مشاهدة النسخة كاملة : استشارة عاجلة عندي صالة كبيرة واريد ان ارفع جهه 15سم منها كيف الطريقة غير الصبه

عقار فيلا
11-28-2011, 08:30 AM
عندي صالة كبيرة واريد ان ارفع جهه 15سم منها كيف الطريقة غير الصبه وطبعا تتحمل ارجوكم جاوبوني هاليومين قبل مانتهي اجازتي
وهل ورق الجدران يركب غللى البلاط

عقار فيلا
12-10-2011, 09:50 AM
مسجل في المنتدى متوقع بااحصل الأجابة اللي عنده خبره يعطيني جواب

زخات مطر
12-10-2011, 10:11 AM
عندي صالة كبيرة واريد ان ارفع جهه 15سم منها كيف الطريقة غير الصبه وطبعا تتحمل ارجوكم جاوبوني هاليومين قبل مانتهي اجازتي
وهل ورق الجدران يركب غللى البلاط

حياك الله اخي الكريم
الورق لايلتصق بالاسطح الملساء
لذا لايمكن لصقة على البلاط
موضوع ارتفاع الصالة
اتركة للمهندسيين
واسمحلي اعدل موضوعك ليتسنى الرد
عليك

بقآيآ حلم
12-10-2011, 11:33 AM
نفس الشئ عندي انا راح ارفع منسوب الصاله
بس انا راح ارفعها 20 سم افضل

وسألت قبل كذا قالولي وقت التبليط يرفعها لك المبلط
افضل من الخرسانه لانه راح يصعب عليك تلغيها بالمستقبل
لو حبيت تغييير

م/ بدر
12-10-2011, 11:59 AM
يتم رص بلك احمر 10سم لإعطاء الارتفاع المطلوب ثم يتم اكمال التشطيب ب واقع 5 سم

ابن احبيتر
12-11-2011, 08:40 AM
لقد اجابتك ام بدر يرص بلك مقدار الارتفاع 10/15/20 انواع الارتفاعات موجوده ومن ثم يقوم بتركيب السيرامبك بغرا عشان اذا رغبت بالتغيير يمكن ازالته بسهوله

معماري للابد
12-11-2011, 05:51 PM
ممكن الرفع بدون صبة و عمل ارضية مرتفعة سواء خشبية او غيرة

سلمى من مصر
12-11-2011, 11:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ممكن رفع المقدار اللى تريده بوضع طبقة رمل

مع عمل خلطة قليلة من الاسمنت والرمل الناعم

للصق السيراميك ليكون بالارتفاع

اللى تبغيةوكمان ممكن إزالته بسهولة لو حبيت

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

مدينة الخير
12-12-2011, 04:48 PM
رفع منسوب أرضية الصاله بمقدار 15 سم سيترتب عليه زياده في الأوزان التي سيتحملها السقف ( والتي لم يصمم كي يتحملها أصلا ) .... وهذه الزياده تختلف حسب نوعية المادة التي ستستخدمها لعمل هذا الارتفاع على النحو التالي :

- باستخدام الدفان ( الردم ) أو الرمل بافتراض 10سم ردم و 5 سم مونه وبلاط : 280 كيلوجرام لكل متر مربع
- باستخدام الصبه الخرسانيه 15سم مع البلاط : 330 كيلوجرام لكل متر مربع

يتضح مما بأعلاه بأن رفع منسوب الارضيه بالطرق العاديه سيزيد من الأحمال الواقعه على السقف وبالتالي تعرضه لزياده في الإجهادات التي يتعرض لها وتوقع حدوث ترخيم أو هبوط في وسط السقف

الحل الممكن هو في استخدام أحد وسيلتين :

الوسيله الأولى : فرش طبقه من الفلين العالي الكثافه ( عازل حراري ) بسمك 10 سم .. يعلوها طبقه من صبة خرسانيه بسمك 5سم مع البلاط ويكون وزنها ( 110 كيلوجرام لكل متر مربع ) وهي الوسيله الأفضل والأضمن من كل النواحي

الوسيله الثانيه : فرش طبقه من الخرسانه الرغويه الخفيفه ( الاسفنجيه ) بسمك 15سم مع البلاط ويكون وزنها ( 150 كيلوجرام لكل متر مربع ) بافتراض كثافة الخرسانه الرغويه هو 1000 كيلوجرام للمتر المكعب

هذه النتائج والتوقعات تم تقديرها على أساس ان ارضية الصاله الحاليه قد تم تبليطها بالكامل والتعليه ستكون فوقها

أما لو لم يتم تبليطها .. فستختلف النتائج ولكن ستكون لصالح الوسيلة الاولى باستخدام الواح العزل الحراري عالي الكثافه مع طبقة خرسانه علويه بسمك 5 سم

والاختيار لك

عقار فيلا
12-12-2011, 06:53 PM
شكرا لكل من رد
طبعا الصالة مبلطة يعني اللي بسوية تحديث وانا في الدور الثاني يعنى الصبة مايتحمل السقف
طيب انا الاحظ في القنوات الديكور دايما يغيرون في الديكور ولاحظ يكون منطقة مرتفعة كأنها خشب

عقار فيلا
12-12-2011, 06:54 PM
شكرا لكل من رد
طبعا الصالة مبلطة يعني اللي بسوية تحديث وانا في الدور الثاني يعنى الصبة مايتحمل السقف
طيب انا الاحظ في القنوات الديكور دايما يغيرون في الديكور ولاحظ يكون منطقة مرتفعة كأنها خشب