاللارتداد معنى هذا لانور شمس ولا تهوية لتلك الغرف للاسف.

فاقتراحي ان استغلال تلك المنطقة لا يكون باي شكل من الاشكال تغطيته.

عندي حل يمكن يناسب الاشخاص اللي ناويين يبنون. بامكانهم استغلال هالارتداد ببناء بركة سباحة بعمق متر وعلى طول الارتداد. لانه متعة السباحة في استطالة المسافة مو في عرضها ولا عمقها.

بالنسبة لك اكيد هالحل صعب كونه مكلف و لانه جاء بعد البناء وخاصة ان قواعد السور ما وضعت بالحسبان وجود بركة.

تحياتي

المشكاة
02-14-2004, 05:26 PM
اخ سمير

يسعدني تواجدك الفذ

اخوك

المشكاة

aboshahad100
02-14-2004, 10:04 PM

شكرا على مجهودك وماقصرت ويعطيك العافيه

وتقبل تحياتي
أخوك أبو شهد

دانة البحرين
02-14-2004, 11:00 PM
الف الف الف شكر لاخي مشكاة..
وعلي الافاده الرائعه والقيمه..

الله لا يحرمنه من تواصلك معنا ووصل المعلومه للجميع..

محبتكم
دندن