ينتهي : 23-01-2025

العودة   منتديات شبكة المهندس > القسم الهندسي > استشارات هندسيه ( العمارة والديكور )

الملاحظات

استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) مخصص لتلقي الاسئلة و الاستفسارات و الطلبات

قديم 03-29-2009, 06:34 AM
ام سادة مكة ام سادة مكة غير متواجد حالياً
مهندس مشارك

ام سادة مكة is on a distinguished road
Muhands13 آمل المساعدة في تجهيز السطح قبل البلاط لعمل مسبح جاهز و مكان للترفية

السلام عليكم

اود انشاء استراحة مصغر في السطح عائلية واود الاستفسار عن التالي :
اود :كم تكون دفنيه السطح مع البلاط تقريبا
1ـ وضع مسبح مقاسه 5 وربع الطول في العرض مترين وسبعي من الفيبر جلاس ذاتي الحواجز يعني ما يحتاج ابني له زي البانيوا يعني حوافه تكون جاهزه مثل الجاكوزي ادرجت صورته هو نفسه يارب تطلع ويكون واضح بس انا ابغى اخليه تقريبا ارتفاعه اشوف اللي داخل وانا جالسه يعني هو ارتفاعه 120 سم كيف اسوي احطه قبل الدفنيه والبلاط واخليه كأنه مدفون او افيدوني بطريقة ثانية
2ـ ارغب في وضع الانجيله في ارضية السح وسالت وقالوا لي انه ما يأثر وينوضع بعد البلاط ارغب في معلومات وافيه اكثر وين القي اللي يركبوه في مكة او جدة لانه ما في عندي الا شركات من الشرقية
3 ـ اود الاستفسار عن اماكن بيع العاب المتاهة او العاب كبيرة زي بيت الكور اللي في الطازج وماكدوناليدز وغيرها اللي تحتوي على نقيزه وزحليقه وبيت كور في وقت واحد مع العلم انني في مكة واود اماكن قريب واللي يعرف اي فمرة تصميم او ديكور حلو لا يبخل علي فيه
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg مسبح 1.jpg‏ (5.6 كيلوبايت, المشاهدات 3)

قديم 03-29-2009, 06:38 AM
ماجد المحيميد ماجد المحيميد غير متواجد حالياً
عضو

ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold

اوسمتي

سيتم تغيير العنوان بما يتوافق مع الموضوع

وآمل التقيد بــ

التعليمــات الإداريــه بمنتــدى الاستشــارات الهندســية

تجنباً لإغلاق أو حذف الموضوع

قديم 03-29-2009, 06:47 AM
مهندس مشارك

اعتر عن الخطأ الذي حدث بشأن موضوعي وارحب بتغير عنوان طرح الموضوع واتمنى من للبناء فنون الرد علي في اقرب وقت

قديم 03-29-2009, 07:53 AM
عضو

ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold

اوسمتي

قديم 03-29-2009, 08:18 AM
عضو

اوسمتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام سادة مكة مشاهدة المشاركة
كم تكون دفنيه السطح مع البلاط تقريبا

هلا بك

بالنسبة لأرتفاع دفان السطح مع البلاط عادة لا يتجاوز 10 سم إلى 15 سم و يحكم ذلك أماكن تصريف السيول ـ الأمطار ـ بالسطح و عادة يكون الدفان مرتفعاً بسبب تباعد نقاط تصريف السيل و يحكم ذلك المبلط على الطبيعة

اقتباس:
1ـ وضع مسبح مقاسه 5 وربع الطول في العرض مترين وسبعي من الفيبر جلاس ذاتي الحواجز يعني ما يحتاج ابني له زي البانيوا يعني حوافه تكون جاهزه مثل الجاكوزي ادرجت صورته هو نفسه يارب تطلع ويكون واضح بس انا ابغى اخليه تقريبا ارتفاعه اشوف اللي داخل وانا جالسه يعني هو ارتفاعه 120 سم كيف اسوي احطه قبل الدفنيه والبلاط واخليه كأنه مدفون او افيدوني بطريقة

هلا بك

من الأفضل و الأصل أن يتم وضع المسبح فوق البلاط
و يجب مراجعة المخططات الإنشائية للمكان الذي سيوضع فيه المسبح
لمعرفة تحمل السقف للمسبح و ما به من مياه

بما أن المسبح سيكون بالسطح فلا مجال لتخفيض المسبح عن ارتفاعه بل من الأفضل أن تكون الجلسة المحيطة بالمسبح بوضع كراسي و يمكن عمل دكه جانبية بأرتفاع 30 سم

اقتباس:
2ـ ارغب في وضع الانجيله في ارضية السطح وسالت وقالوا لي انه ما يأثر وينوضع بعد البلاط ارغب في معلومات وافيه اكثر وين القي اللي يركبوه في مكة او جدة لانه ما في عندي الا شركات من الشرقية

فعلاً تركيب الإنجيله يكون بعد البلاط أفضل بكثير
و للأسف لا تتوفر لدي أسماء شركات متخصصة بالمنطقة الغربية
و أن شاء الله الأخوة و الأخوات في مكة المكرمة وجدة ما يقصروا

اقتباس:
3 ـ اود الاستفسار عن اماكن بيع العاب المتاهة او العاب كبيرة زي بيت الكور اللي في الطازج وماكدوناليدز وغيرها اللي تحتوي على نقيزه وزحليقه وبيت كور في وقت واحد مع العلم انني في مكة واود اماكن قريب واللي يعرف اي فمرة تصميم او ديكور حلو لا يبخل علي فيه

هناك شركات متخصصة في الألعاب هذي
لكن للأسف لا علم لي بالشركات التي تقوم بتأمينها و توريدها

و بالتوفيق

قديم 03-29-2009, 02:57 PM
مهندس مشارك

شكر اخي الكريم على ردك